هل ترغب في تحسين تركيز طفلك؟ جرب هذه الأطعمة الممتازة!

BENOI NAIR|ديسمبر 23, 2019

الأطفال هم بشر مثلنا، إلا أنهم أصغر. كثيراً ما ننسى حقيقة أن الزمن قد تغير، اليوم صراع صغارنا هو لعبة ذهنية مختلفة تماماً. إذا كنت تريد لهم أن يتفوقوا في المنافسة هذه الأيام، فأنت كوالد / والدة بحاجة إلى أن تعمل على تحسين مهارات تركيزهم لأن “التركيز” هو كل شيء.

اسأل نفسك، إن كان بإمكانك أن تقدم لطفلك مشروب طاقة مليء بالسكر أو مشروب غني بالكافيين لأجل الدراسة قبل الامتحان؟ من المؤكد أن الشاي والقهوة يقومان بالمهمة في معظم الحالات، ولكن كم عدد الأكواب التي يمكن للطفل أن يستهلكها من أجل البقاء متيقظاً للدراسة؟ بكل اهتمام، أدرجنا هنا 5 أطعمة ممتازة قد تساعد طفلك على التركيز وتحسين قوته الذهنية للسنوات القادمة من عمره:

  1. زيت الزيتون البكر

لا يضيف زيت الزيتون الاخضر نكهة فاخرة إلى طعم السلطة فحسب، بل يساعد أيضاً في الوقاية من مرض الزهايمر. يضيف الأشخاص الذين يتناولون حمية البحر الأبيض المتوسط كميات كبيرة من زيت الزيتون إلى وجباتهم، وقد أظهروا زيادة في مقاومة الخرف والعديد من الأمراض التي تعوق الدماغ.

  1. سمك السلمون البري

يعلم الجميع تقريباً أن سمك السلمون غني بحمض أوميغا 3 الدهني، ولكن نادراً ما يدرك الناس ما الذي يفعله بأجسامهم. الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة في سمك السلمون البري هي عنصر يحمي الدماغ ويمنع التدهور الذهني. عندما نتحدث عن السلمون، فإننا نعني السلمون البري وليس الصنف المنتج في المزارع!

  1. زيت جوز الهند

إذا بدأنا في سرد فوائد زيت جوز الهند هنا، فقد نبتعد عن صلب الموضوع. ولإعطائك فكرة، يحوي زيت جوز الهند خصائص سحرية تساعد على إبقاء البشرة نضرة والشعر ناعماً ويحافظ على تغذية الدماغ بشكل صحيح. يعتبر زيت جوز الهند غنياً بالـ MCT أو ما تعرف بالدهون الثلاثية متوسطة السلسلة، والتي تساعد على تحطيم “الكيتونات” التي تساعد بدورها في توليد الوقود للدماغ.

  1. الكركم

اسأل أي شخص محب للتوابل وسيعدد لك فوائد “الكركم”، والذي هو عبارة عن توابل العجائب التي استخدمت على نطاق واسع للأغراض الطبية لعدة قرون، والذي من فوائده العديدة أنه يمنع الخرف والإصابات الدماغية. الكركم غني بـمادة “الكركمين”، وهي مادة مضادة للالتهابات وتحسن الوظائف الذهنية أيضاً.

  1. العنب البري

من المعروف أن “العنب البري” غني بالمواد المضادة للأكسدة، ومن المفيد معرفته أن هذه المواد تحسن وظائف الدماغ وتمنع الشيخوخة المتسارعة له.

هذه ليست سوى 5 من الأطعمة الرائعة التي يمكن أن تحسن الوظائف الذهنية. سنعود مع المزيد في الجزء الثاني من هذه المدونة. إن أحببت ما قرأت، فامنحه إعجابك وشاركه مع أصدقائك. وإذا لديك ما تقوله شاركنا إياه في تعليق!

ملاحظة: من الأفضل دائماً استشارة الطبيب أو خبير الصحة قبل تجربة أي شيء بمفردك. هذه المدونة لا تهدف إلى تعليمك كيفية التعامل مع الحالات الطبية.

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *




جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2020

آخر تحديث للموقع على 01-04-2020 08:44:04 مساءً

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

    Enjoy this Site? Please spread the word

    • Facebook
      Facebook
    • Twitter
      Visit Us
    • YouTube
    • Instagram