-->

تعاونية الاتحاد: لن يتم طرح الأسهم في البورصة

admin|فبراير 8, 2018

الإمارات العربية المتحدة، دبي، 08 فبراير، 2018:
اعداد : مروان القرعان

أوضحت تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة أنه لن يتم طرح أسهمها في السوق المالي، إنما ستُحول شهادات الأسهم الورقية إلى شهادات إلكترونية من خلال حل مبتكر يقدمه الامارات الإسلامي والذي يتيح لمساهمي التعاونية تداول أسهمهم بصورة سلسة وسهلة وسريعة وعصرية وبخصوصية تامة مواكبةً للتكنولوجيا.
ومن جانبه بين السيد سهيل البستكي مدير إدارة السعادة والتسويق في تعاونية الاتحاد ” أن تداول أسهم تعاونية الاتحاد سيبقى بنفس الشروط والاحكام (لمواطني الدولة ساكني إمارة دبي، 18 سنة الحد الأدنى للعمر، وعشرون سهماً كحد أدنى للعضوية).
موضحاً أن خطوة تحويل شهادات الأسهم إلى الالكتروني بدلاً من الورقي سيسهم في توفير راحة أكبر لمساهمي تعاونية الاتحاد ويوفر الجهد والوقت عليهم ويسهل عملية التداول حيث أنه بمجرد الانتهاء من فتح حساب التداول الخاص بالمساهم لدى الإمارات الإسلامي للوساطة المالية، سيكون بمقدوره التداول من خلال: قنوات التواصل الإلكترونية الخاصة بـ “الإمارات الإسلامي للوساطة المالية” (الموقع الإلكتروني، وتطبيق الذكي للهاتف المحمول)، أو الاتصال الهاتفي بقسم التداول لدى “الإمارات الإسلامي للوساطة المالية “.
وأضاف” أن الانتقال للتداول الإلكتروني يعتبر قفزة نوعية مفادها السعي الدائم لتسخير التكنولوجيا لإسعاد مساهمي تعاونية الاتحاد، مشيراً إلى أن الخدمة الجديدة تُمكن المساهمين من تداول أسهمهم من خلال شركة الإمارات الإسلامي للوساطة المالية، الذراع المالي للإمارات الإسلامي”
وحول إيجابيات التداول الإلكتروني قال البستكي ” سيسهم ذلك في جعل عمليات تداول أسهم تعاونية الاتحاد أكثر سهولة وسرعة وخصوصية، وسيتم تحويل أرباح الاسهم بشكل مباشر إلى حساب المساهم المصرفي، فضلاً عن نقل أسهم المنحة إلى حسابه الخاص بالتداول. كما سيتيح النظام الجديد إمكانية الاطلاع الكامل على السعر السوقي للأسهم بشفافية تامة، حيث سيتم تداولها بشكل مركزي”.
وفيما يتعلق بدور كل من ” الإمارات الإسلامي” و ” الإمارات الإسلامي للوساطة المالية”، أفاد البستكي أن ’ الإمارات الإسلامي للوساطة المالية ‘ستوفر منصة التداول لمساهمي تعاونية الاتحاد ولعب دور الوسيط المالي، كما سيتم بيع وشراء الأسهم من خلالها. بينما يتعين على المساهمين امتلاك حسابات مصرفية لدى “الإمارات الإسلامي” لإجراء عمليات بيع وشراء الأسهم. كما سيتولى المصرف عمليات توزيع الأرباح بشكل مباشر على الحسابات المصرفية الخاصة بالمساهمين.
واهاب البستكي المساهمين إلى استقاء المعلومات من خلال قنوات الاتصال التابعة لتعاونية الاتحاد أو “الإمارات الإسلامي” أو “الإمارات الإسلامي للوساطة المالية” وعدم الانصياع للأقاويل والشائعات التي لا أساس لها من الصحة، موضحاً أنه في حال وجود أي استفسار يجب التواصل مع الجهات ذات الشأن والتي يسعدها تلقي أي استفسار أو اقتراح فيما يتعلق بالخدمة الجديدة”.
وأشار إلى أنه من المقرر أن تنطلق عمليات التداول الجديدة اعتباراً من الأول من أبريل المقبل، مؤكداً أنه سيتم إصدار إعلان رسمي حول هذا الموضوع، وسترسل رسالة نصية SMS حول الموعد المحدد لذلك.

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *




جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2023

آخر تحديث للموقع على 19-04-2024 03:14:22 مساءً

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

    Enjoy this Site? Please spread the word

    • Facebook
      Facebook
    • Twitter
      Visit Us
    • YouTube
    • Instagram