14 مليون درهم المساهمات المجتمعية لتعاونية الاتحاد
اعداد: مروان القرعان
تصوير : سلطان المرزوقي
أنفقت تعاونية الاتحاد أكبر التعاونية الاستهلاكية في الدولة نحو 14 مليون و277 ألف درهم إماراتي على المساهمات المجتمعية، خلال النصف الأول من العام الجاري، لتعزيز استراتيجية التعاونية والتميز في الخدمة الاجتماعية للمنطقة التي تعمل بها، وتأكيدا على دورها في خدمة المجتمع والمشاركة في التنمية الاجتماعية ودفع عجلة التطور.
وتعقيباً على ذلك قال السيد سهيل البستكي مدير إدارة السعادة والتسويق” ساهمت تعاونية الاتحاد في دعم مساهمي تعاونية الاتحاد من خلال برامج إسعاد المساهمين، حيث انفقت نحو 2 مليون درهم إماراتي على برنامج “سعادة”، حيث تم تخصيص هذا البرنامج للأسر المساهمة ذات الدخل المحدود والمستفيدين من الاعانات الاجتماعية، حيث تم مباشرة استلام طلبات المساهمين المستفيدين من اعانات وزارة تنمية المجتمع أو من هيئة تنمية المجتمع أو الجمعيات الخيرية، حيث تم اصدار عدد (2000) بطاقة شرائية بقيمة 500 درهم شهريا ولمدة 6 شهور.
وأضاف: انفقت نحو 400 ألف و800 درهم إماراتي على برنامج “غــــلا” حيث تم تخصيص هذا البرنامج لمواليد المساهمين لسنة 2017 على أن يتم منح أسر المواليد بطاقة مشتريات بقيمة 400 درهم شهرياً لمدة 6 شهور، وتم تسجيل وإصدار عدد 167 طفل في البرنامج، حيث أن التسجيل مستمر حتى تاريخ نهاية2017، أو حتى الوصول إلى 800 مولود.
دعم الجهات
وأشار البستكي إلى أن التعاونية ” ساهمت بدعم القطاعات الحيوية في إمارة دبي المتمثلة في القطاع الاجتماعي والعمل الإنساني والخيري، وكذلك الشراكة مع الوزارات والمؤسسات الحكومية حيث دعمت كل من برنامج “مدراء الغد” بمبلغ وقدرة 65 ألف و550 درهم وذلك بتعيين الدارسين في الجامعات للعمل في التعاونية أثناء فترة الدراسة ، دعم كلية الإمام مالك للشريعة والقانون بمبلغ وقدره 110 الف درهم، و تأثيث فلل بلدية دبــــي، دعم جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم بمبلغ وقدره 500 ألف درهم، وصرفت نحو 110 ألف درهم على حملات إفطار صائم، ودعم مؤسسة الجلية بـ 2 مليون درهم ، ودعمت دبي العطاء بـ 2 مليون درهم ، كما قدمت رعاية برنامج سباق التحدي بنحو 250 ألف درهم وأخيراً جمارك دبي بـ 60 ألف درهم .
23 جهة
وأضاف دعمت التعاونية أكثر من 23 جهة حكومية وخاصة لنشر التوعية الاجتماعية والثقافة البناءة في المجتمع لدعم البناء الاجتماعي المتماسك ورفع المستوى الثقافي من خلال رعاية الحملات التسويقية والتوعوية الخاصة بالوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة من خلال طباعة شعار الحملات التوعوية على أكياس التسوق القابلة للتدوير أو وضع منصة للترويج للحملات المجتمعية التي تنفذها في المولات والفروع التابعة للتعاونية أو من خلال عرض شعار هذه الحملات على شاشات نقاط البيع في فروع التعاونية.
شاركنا بتعليقك