“تنمية المجتمع” وتعاونية الاتحاد تتعاونان ” لإنجاز مشروع الزراعة المائية”

admin|أغسطس 28, 2017

اعداد: مروان القرعان
تصوير : سلطان المرزوقي

وقعت وزارة تنمية المجتمع مذكرة تفاهم مع تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة لدعم “مشروع الزراعة المائية”، بهدف تنمية قدرات أصحاب الهمم وتطوير مهاراتهم في إدارة المشاريع والمهارات الحياتية التطبيقية وتحقيق الاستقلالية لهم وتنمية ثقتهم بأنفسهم، إضافة إلى تمكينهم ودمجهم في المجتمع لتكوين نسق معرفي وفكري وقيمي وسلوكي للمساهمة في عملية تنمية المجتمع.
وقعت المذكرة السيدة عائشة الدربي مديرة مركز دبي لرعاية وتأهيل أصحاب الهمم في وزارة تنمية المجتمع، والسيد سهيل البستكي مدير إدارة السعادة والتسويق بالإنابة عن الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

من جهتها قالت عائشة الدربي “إن مشروع الزراعة المائية سيساهم في تأهيل وتوظيف أصحاب الهمم ممن هم فوق سن الثامنة عشرة عاما ـ والذي سيستوعب 35 من فئة أصحاب الهمم القادرين والمؤهلين على التدريب والتوظيف، وذلك لإنجاز مشروع الزراعة المائية، وسيضم المشروع في المرحلة الأولى بيتين للزراعة المحمية، ومقره في مركز دبي لرعاية وتأهيل أصحاب الهمم التابع لوزارة تنمية المجتمع. كما أن المشروع يعتبر فرصة مميزة وثرية للعديد من أصحاب الهمم ممن تخرج من مراكز رعاية وتأهيل أصحاب الهمم ممن هم فوق سن الثامنة عشرة عاما، وتوظيفهم في إنجاز المشروع بالإضافة إلى تدريبهم على طرق عرض المنتجات وتسويقها في تعاونية الاتحاد.
واضافت الدربي ” نشكر تعاونية الاتحاد على مبادرتها التي تعزز دورها كشريك في تنمية المجتمع وحرصها على رفع مستوى التأهيل والتوظيف لأصحاب الهمم، مما يؤكد وعي المؤسسات المختلفة بدورها في المسؤولية المجتمعية “.

ومن جانبه قال السيد سهيل البستكي ” قدمت تعاونية الاتحاد دعماً مادياً للوزارة لتمكينها من إنجاز بيتين للزراعة المحمية ضمن مشروع الزراعة المائية، إضافة إلى شراء كافة محاصيل المشروع وبيعها من خلال منافذ تعاونية الاتحاد لمدة 3 سنوات في إطار حرصها على إنجاح المشروع وتوفير الدعم اللوجستي والتسويقي له، مؤكداً على أن ذلك يأتي من منطلق حرص التعاونية على تفعيل المسؤولية المجتمعية من خلال دعم برامج ومشاريع المؤسسات الحكومية وشبة الحكومية ومؤسسات النفع العام في الامارة وبرامج الرعاية الإنسانية والاجتماعية المحلية”.

والجدير بالذكر أن المشروع يسهم في دعم محور السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم «محور التأهيل المهني والتشغيل»، والذي يسهم في توفير برامج تأهيل مهني تناسب أصحاب الهمم من مختلف الإعاقات ومستويات الشدة وذلك من خلال تطوير برامج التأهيل المهني بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل وإطلاق برامج الشهادات المهنية لأصحاب الهمم بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة.
كما يسهم محور التأهيل المهني والتشغيل “في توفير فرص عمل مناسبة لأصحاب الهمم تتناسب مع قدراتهم ومستويات إعاقاتهم وذلك من خلال وضع سياسات داعمة لتوظيف أصحاب الهمم في القطاعات الحكومية والخاصة وتوفير قاعدة بيانات لأصحاب الهمم الباحثين عن التدريب المهني والتشغيل والجهات المشغلة لهم، بالإضافة إلى تبنّي برنامج التوظيف المدعوم وتطبيقه في بيئات العمل التنافسية وإنشاء منصة تواصل بين القطاعين الحكومي والخاص لدعم توظيفهم وبناء شراكات مع الجهات الممولة للمشاريع الصغيرة المتناهية وتسويق منتجاتهم.

نشرت من قبل:


شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *




جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2020

آخر تحديث للموقع على 03-12-2020 05:06:13 مساءً

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

    Enjoy this Site? Please spread the word

    • Facebook
      Facebook
    • Twitter
      Visit Us
    • YouTube
    • Instagram