«تعاونية الاتحاد» تبيع 10 أطنان منتجات مائية محلية يومياً

BENOI NAIR|أكتوبر 2, 2018

 

اعداد : مروان القرعان
تصوير : سلطان المرزوقي

 

 كشفت تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الإمارات عن أن قيمة مشترياتها من المنتجات الزراعية المائية المحلية، منذ بداية العام حتى الربع الثالث بلغت نحو 13 مليون درهم، بزيادة بلغت نسبتها 35% مقارنة بالعام الماضي 2017، مشيرة إلى أن دعم وتشجيع الزراعة المائية المحلية نابع من صميم أهدافها الرامية للإسهام في تحقيق بيئة زراعية مستدامة وتعزيز المخزون والأمن الغذائيين.

وأشار يعقوب البلوشي مدير إدارة تجارة الأغذية الطازجة في تعاونية الاتحاد ” إلى أن التعاونية تبيع نحو 10 أطنان من منتجات الزراعة المائية في فروع التعاونية المنتشرة في إمارة دبي، مشيراً إلى أنه يعرض نحو 25 صنفاً من المنتجات المائية وتتوفر بجودة عالية وأسعار تنافسية “.

تشجيع

وعن دور تعاونية الاتحاد في تبني ودعم الزراعة المحلية والمائية، ، قال أن التعاونية تحث وتشجع المزارعين على تطوير المزارع المحلية، كما تعقد العديد من ورش العمل والمحاضرات التطويرية لهم للارتقاء بنوعية المحاصيل والكميات مع ضمان جودة المنتجات والتزامهم بالمواصفات العالمية، مشيراً إلى أن التعاونية منذ عام 2007 تقوم بالبحث عن المنتجين المحليين للمحاصيل الزراعية بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة ، لشراء محاصيلهم وتسويقها عبر منافذها المنتشرة في إمارة دبي، وتعمل على تسهيل الإجراءات والتعاقدات مع مزارعي المنتجات العضوية، كما تصرف المستحقات المالية لهم بشكل أسرع مقارنة مع باقي الموردين.

 

وتابع أن التعاونية تخصص مساحات عرض مجانية لتلك المنتجات، وتُسوق المنتجات العضوية والمائية وغيرها من المنتجات المحلية عبر منافذها لعدد من المزارع في كل من إمارات أبو ظبي، دبي، الشارقة، عجمان، رأس الخيمة.

خطط

وبخصوص الخطط التي تنتهجها تعاونية الاتحاد لزيادة الإنتاج، أبان البلوشي أنها تقوم بالزيارات الدورية للمزارع، ومتابعة خطوط ومدخلات الإنتاج، وعقد اجتماعات دورية ومحاضرات للمزارعين لاطلاعهم على أفضل الممارسات العالمية للزراعة، وتوجيههم لزراعة أصناف يرغب فيها المستهلكون، مشيراً إلى أنها أيضاً تعقد ورشاً ودورات تدريبية للمزارعين بالتعاون مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع، لتشجيعهم على الاستثمار في مجال الإنتاج العضوي من خلال استثمار أراضيهم في تلك الزراعة.

 

وشهدت دولة الإمارات تطوراً ملحوظاً في القطاعات كافة لاسيما قطاع الزراعة، ويأتي ذلك من منطلق حرص الحكومة الرشيدة على بناء خطط مستدامة ذات قواعد متينة لينعم جيلنا والأجيال القادمة بالرفاه والسعادة.

وأكد البلوشي، على القدر العالي من وعي القيادة الرشيدة ونظرتها الثاقبة لأهمية الزراعة والاعتماد على الذات وتسخير التكنولوجيا في خلق بيئة مستدامة تسهم في تحقيق ما تصبو إليه القيادة في توفير بيئة تلبي كافة احتياجات مجتمعها وتوفر لهم الأمن الغذائي الذي يعتبر من المحاور الرئيسية للمجتمعات الناجحة.

نقلة

ولفت إلى أن الزراعة في الإمارات أذهلت العالم وأبهرتهم، حيث كانت ترتكز الدولة في الماضي القريب على ما نستورد واليوم أصبح هناك أقسام من المنتجات الطازجة من الإنتاج المحلي، وتنتج الدولة حالياً من 25 إلى 30

 صنفاً من الخضراوات والفواكه المتنوعة والمختلفة ذات الجودة العالية جداً والمواصفات والمعايير الأوروبية، إلى جانب استخدام تقنيات حديثة جداً تُخفض استهلاك المياه.

 

وأضاف إلى أن الصحراء تحوّلت إلى أرض منتجة صالحة للزراعة بفضل توجيهات القيادة الحكيمة والدعم اللامحدود للقطاع الزراعي والمزارعين في الدولة، حيث يوجد العديد من الجهات المختصة تولي موضوع الزراعة جل اهتمامها لتطويره والارتقاء به، كما تسهم العديد من الكيانات الاقتصادية الوطنية بدعم عملية الزراعة من خلال توفير مساحات العرض للمزارعين.

 

وقال ” على المستهلكين دعم المنتجات المحلية من خلال شرائها، ما يسهم بتحقيق اقتصاد مستدام، مفيدا بأن دعم المنتجات المحلية، يسهم في تحقيق النجاح والازدهار لدولتنا الغالية”.

 

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *




جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2023

آخر تحديث للموقع على 29-03-2024 05:43:02 مساءً

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

    Enjoy this Site? Please spread the word

    • Facebook
      Facebook
    • Twitter
      Visit Us
    • YouTube
    • Instagram