اقتصادية دبي تكرم 17 فائزاً بجوائز التميز في الأداء لمنافذ البيع بالتجزئة في برنامج دبي للخدمة المتميزة لعام 2016

admin|December 20, 2017

كرمت اقتصادية دبي 17 فائزاً في برنامج دبي للخدمة المتميزة، والتي منهم تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة ، حيث تم اختيارهم من بين ما يزيد عن 2000 عضو في البرنامج، ضمن فئة التميز في الأداء لمنافذ البيع بالتجزئة، وذلك لجهودهم ونوعية وجودة الخدمات المقدمة للعملاء خلال العام 2016، بالإضافة إلى التزامهم بوثيقة أخلاقيات التعامل التي تضمن ثقة العملاء. وتهدف اقتصادية دبي إلى تكريم الفائزين لتعزيز التنافسية وتنوع وجودة الخدمات التي يوفرها قطاع التجزئة للعملاء في دبي، بالإضافة إلى نشر مفاهيم الجودة والتميز على مستوى الإمارة، والتي تتجلى في مختلف القطاعات الحيوية.وضمت الفئات الفائزة بالتميز في الأداء لمنافذ البيع بالتجزئة كل من البصريات، والأزياء، وبيع التجزئة العام، ومركز الاتصال، وخدمات الصرافة، والمطاعم، والمقاهي، والمجوهرات، والخدمات، ومعارض السيارات، والأحذية، والأثاث، والإلكترونيات، والصيدليات، والخدمات المصرفية، وخدمات السفر.
وقام سعادة سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، بتكريم الفائزين في “جوائز التميز في الأداء لمنافذ البيع بالتجزئة”، وهم: الشركة العربية للسيارات – نيسان معرض ديرة (معارض السيارات)؛ وكولد ستون كريميري فرع الفجيرة سيتي سنتر (المقاهي)؛ وكارترز فرع العربي سنتر (الأزياء)؛ واكسيوم فرع ابن بطوطة مول (الإلكترونيات)؛ وتومز فرع مارينا مول (الأحذية)؛ ومارىنا هوم فرع جميرا بيتش ريسيدينس (الأثاث)؛ وذا فيس شوب فرع بوابة الشرق بأبوظبي (بيع التجزئة العام)؛ ومجوهرات داماس فرع مدينة زايد 2 – مركز الذهب (المجوهرات)؛ وفوكس سينما فرع مول الامارات (التسلية والترفيه)؛ والإمارات للصرافة فرع رأس الخيمة طريق ام القيوين (خدمات الصرافة)؛ الجابر للنظارات فرع جميرا بيتش ريزيدنس (البصريات)؛ وصيدلية أستر فرع الورقاء 2 (الصيدليات)؛ ومطعم قصر الهند فرع دلما مول (المطاعم)؛ وآفاق الإسلامية للتمويل فرع اقتصادية دبي في البرشاء مول (الخدمات)؛ ومجموعة هوغ روبنسون فرع مدينة دبي للإنترنت (خدمات السفر)؛ وبنك دبي الإسلامي فرع دبي مول (الخدمات المصرفية)؛ وتعاونية الاتحاد فرع الطوار (الجمعيات الاستهلاكية).
وبهذه المناسبة، قال سعادة سامي القمزي في كلمته: “يأتي برنامج دبي للخدمة المتميزة انطلاقاً من عزيمتنا لمواصلة مسيرة التطوير والتنمية الشاملة والعمل بروح المبادرة والإبداع، ليكون التميز نبراساً لنا في كافة مواقع العمل. ونفتخر في دائرة التنمية الاقتصادية بأن نكون أولى الجهات الحكومية التي سعت إلى نشر ثقافة الجودة والتميز بين مؤسسات وشركات القطاع الخاص، ومنها الارتقاء ببيئة العمل في دبي نحو العالمية”.
