تعاونية الاتحاد تكشف عن تفاصيل أهم مشاريعها -الورقاء سيتي مول

BENOI NAIR|أكتوبر 29, 2018

كشف تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة عن تفاصيل أهم مشاريعها القادمة الذي أسمته (الورقاء سيتي مول) والذي يعتبر امتداداً لسلسلة المراكز التجارية المجتمعية التي تقوم التعاونية بتنفيذها لخدمة المجاورات السكنية والتي بدأتها من خلال اتحاد مول والبرشاء مول.

صرح بذلك الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد سعادة خالد حميد بن ذيبان الفلاسي الذي أوضح بأن “مشروع (الورقاء سيتي مول) الذي تبلغ تكلفته الكلية 257 مليون درهم   شاملة كلفة البناء البالغه 214,569,000 درهم وبمساحة بنائية 675411 قدم مربع ما يعادل 62770 متر مربع، سيتضمن خدمات متنوعة منها هايبرماركت تعاونية الاتحاد بمساحة تبلغ حوالي 115000 قدم مربع  (( Extra Coop )) ، وكذلك مجموعة الخدمات المالية المتمثلة في البنوك والصرافة، إضافة إلى توفير سلسلة من محلات المجوهرات”

وأضاف الفلاسي (يستطيع الزوار الاستفادة من الخدمات الصحية التي يوفرها المركز ومنها العيادات الصحية العامة والمتخصصة والصيدلية، اضافة لأنشطة متعددة أخرى مثل محلات الزهور والهواتف المتحركة والكماليات والعطور الشرقية والغربية والصالونات المتخصصة وخدمات السيارات وغيرها.)

 

وأشار الفلاسي إلى أن “مشروع الورقاء سيتي مول في مرحلة تنفيذ الهيكل الخرساني والاساسات في الوقت الحالي”، مؤكداً بأن الموعد المحدد للانتهاء من التنفيذ هو مارس 2020″.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للفلاسي بحضور السيد / عبدالله بوهليبة رئيس مجلس ادارة شركة بوهليبة للمقاولات والمهندسة مدية المري مدير قطاع العقارات والمشاريع في تعاونية الاتحاد والسيد عماد راشد مدير قسم الإعلام في إدارة السعادة والتسويق بتعاونية الاتحاد، إضافة لمجموعة واسعة من الصحفيين وذلك في مقر الإدارة العامة لتعاونية الاتحاد بدبي.

 

من جانبها أشارت المهندسة مدية المري إلى أن” المشروع يقع في منطقة الورقاء الثالثة بإطلالة مباشرة على شارع طرابلس الذي يفصل ما بين منطقة الورقاء ومنطقة مردف. ويؤدي الى شارع الامارات مباشرة وذلك بحسب خطة الطرق المستقبلية لمدينة دبي، ويتكون من طابقي سرداب وطابق ارضي وطابق اول وطابق مكاتب”، وخصص طابقي السرداب وجزء من الطابق الارضي لمواقف السيارات بعدد يصل الى 671 موقف ( 224 في طابق السرداب الثاني / 224 موقف في طابق السرداب الاول / 223 موقف في الطابق الارضي) ، كما يحتوي المول على عدد 44 محل تجاري بمساحة 56,664 قدم مربع موزعة على الطابقين الارضي والاول بمقدار 26 محل  في الطابق الارضي و عدد 18 محل في الطابق الاول، كما تم استغلال الطابق الثاني من المبنى لمكاتب ادارة تعاونية الاتحاد وعلى مساحة تصل الى 55,000 قدم مربع.

 

وأضافت المهندسة مدية المري قائلة: “بالطبع فإن هذا المشروع ليس الوحيد لتعاونية الاتحاد. ففي إطار خطتها للتوسع والانتشار والذي يعتبر أحد اهدافها الاستراتيجية فإنها تقوم في الوقت الحالي بإنجاز العديد من المشاريع والاستثمارات وفي مراحل مختلفة من سير العمل في التصاميم وبعدد يصل الى 14 مشروع بتكلفة اجمالية مقدارها 1,894,803,000 درهم من المتوقع تنفيذها خلال الثلاث سنوات المقبلة ويعد هذا أكبر توسع في تاريخ تعاونية الاتحاد حيث سيؤدي لزيادة في المساحات والدخل بمقدار 3 أضعاف وبمقدار الضعفين من حيث الاعداد  ومنها:

 

1.     مشروع مركز تجاري في شارع حصه. بتكلفة بناء مقدارها 80مليون درهم. ويتكون من سرداب لمواقف سيارات الجمهور ومخازن وخدمات. وتم تخصيص الطابق الارضي لعدد من المحلات التجارية ومواقف سيارات الجمهور وعناصر الحركة الراسية في حين يشغل هايبرماركت تعاونية الاتحاد كامل مساحة الطابق الأول وسوف تتم المباشرة بإعمال الحفر والتدعيم خلال الشهر المقبل. 

 

2.     مشروع مركز تجاري سكني في منطقة الحبية الاولى _الموتور سيتي بتكلفة بناء مقدارها 120مليون درهم. ويتكون من سرداب ثاني لمواقف سيارات الساكنين و سرداب اول لمواقف سيارات الجمهور ومخازن وخدمات. الطابق الارضي تم تخصيصه لعدد من المحلات التجارية ومواقف سيارات الجمهور وعناصر الحركة الراسية في حين يشغل هايبرماركت تعاونية الاتحاد كامل مساحة طابق الميزانين مع عدد من المحلات التجارية وقد خصص الطابقين الاول والثاني للشقق السكنيه. 

 

3.     مشروع فرع جميرا الاولى في منطقة البدع بموقع مميز على شارع الوصل. بتكلفة تقديريه 45مليون درهم. وهو في مرحلة المناقصة حاليا تمهيدا لتعيين مقاول لبدء الاعمال الإنشائية. 

 

4.     مشروع المستودعات المركزية في منطقة الطي. بتكلفة مقدارها 65مليون درهم. في مرحلة التنفيذ حاليا والموعد المتوقع للانتهاء من تنفيذه فبراير 2019.

 

5.     مركز الخوانيج التجاري في منطقة الخوانيج الاولى وبتكلفة بناء مقدارها (696) مليون درهم.

6.     مركز جميرا التجاري في منطقة جميرا الثالثة بتكلفة بناء مقدارها (282) مليون درهم.

7.     مشروع بنايات حدائق ند الحمر في حدائق ند الحمر بكلفة تقديرية (170) مليون درهم.

8.     مشروع صالات عرض وهايبرماركت ند الحمر.

9.     مشروع سوبرماركت ند الشبا الثانية (مساحة تجارية مستأجرة).

10.  مشروع كووب / ذا بوينت في نخلة جميرا (مساحة تجارية مستأجرة).

11.  مبنى تجاري / مكاتب في منطقة القوز الاولى وبتكلفة مقدارها 44 مليون.

 

علما بأن المشاريع الاخرى قيد الدراسة هي بعدد 7 مشاريع موزعة على المواقع التالية:

1-    مدينة ميدان ((محمد بن راشد)).

2-    ارض العوير الاولى.

3-    الارض المجاورة لاتحاد مول.

4-    واحة دبي للسيلكون.

5-    ند الشبا مول.

6-    ارض القوز الثانية.

7-    أرض النهدة الثانية

 

 

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *




جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2020

آخر تحديث للموقع على 24-10-2020 06:08:23 مساءً

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

    Enjoy this Site? Please spread the word

    • Facebook
      Facebook
    • Twitter
      Visit Us
    • YouTube
    • Instagram