برنامج الحكومة الذكية فقرة” تطبيقات”
قامت الشبكة العربية للبث التلفزيوني المشترك ، بتنفيذ و تقديم برنامج تلفزيوني تفاعلي يرصد خطوات تحول حكومة الإمارات العربية المتحدة باتجاه حكومة ذكية شاملة تواكب خدمات التطبيقات الذكية وملحقاتها. واستهلت مقدمة البرنامج فقرة تطبيقات بمقدمة عن الجمعية : “لم تتخلف جمعية الاتحاد عن ركب الحداثة و التجديد ، فقد استطاعت أن تقدم خدمات ذكية تفيد من خلالها المتسوقين وذلك بطرحها مجموعة من البرامج الذكية ، المقابلة مع السيد / أيمن يوسف مدير ادارة نظم المعلومات بجمعية الاتحاد “، ودارت الحلقة حول أهم البرامج التي أصدرتها جمعية الاتحاد التعاونية.
و أفاد السيد/ أيمن يوسف مدير ادارة نظم المعلومات في كلمته :
أن من مبادرات الإدارة العليا لجمعية الاتحاد تطوير الخدمات المقدمة لزبائنها و الذي يندرج تحت المسؤولية التي تتبناها الجمعية لتخطي مرحلة رضا المستهلك و الاتجاه نحو اسعاد العميل.
حيث تم استحداث برنامجين تطويريين ، البرنامج الأول : خدمة مرافقة الزبائن هي أحد الخدمات الذكية الفريدة المقدمة من جمعية الاتحاد،حيث سيرافق موظف الخدمة الزبون بعربة ذكية ، و سيقوم بمساعدته لشراء احتياجاته و قراءة أسعار المنتجات من خلال استخدام الاجهزة و البرامج الذكية التي تكون متوفرة طوال رحلة التسوق ، وعند استكمال الزبون لعملية الشراء، سوف يقوم موظف مرافقة الزبائن بإصدار الفاتورة بقيمة المشتريات و محاسبة الزبون من غير الحاجة للمرور بالمحصل .
و البرنامج الثاني : التطبيق الذكي لجمعية الاتحاد وهو تطبيق قوي ومتكامل على الهاتف المحمول ، يوفر خدمات متنوعة للزبائن ويتوفر مجاناً لكافة مستخدمي الآي فون و الأندرويد ، يتم التسجيل في البرنامج من خلال بيانات بطاقة تميز للولاء ، و بالتالي ستتوفر لدى الزبون كافة الخدمات كالاستعلام عن النقاط المكتسبة لحامل البطاقة ، وقائمة المنتجات التي تم شراؤها و قيمتها و من أي فرع من فروع الجمعية ، بالإضافة إلى خدمة إمكانية عمل خطة لقائمة مشتريات مستقبلية إلكترونية ، كما بإمكانه معرفة توفر السلعة المطلوبة في ذلك الفرع ، علاوة على ذلك استعراض العروض الترويجية الحالية ، و أضاف أن البرنامج سيتضمن مراحل تطويرية أخرى منها أمكانية معرفة أماكن السلع داخل الفرع عن طريق خريطة لتحديد المواقع لتسهيل عملية الشراء ، وتأتي هذه البرامج لمواكبة آخر ما توصلت له التكنولوجيا على النطاق المحلي .
شاركنا بتعليقك