أرباح تعاونية الاتحاد 2.73 مليار درهم خلال الخطة الخمسية

Union Coop|ديسمبر 25, 2018

إعداد : مروان القرعان
تصوير: المصدر

كشفت تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة، عن إجمالي صافي أرباحها المتوقعة خلال الخطة الخمسية 2018-2022 والتي ستبلغ نحو 2 مليار و729 مليون درهم بزيادة 430 مليون درهم بنسبة 18,7% عن إجمالي صافي الأرباح للخطة الخمسية السابقة 2012-2017 والتي بلغت 2 مليار و299 مليون درهم إماراتي ما يؤكد زيادة مضطردة في نسب النمو السنوية خلال الخطة الخمسية الحالية.

       من جانبه قال سعادة ماجد حمد رحمه الشامسي رئيس مجلس الإدارة “إن هنالك تحديات تواجه قطاع بيع التجزئة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومنها ما تواجهه التعاونية، مثل تجهيز المواقع وتصميمها واختيار الاستشاريين والمقاولين ضمن أعلى المعايير والشروط والمواصفات العالمية وتوسع وانتشار المنافسين وفق قانون الشركات الذي يتميز عن قانون التعاونيات بالمرونة والسهولة “.

وأشار إلى أنه ” لوحظ بأن الكثير من المصارف والبنوك قامت بتقليل التسهيلات وتعقيد إجراءات الحصول عليها، ما أثر بشكل سلبي على تطور ونمو وضع الموردين بشكل ملحوظ، وأسهم في تراجع أدائهم وقوتهم في السوق”.

  وأكد ” أن تأخر صدور قانون التعاونيات الاستهلاكية المحدث لغاية الآن يُعد من أبرز التحديات القائمة ويعتبر تحدياً محورياً أمام التوسع والانتشار للتعاونيات الاستهلاكية، في حين أن القانون المحدث سيتميز بمرونة عالية وتشريعات مقاربة لقانون الشركات ما سيكون له الأثر البالغ في نمو وتطور التعاونيات بشكل لافت”.

وأوضح الشامسي” بالرغم من كل هذه التحديات وغيرها، حافظت تعاونية الاتحاد على الريادة بين المنافسين في إمارة دبي، من خلال اتباع ومواكبة أفضل الممارسات العالمية وتكييفها لتتناسب مع الثقافة المحلية لدولتنا بشكل عام وإمارة دبي بشكل خاص “.

وأشار “أن تعاونية الاتحاد كانت في المرتبة السادسة بين المنافسين والمرتبة الثالثة بين التعاونيات الاستهلاكية بالدولة في عام 2002-2003، وبفضل من الله ومن ثم جهود التعاونية وثقة المساهمين والمستهلكين أصبحت التعاونية في المرتبة الأولى وبتميز بين المنافسين في منطقة عملها، موضحاً أن تبوؤ هذه المكانة جعل التعاونية مرجعاً معيارياً لقياس الأسعار وتطبيق أفضل الممارسات المقرة من قبل الجهات المعنية والمختصة، ما يؤكد تميزها وريادتها في هذا الجانب “.

وأضاف ” أرباحنا للخطة الخمسية الحالية تبرهن صوابية المنهج المتبع لتعاونية الاتحاد، مؤكداً مبدأ الشفافية في عرض البيانات المالية للتعاونية ونتائجها، ما يعزز من أداء التعاونية على كافة الأصعدة ويرفع مؤشرات أدائها “.

يذكر أن تعاونية الاتحاد كشفت مؤخراً عن توقعات الإيرادات حسب الخطة الخمسية 2018 -2022، أن تصل إلى 5 مليارات و698 مليون درهم لسنة 2022 وبإجمالي إيرادات مقدرة لسنوات الخطة الخمسية (2018-2022) بمبلغ 20 مليار و546 مليون درهم إماراتي.

نشرت من قبل:


شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


1 thought on “أرباح تعاونية الاتحاد 2.73 مليار درهم خلال الخطة الخمسية



جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2021

آخر تحديث للموقع على 12-05-2021 08:03:37 مساءً

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

    Enjoy this Site? Please spread the word

    • Facebook
      Facebook
    • Twitter
      Visit Us
    • YouTube
    • Instagram