ما الذي يجب معرفته قبل استئجار محل تجاري وافتتاح مشروع استثماري

BENOI NAIR|سبتمبر 6, 2021

 

هل فكرت في تأسيس مشروع تجاري أو استثماري، هل وضعت خططك وميزانيتك من حيث تكلفة المشروع، هل حددت المكان الذي ستقوم بالاستئجار فيه لإقامة مشروعك، هل تعرفت على الذي يلزمك قبل استئجار المحل التجاري.

هنا في هذه المدونة سنقوم بإخبارك بأهم النصائح التي يجب عليك معرفتها قبل البدء بمشروعك واستئجار المحل الذي يعد أهم المقومات لنجاح أعمالك، وتالياً هي:

  • اختار المكان المناسب: ان اختيار المكان أحد أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند فتح مشروع تجاري جديد ويجب أن يكون في مكان تجاري مزدحم أو أن يكون في منطقة حيوية حتى ولو كان إيجار مرتفع بعض الشيء.
  • رأس المال: يجب عليك قبل البدء بالمشروع أو استئجار محل أن تكون لديك سيولة كافية، وأن تضع تصوّر خاص بالمشروع المراد افتتاحه ووجود فكرة جديدة للمحل، واسم جذاب للمحل حتى يجذب العملاء إليه، ومراعاة أن يكون اسم المحل متعلق بالنشاط التجاري الممارس داخل المحل.
  • الإجراءات: يجب عليك معرفة الإجراءات الخاصة بمحلك الذي تريد استئجاره سواء عقد الإيجار أو تصديق العقد وشروط العقد، واستخراج السجل التجاري للمحل الذي تود افتتاحه، وتسجيله في الجهات المعنية وصاحبة الاختصاص.
  • التميز: عند البدء بمشروعك يجب أن تتميز على منافسيك حتى تستطيع جذب الزبون للمحل سواء من حيث العرض للبضائع والديكور وجودة وشكل البضائع والمنافسة السعرية ويجب ألا يكون ذلك على حساب شكل وجودة البضائع.

وهنا تجدر الإشارة إلى أن ما ورد في هذه المدونة هي بعض الأفكار والإجراءات التي يجب على المستثمر أو المستأجر الذي يريد افتتاح مشروعه معرفتها، ولكن أيضا وجب التنويه إلى وجود إجراءات قانونية خاصة لكل مشروع وحسب سياسة كل إمارة في الإمارات العربية المتحدة أو دولة خليجية أو عربية، كما أن هناك مجموعة من الخطوات عند افتتاح محل تجاري من الألف إلى الياء، فافتتاح أيّ محل أو مشروع تجاري يتطلب اتباع مجموعة من الإجراءات والخطوات والمعايير اللازمة لضمان نجاحه، من دراسة جدوى ومشاورات ومعرفة حاجة الأسواق وغيرها من الأمور.

نتمنى أن تكون هذه المدونة مفيدة لخطط عملك المحتملة بطريقة أو بأخرى.

 

 

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *




جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2021

آخر تحديث للموقع على 27-09-2021 10:47:45 صباحًا

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

    Enjoy this Site? Please spread the word

    • Facebook
      Facebook
    • Twitter
      Visit Us
    • YouTube
    • Instagram