15 مليون درهم مبيعات “تعاونية الاتحاد” من المنتجات الصينية العام الماضي
كشف تعاونية الاتحاد عن أن اجمالي مبيعاتها من المنتجات الصينية بلغ نحو 15 مليون درهم إماراتي في عام 2015 بزيادة مقدارها نحو 7 ملايين درهم بالمقارنة بعام 2014، حيث تعتزم خلال العام الجاري زيادة المبيعات بنسبة تتراوح من 8 إلى 10 %.
وتعقيباً على ذلك، قال سعادة فان زي شين نائب القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية بدبي “إن الترويج للمنتجات الصينية (الخضروات والفواكه) في السوق المحلي واطلاع المجتمع الإماراتي مهم جداً، مؤكداً أن تلك المنتجات تضاهي المنتجات الأوروبية من ناحية الجودة إضافة إلى أن اسعارها أقل ومناسبة للجميع “.
وأضاف:” إن ما تقوم به تعاونية الاتحاد من إيلاء اهتمام للمنتجات الصينية يعتبر قرار صائب يعزز ويمتن العلاقات التجارية القائمة بين البلدين مما يسهم في ازدهارهما كون الإمارات تعتبر الشريك التجاري الأول للصين، على صعيد المنطقة والشرق الأوسط”.
ومن جهته أفاد السيد حارب محمد بن ثاني مدير قطاع العمليات بتعاونية الاتحاد” يأتي اهتمام تعاونية الاتحاد بالمنتجات الصينية، انطلاقاً من استراتيجية دولة الامارات التي تسعى إلى تعزيز الشراكة الفعالة مع الدول الأخرى و توسعة دائرة علاقاتها وتمتينها خصوصاً من الجانب الاقتصادي كون توجهها المستقبلي الاستدامة والاحتفاء بأخر برميل نفط يتم تصديره للعالم ، مشيراً إلى أن العلاقات الودية والتاريخية هذه التي ارست دعائمها القيادة الرشيدة تنعكس ايجاباً على المجتمع من نواحي عدة منها توفير أفضل العروض الترويجية والمنتجات بأسعار تنافسية وذات جودة عالية والاسهام في توفير مخزون غذائي استراتيجي مستدام.
وأضاف بن ثاني” إن إدارة المشتريات الطازجة قامت بجولة إلى جمهورية الصين الشعبية بهدف ابرام العقود مع منتجي الخضروات والفواكه لتوفير أجود المنتجات بأفضل الأسعار ،و تعتزم عقد اتفاقيات تجارية مع شركات عالمية أخرى لديها على أرض الوطن لتحقيق أعلى معدلات اسعاد متسوقي تعاونية الاتحاد وتوفير المنتجات التي يحتاجونها، موضحاً أن ما حققته تعاونية الاتحاد من ريادة وتميز خلال الأعوام الماضية يعد نموذجاً يحتذى به، حيث أن مؤشرات الرضا ،إضافة إلى الإيرادات التي حققتها تدل على ريادتها في مجال تجارة البيع بالتجزئة على مستوى الدولة والخليج.”
أقل بـ 30 -40 %
وفيما يتعلق بأسعار المنتجات الصينية التي توفرها تعاونية الاتحاد، أشار السيد يعقوب البلوشي مدير إدارة مشتريات الأغذية الطازجة في تعاونية الاتحاد إلى أن أسعار تلك المنتجات أقل بنسبة 30 إلى 40 % مقارنة بالمنتجات الأوروبية، مرجعاً ذلك لعدة أسباب في مقدمتها انخفاض معدلات أجور الأيدي العاملة في جمهورية الصين، إضافة إلى قلة تكاليف النقل والتخزين في عمليات الشح البحري.
40 صنفاً
وأضاف البلوشي “أن عدد المنتجات الصينية المعروضة حالياً على أرفف تعاونية الاتحاد تبلغ نحو 40 صنفاً من الخضروات والفواكه من أهمها الثوم، البصل، البطاطا الزنجبيل، الجزر وغيرها، موضحاً أن جميع المنتجات الصينية التي تستوردها الجمعية مباشرة مطابقة للمواصفات والمقاييس الأوروبية وذات جودة عالية جداً “.
شاركنا بتعليقك