توقعات بانتعاش ونمو حجم المبيعات وزيادة الإقبال على مراكز التسوق خلال موسم الصيف
تعاونية الاتحاد: هناك 4 أسباب وراء ارتفاع المبيعات في يونيو أهمها مهرجانات التخفيضات
الإمارات العربية المتحدة، إمارة دبي:
أكدت تعاونية الاتحاد بأن الأسواق ومنافذ البيع ومراكز التسوق ستشهد إقبالاً ملحوظاً خلال فصل الصيف، متوقعة نمو حجم المبيعات، وذلك يعود إلى بدء موسم العطلات السنوية والمدرسية والإجازات الصيفية والاستعداد للسفر، بالإضافة إلى مهرجانات التخفيضات التي وصلت نسبة الخصومات فيها في إمارة دبي إلى 90%.
وبينت التعاونية في تقريرها الشهري، أن نسبة المبيعات تختلف من منفذ لأخر، ولكن شدة المنافسة بين مراكز التسوق جعلت المتسوق في حيرة من أمره إلى أي جهة يقصد، لافتة إلى أن الطلبات تتركز حالياً على العطور ومستحضرات التجميل والحقائب المخصصة للسفر والإلكترونيات والهدايا بجميع أنواعها، فضلاً عن المواد الغذائية التي ما زال الطلب عليها مستمراً على نفس الوتيرة من جميع الفئات المجتمعية.
وأوضحت بأن توجهات وسلوك المستهلكين باتت مختلفة بعض الشيء، إذ بدأ المستهلك بالبحث عن خيارات عدة تخفض التكلفة عليه وفقاً لميزانيته ولوضعه الاقتصادي، وبات يبحث عن العروض الترويجية عبر الإنترنت وفي مواقع وتطبيقات منافذ البيع ومراكز التسوق قبل التوجه للشراء، وذلك لمعرفة وجهته وتحديد ميزانيته قبل الذهاب للتسوق.
وقالت إن عمليات التسوق تتم حالياً إما من خلال البيع المباشر في مراكز ومنافذ البيع بالتجزئة أو البيع الإلكتروني عبر المواقع الإلكترونية والتطبيقات الذكية التي أصبحت تمثل حصة واضحة من المبيعات لكل منفذ بيع، مشيرة إلى أن موسم الصيف يعد أحد التوقيتات المهمة لنشاط قطاع التجزئة، لافتة إلى أن تطبيقها وموقعها الإلكتروني الذكي ينفذ ويتعامل يومياً مع 1000 طلب متنوع.
وأشارت إلى أن عروض الصيف بدأت هذا العام مبكراً في العديد من مراكز التسوق، ما جعل السوق ينتعش بشكل كبير ويتوسع في العروض على المنتجات المتنوعة، وخاصة مع قرب عيد الأضحى المبارك، الأمر الذي أنعش أسواق تجارة التجزئة بمعدلات متقاربة، مبينة بأن جميع هذه الأسباب لها تأثيرات ومردودات إيجابية على قطاع تجارة التجزئة وترفع حصص المبيعات لكل جهة ومنفذ فيه.
وتوقعت تعاونية الاتحاد بأن تكون هناك زيادة في المبيعات بنسب مختلفة ومتباينة قد تصل من 15-20% مقارنة بالأشهر الماضية بسبب عطلات الصيف وزيادة الإقبال على السفر وشراء مستلزماته مقارنة بالعام الماضي، إضافة إلى حملات التخفيضات الصيفية التي بدأتها معظم المراكز التجارية خلال الشهر الجاري والتي تصل نسبة الخصومات فيها إلى 70%، مشيرة إلى حملتها التي أطلقتها بداية يونيو الجاري على علامات تجارية كبرى وستكون نسبة التوفير فيها عالية تصل إلى 75%، والتي تستمر حتى 11 يونيو 2023 وأدرجت فيها مجموعة كبيرة من المنتجات التي تتناسب مع متطلبات المستهلكين وتلبي رغباتهم، فضلاً عن حملة وقف التضخم التي أطلقتها التعاونية ومازالت مستمرة فيها على عشرات السلع الأساسية والأكثر استهلاكاً من قبل المستهلكين.
شاركنا بتعليقك