نداء الشتاء: طقوس العناية بالبشرة !!!

BENOI NAIR|ديسمبر 17, 2020

 يرتبط فصل الشتاء بالمطر والثلوج والبرد القارص لكن الرواية في الخليج العربي وخصوصاً دولة الإمارات العربية المتحدة فهو فصل فيها اجواء وطقس معتدل مناسب للتنزه وممارسة الرياضة في الهواء الطلق، لكن لا نغفل أن تغير تغيير فصول السنة يؤثر على البشرة والشعر على حد سواء لذلك سنسلط الضوء على أهمية العناية بالبشرة، إليك بعض النصائح السريعة التي يمكن أن تحل لك المشكلة:

تغيير منتجات العناية الشخصية لتلك التي تحتوي على زيوت: منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الزيت تحافظ على البشرة من الجفاف، كما تعتبر مواد التقشير التي تحتوي على العسل والشوفان تحافظ على نظارة بشرتك بشكل طبيعي. لذلك مزيجك السحري هو العسل + الشوفان + الحليب!

 

حافظ على رطوبتها –خلال الشتاء خاصة في أوقات الرياح، من السهل أن تصبح البشرة جافة وباهتة. فكيف نتدارك هذه المشكلة؟ أفضل طريقة للتعامل مع البشرة الجافة هي استخدام مرطب جيد بعد الاستحمام مباشرة، ولنسهل عليك موضوع الحصول على مرطب مناسب لبشرتك وبسعر تنافسي توفر تعاونية الاتحاد عروض ترويجية منتظمة على مستحضرات العناية الشخصية والتجميل بفروعها كافة، الآن لم ندع لك حجه لاستبدال المرطب الخفيف بكريم لترطيب عميق لبشرتك وتدليل بشرتك ببعض الأقنعة المرطبة.

 الذهاب للخارج؟ واقي الشمس يجب أن يكون رفيقك في الفصول كافة -على الرغم من أنك قد لا تشعر بالأضرار المحتملة لأشعة الشمس خلال فصل الشتاء والتي بالحقيقة تعد أكبر من الفصول الأخرى، وذلك لأننا لا نفضل استخدام الواقي بسبب البرد نتطلع لتعرض للشمس بشكل أكبر ما يسهم بشكل كبير في تصّبغ البشرة والكلف وغيره لذلك لا تنسى وضع واقي الشمس قبل الخروج من المنزل.

 التجديد الليلي -في هذه النقطة لا نستطيع تزويدك بمعلومات لذلك يفضل زيارة أخصائي بشرة لتقديم خطوات العناية بالبشرة الليلية الصحيحة، حيث يقوم الجلد بإصلاح نفسه أثناء نومك في الليل، ولهذا السبب تحتاج إلى استشارة طبيب الأمراض الجلدية الذي يمكنه أن يوصي بكريم ليلي مخصص لنوع بشرتك

حافظ على الترطيب -قد لا تشعر بالحاجة إلى شرب كمية كافية من الماء في الشتاء مقارنة بالصيف، ولكن يجب أن تشرب الكثير من الماء خلال أوقات البرد أيضا، ينعكس قلة الترطيب على البشرة، مما يجعلها باهتة المظهر، الماء مثل الطعام هو وقود أساسي لجسم الإنسان ويشمل ذلك البشرة.

يوميات النظام الغذائي – الطعام وما تتناوله ينعكس بشكل مباشر على البشرة لذلك يجب أن يتكون نظامك الغذائي متضمن المكسرات والفواكه المجففة والخضروات والفواكه والعناصر المغذية الأخرى التي ستحافظ على بشرتك صحية ومتألقة طوال فصل الشتاء.

حافظ على جرعة التمارين اليومية -بغض النظر عما تقوم به من أنشطة اليومية، من المهم أن تقوم بممارسة التمارين الرياضية التي تجعلك تتعرق السموم خارج جسمك، وبما أن التعرق قليل خلال فصل الشتاء، هذا السبب يجب أن يدفعك لممارسة الرياضة بشكل أكبر للحفاظ على رونق البشرة

نَم لفترات كافية –النوم الكافي ليلاً بشكل جيد يسهم بشكل كبير على تجنب الهالات السوداء واضطرابات الجلد الأخرى.

 إذا كان لديك المزيد من أفكار العناية بالبشرة لفصل الشتاء، فشاركها معنا. لا تنسى أن تعطينا إعجاب !!!

إخلاء المسؤولية: هذه المدونة ليست مجلة طبية ويجب على الأشخاص الذين يتعاملون مع أي أمراض أو مشاكل أن يطلبوا استشارة من طبيب معتمد فقط!

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *




جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2020

آخر تحديث للموقع على 24-01-2021 03:12:49 صباحًا

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

    Enjoy this Site? Please spread the word

    • Facebook
      Facebook
    • Twitter
      Visit Us
    • YouTube
    • Instagram