خبراء: مراكز التسوق قادرة على مواجهة «تغول» التجارة الإلكترونية

Marwan Walid AlQuran|مايو 20, 2018

أكد شركات مالكة لمتاجر تجزئة، ومراكز تسوق في الإمارات، قدرتها على مواجهة «تغول» مواقع التجارة الإلكترونية العملاقة وتعزيز تنافسيتها ومواصلة نمو عملياتها في السوق المحلي، بعد دخول هذه المواقع على خط المنافسة لاستقطاب المستهلكين.

وأشاروا إلى أن مراكز التسوق في الدولة تتميز بحداثة البناء وتطور الخدمات، فضلاً عن المرافق الترفيهية المصاحبة، وستظل وجهة التسوق الرئيسية في الدولة لعقود مقبلة، لاسيما مع استمرارها في تحديث الخدمات وتحسين تنافسية الأسعار.

ولفتوا إلى أن موجة إغلاقات المحال التجارية التي تدور رحاها في مختلف أرجاء الولايات المتحدة الأميركية، نتيجة تغول مواقع التجارة الإلكترونية العملاقة، غير قابلة للتكرار في السوق المحلي، نظراً لحداثة منشآت التجزئة في الإمارات والتي تم تصميمها وتطويرها وفق أرقى المعايير العالمية لتوفير مستويات غير مسبوقة من المتعة والرفاهية للمستهلكين. وطالبوا في الوقت ذاته بإقرار تشريع قانوني ينظم عمل مواقع البيع على الإنترنت لما يضمن المنافسة العادلة مع المتاجر ومراكز التسوق، بحيث لا يحق لهذه المواقع استغلال بيانات العملاء لأغراض تسويقية، مع إلزامها بمعايير الجودة وقوانين ولوائح حقوق المستهلك المطبقة على المتاجر ومراكز التسوق.

قال سهيل البستكي، إدارة السعادة والتسويق في تعاونية الاتحاد: «إنه من خلال الدراسات الميدانية التي أجرتها التعاونية لرصد احتياجات السوق وضمان تعزيز التنافسية في قطاع البيع بالتجزئة المفعم بالمنافسة، تم التركيز على تعزيز التواجد الرقمي على شبكة الإنترنت لمواجهة التحديات الراهنة».

وأضاف، إن التعاونية  دشنت موقع التسوق الإلكتروني الخاص بها في الربع الرابع من العام الماضي، لتتيح الفرصة للمستهلكين التسوق عبر شبكة الإنترنت وهو الموقع الذي يوفر خيارات واسعة من المنتجات الغذائية والاستهلاكية والإلكترونيات والأجهزة المنزلية ذات العلامات التجارية العالمية. وأضاف «دشنت التعاونية موقع التجارة الإلكتروني لمواكبة آخر التطورات في عالم تجارة التجزئة ولتوفير أفضل الخدمات وأرقاها للمستهلكين بأسعار تنافسية، مشيراً إلى أن الموقع يتوافر باللغة الإنجليزية وسيتم إدراج اللغة العربية قريباً ليسهل عملية التسوق على الجنسيات المختلفة القاطنة في الدولة». وأشار البستكي إلى أن التعاونية وقعت 5 اتفاقيات مع مواقع وتطبيقات إلكترونية لتسوق سلعها ومنتجاتها المختلفة من خلالها وهي تطبيق دكاني للتسوق الذكي وموقع «نون» و«جروسري اونلاين» وتطبيق «كارت أون» وأخيراً موقع «الجروسر الإلكتروني»، مشيراً إلى أن التعاونية تحرص دائماً على البحث عن خطط تسويقية جديدة لإسعاد مستهلكيها ومنحهم حرية التسوق بالطريقة التي يحبونها.

وأضاف البستكي «لا يزال هناك العديد من الزبائن يفضلون التسوق التقليدي، لذلك نوفر لهم أفضل الخدمات ليتمتعوا بتسوق مريح وسلس حيث أدرجنا خدمة مرافقة الزبائن التي تتيح لهم بأن يرافقهم شخص يقوم بجلب السلع التي يرغبونها ووضعها في عربة التسوق وتمكينهم من دفع الفاتورة المستحقة من مركبتهم تجنباً لأي تأخير قد يحدث إلى جانب توفير مواقف مريحة وغيرها من الخدمات الأخرى.

 

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *




جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2020

آخر تحديث للموقع على 22-10-2020 11:03:25 مساءً

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

    Enjoy this Site? Please spread the word

    • Facebook
      Facebook
    • Twitter
      Visit Us
    • YouTube
    • Instagram