الفلاسي: دبي الأكثر قدرة على استحداث قطاعات جديدة

Marwan Walid AlQuran|يناير 6, 2019

إعداد وتصوير : مروان القرعان

قال  خالد حميد بن ذيبان الفلاسي، الرئيس التنفيذي، لـ«تعاونية الاتحاد»، إن الوثيقة التي أصدرها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والتي تضمنت 8 مبادئ للحكم في دبي، تبعث رسالة ثقة إلى مجتمع المال الأعمال في مختلف أنحاء العالم، بعد أن أكدت الاهتمام بالاقتصاد والعمل على استدامة النمو بمختلف القطاعات وسيبقى طريق الإمارة نحو إسعاد الفرد والمجتمع، ووجهتها لتحقيق التقدم والازدهار والمركز الأول.

مساهم رئيس

وأضاف أن ما حققته دبي من إنجازات اقتصادية على مدار العقود الماضية بفضل الرؤية الثاقبة للقيادة التي أسست لبيئة مثالية للأعمال نجحت في استقطاب رؤوس الأموال الأجنبية من شتى بقاع الأرض لتتحول الإمارة لحاضنة لعدد لا ينتهي من قصص النجاح للأفراد والمؤسسات على حد سواء.

ولفت إلى أن قطاع التجزئة كان ولا يزال مساهماً رئيساً في مسيرة التنوع الاقتصادي للإمارة التي تقلصت فيها مساهمة النفط إلى نحو 8% من مجمل الإيرادات المتوقعة لعام 2019، فيما بلغت مساهمة قطاع التجزئة في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة أكثر من 25% استناداً للبيانات الأخيرة لمركز دبي للإحصاء.

وقال إن نشاط تجارة الجملة والتجزئة، طالما كان مساهماً في مجمل النمو الاقتصادي في إمارة دبي نظراً لريادة الإمارة على هذا الصعيد. وقال الفلاسي، إن دبي هي الأكثر قدرة على تنويع اقتصادها واستحداث قطاعات اقتصادية جديدة؛ نظراً لامتلاكها بيئة الأعمال الجاذبة، والبنية التحتية فائقة التطور، والتشريعات الاقتصادية المتكاملة، فضلاً عن احتضانها للمواهب في شتى القطاعات.

 

نشرت من قبل:


شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *




جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2021

آخر تحديث للموقع على 12-05-2021 09:23:52 مساءً

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

    Enjoy this Site? Please spread the word

    • Facebook
      Facebook
    • Twitter
      Visit Us
    • YouTube
    • Instagram