“تعاونية الاتحاد” تحقق أرباحاً بلغت 223.2 مليون درهم خلال النصف الأول من العام الجاري

Mohammad Alrefaiy|أغسطس 19, 2022

إعداد: محمد جودت الرفاعي

الإمارات العربية المتحدة، إمارة دبي:

كشفت تعاونية الاتحاد عن تحقيقها أرباحاً صافية في النصف الأول من العام الجاري 2022 بلغ نحو 223.2 مليون درهم، بنسبة نمو بلغت 0.3%، مقارنة مع 222.4 مليون درهم في عام 2021.

وبينت في تقريرها المالي الأولي الذي تم إعداده لسوق دبي المالي للإفصاح عنه في موقع السوق أن سبب ارتفاع الأرباح خلال الستة أشهر من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي يعود إلى الإدارة الجيدة والتوجيهات الدائمة لمجلس الإدارة وفريق العمل لتخفيض التكاليف المباشرة بنسب أكبر من انخفاض الإيرادات.

وبينت في تقريرها ارتفاع النقد في الصندوق والبنوك خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 18.5%، فيما ارتفعت نسبة إجمالي الموجودات بنسبة 2% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأشارت التعاونية بأنها تمتلك 3 مراكز تسوق (الورقاء سيتي مول واتحاد مول والبرشاء مول) وسلسلة متاجر تحت اسم “كووب” و23 فرعاً، إضافة إلى أدارتها وتشغيلها لمركز تجاري واحد (البرشاء جنوب الأولى) وتشغيل تعاونية أم القيوين، لافتة إلى أن سوق دبي المالي رحب مؤخراً بإدراج أسهم تعاونية الاتحاد، كأول تعاونية استهلاكية في دولة الإمارات تُقدم على هذه الخطوة تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بشأن تداول أسهم الجمعيات التعاونية في الأسواق المالية بالدولة، وبعد موافقة الجمعية العمومية، حيث قرع رئيس مجلس إدارة تعاونية الاتحاد، ماجد حمد رحمه الشامسي، جرس بدء التداول في السوق يوم الأثنين الموافق 18 يوليو 2022، بحضور الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي وبورصة ناسداك دبي، حامد علي.

وبينت أن زيادة الأرباح وتحقيق أرباح بنسب جيدة والمحافظة على مستوى أداء التعاونية الاقتصادي بإمارة دبي يعكس حرص التعاونية على تعزيز حماية مصالح الأعضاء، عبر توفير آلية نظامية وفعالة وشفافة والإفصاح عن الأرقام التي تحققها بشكل مستمر ودوري.

وأكدت أن الإفصاح عن النتائج المالية لتعاونية الاتحاد رغم جميع التحديات يعمل على إبراز دورها الفعال في قطاع التجزئة بالإمارة والدولة بشكل عام، والذي يتسم بحيوية وأهمية فائقة ضمن المنظومة الاقتصادية في دبي، لافتة إلى أنها تسعى منذ نشأتها على زيادة الأرباح والعائدات للمساهمين، من خلال رفع مستوى المبيعات والإيرادات.

وأشارت إلى أنها تُعد من أكبر التعاونيات الاستهلاكية على مستوى المنطقة، حيث تمتلك سجلاً حافلاً بالإنجازات والتميز التشغيلي والمالي منذ نشأتها، إضافة إلى أنها تحقق معدل نمو سنوياً تراكمياً لصافي الأرباح والمبيعات الخاصة بها.

 

 

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *




جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2023

آخر تحديث للموقع على 29-03-2024 07:53:22 صباحًا

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

    Enjoy this Site? Please spread the word

    • Facebook
      Facebook
    • Twitter
      Visit Us
    • YouTube
    • Instagram