وأشار القمزي بأن اقتصادية دبي تبنت بداية العام الجاري نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات لتطبيقه على المنشآت التجارية بإمارة دبي، حيث يعد النظام من أحد المبادرات الرائدة التي أطلقتها الحكومة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، لتشكل نموذجاً للارتقاء بالخدمات وتحقيق السعادة للمتعاملين. ودعا القطاع الخاص للمشاركة في المرحلة الأولى من برنامج الإمارات لتصنيف المنشآت التجارية التابع لنظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات في دورة 2017 لتعزيز مستوى التنافسية بينهم، ورفع رفاهية وجودة الخدمات المقدمة من هذا القطاع الحيوي.
وأضاف سعادته: “تسعى اقتصادية دبي باستمرار للوصول إلى مراحل من التميز والريادة لرفع تنافسية الإمارة عالمياً، وهذا جلي من خلال تبني نظام النجوم العالمي والذي يستحدث معايير متخصصة لبعض فئات المنشآت التجارية للمرة الأولى إقليمياً وعالمياً على غرار المتاجر المتخصصة والكبرى والمراكز التجارية والتي لم يسبق تصنيفها من قبل. وتحرص اقتصادية دبي من خلال هذه المبادرة إلى نشر ثقافة إسعاد المتعاملين وتحقيق أفضل النتائج ودعم نموذج العمل الحكومي المتمحور حول السعادة والإيجابية”.
ويوفر برنامج الإمارات لتصنيف المنشآت التجارية معايير جديدة لتصنيف مستوى الخدمات المقدمة ضمن المنشآت التجارية في قطاع الضيافة والترفيه مثل المقاهي والمطاعم ووكالات السفر والسينما والفنادق؛ والمتاجر المتخصصة (مثل متاجر الإلكترونيات، الأثاث، الملابس، وتجارة البيع بالتجزئة العامة)؛ والمتاجر الكبرى (مثل الهايبرماركت والجمعيات ومراكز التسوق)، وقطاع الخدمات مثل الصرافة والخدمات المالية ومعاهد السياقة، لغرض تعزيز مستوى التنافسية بين هذه المنشآت كل ضمن مجاله.
وتعتمد مدخلات التصنيف على ثلاثة محاور هي: التصنيف الذاتي اعتمادا على البيانات المسجلة في السجل التجاري (20%) وتشمل تطبيق معايير الاستدامة، النشاط التجاري، الالتزام التجاري، رأس المال، والقيمة التجارية؛ نتائج تجربة المتعامل في برنامج دبي للخدمة المتميزة (50%) المتسوق السري ورضا المتعاملين)؛ وتطبيق معايير نظام النجوم العالمي (30%).
وهنأ القمزي الفائزين على جهودهم في تطوير خدماتهم والارتقاء بها لمستوى يليق بسمعة دبي ومكانتها التجارية التي لا تقل عن نظيراتها من الدول العالمية. ودعا إلى تعزيز معايير الأعمال والخدمة المقدمة للزبائن، والتنافس الشريف في تقديم أفضل الممارسات في قطاع الخدمات والتجزئة بإمارةدبي ودولة الإمارات التي تشهد نمواً متسارعاً ومستمراً، وذلك للاحتفاظ بالمكانة الذي تتمتع بها دبي كوجهة مفضلة للتجارة ومزاولة الأعمال.
يعد برنامج دبي للخدمة المتميزة مبادرة فريدة من نوعها في المنطقة لاكتساب ثقة العملاء وجعل عملية الشراء في دبي تجربة ممتعه للمشتري. ويسعى البرنامج إلى الاحتفاظ بمكانة دبي في تطبيق أفضل الممارسات في مجال الأعمال وذلك من خلال التزام أعضاء البرنامج بوثيقة أخلاقيات التعامل التي تضمن ثقة العملاء.

نشرت من قبل:


شاركنا بتعليقك

Your email address will not be published. Required fields are marked *


جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2019 , تصميم وتطوير وايتهاتس

آخر تحديث للموقع على 20-01-2019 08:23:24 PM

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

    Enjoy this Site? Please spread the word

    • Facebook
      Facebook
    • Twitter
      Visit Us
    • YouTube
    • Instagram