الفلاسي: إيرادات تعاونية الاتحاد 3مليارات درهم في 2017
اعداد : مروان القرعان
الإمارات العربية المتحدة، دبي، 5 مارس، 2018:
أعلنت تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة عن تحقيق أكبر إيرادات خلال عام 2017 منذ نشأتها حيث تجاوزت قيمة الإيرادات 2.923 مليار درهم.
كشف سعادة خالد حميد بن ذيبان الفلاسي الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد عن ” ارتفاع حقوق المساهمين من 2.150 مليار درهم إلى 2.511 مليار درهم بنسبة زيادة مقدارها 19% بالمقارنة مع عام 2016، مشيراً إلى أن عدد الأسر المساهمة في تعاونية الاتحاد ارتفعت من 28 ألف اسرة إلى 31 ألف أسرة مساهمة بزيادة مقدارها 10 % بالمقارنة مع عام 2016، مؤكداً على أن النتائج التي حققتها التعاونية في العام المنصرم تظهر الأداء القوي للتعاونية إلى جانب النمو التشغيل الثابت الذي أدى وزيادة الإيرادات بالمقارنة مع الأعوام السابقة، مما يعزز من قوة المركز المالي للتعاونية ومن قدراتها على التوسع والتطور.
مشاريع مستقبلية
وأضاف ” تنفذ تعاونية الاتحاد خطط توسع وانتشار استراتيجية مدروسة ذات أسس صلبة للاستمرار في تحقيق نمو في الإيرادات والأرباح، حيث تنتهج تعاونية الاتحاد العديد من الأساليب الاستثمارية لتحقيق أهدافها من ناحية النمو والتوسع حيث أنها تستثمر من خلال البناء أو استئجار المساحات التجارية في مبانٍ مملوكة للغير، أو استئجار مبانٍ متكاملة عن طريق مطورين معتمدين، لغرض استخدامها لاستحداث فروع جديدة لتغطية كافة المناطق في إمارة دبي، بما يصبّ بمصلحة المساهم والمستهلك مع الحرص على توفير أجود المنتجات وأفضلها بأسعار تنافسية لتحقيق أعلى مستويات الفائدة لهم والسعادة للمجتمع بشكل عام.
13 فرعاً
وأكد الفلاسي أن تعاونية الاتحاد أُنشئت لتحسين حال أعضائها اجتماعياً واقتصادياً، وخدمة المجتمع في منطقة عملها، وذلك بإتباع أفضل الممارسات العالمية في مجال تجارة التجزئة، حيث تعتبر تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية على مستوى الدولة بفروعها البالغة 13 فرعا،ً كما تمتلك مركزي تسوق هما اتحاد مول والبرشاء مول، إضافة إلى استحداثها سلسلتي متاجر الأولى تحت مسمى (كووبcoop )، والثانية تحت مسمى فريش ان 1 الوقفية، وتعتبر الأولى من نوعها على مستوى العالم، والسلسلة الأخرى تمثل مفهوماً جديداً للتسوق، كما أنها أول تعاونية استهلاكية في الشرق الأوسط أدرجت مفهوم التسوق الذكي في عدد من فروعها.
90 مليون تخفيضات
وأضاف الفلاسي أسهمت تعاونية الاتحاد بتخفيض الأعباء عن المستهلكين بنسبة 50% وبإجمالي 90 مليون درهم خلال عام 2017، حيث نفذت التعاونية 49 حملة ترويجية على عدد 70 ألف سلعة خلال العام الماضي، مشيراً إلى أن ذلك نابع من مسؤوليتها تجاه المجتمع وحسها الوطني، مؤكداً أن حملات الخصومات تسهم بشكل مباشر في استقرار الأسعار وتخفيضها الى جانب خلق بيئة بيع بالتجزئة صحية قائمة على التنافس وعدم الاحتكار مما يوفر منتجات عالية الجودة بأسعار تنافسية”.
شاركنا بتعليقك