البستكي: ارتفاع الاستهلاك في رمضان ظاهرة طبيعية
صرح السيد سهيل البستكي مدير إدارة التسويق والاتصال في تعاونية الاتحاد” بأن ارتفاع الاستهلاك في شهر رمضان يعتبر ظاهرة طبيعية، وهو أمر مبرر نظراً لطبيعة الشهر الكريم وحرص مختلف الأفراد على التسابق فيه من أجل فعل الخيرات، من خلال التصدق بالطعام وتوزيعها على المساجد وخيام إفطار الصائمين، بالإضافة إلى الطبيعة الاجتماعية لمجتمع الإمارات في قيام الأسر بتوزيع الطعام على الجيران، وهذه العوامل تؤدي إلى ارتفاع حجم الاستهلاك عند الأفراد.”
جاءت تلك التصريحات خلال المجلس الرمضاني الذي استضافه الدكتور جمال السعيدي رئيس مركز القادة للتدريب للعام التاسع على التوالي بعنوان “كيفية استفادة المتسوق في العصر الحالي من وسائل التقنية الحديثة في اتخاذ قراراته الشرائية” بحضور الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد ومجموعة من الخبراء الاقتصاديين وممثلين عن دوائر التنمية الاقتصادية من مختلف إمارات الدولة.
واستعرض البستكي الدور الذي تلعبه تعاونية الاتحاد في دعم المستهلك من خلال التخفيضات التي تقوم بها في شهر رمضان على نسبة كبيرة من السلع، بالإضافة إلى الجهود التي تبذلها في توعية المستهلك من دروس التوعية التي تقدمها لطلاب المدارس وتعريفهم على أفضل الطرق للتعرف على الأطعمة الطازجة وأنسب الأوقات لشراء المواد المجمدة للمحافظة عليها من التلف.
شاركنا بتعليقك