كيف تحافظ على صحة العينين خلال الصيف؟

BENOI NAIR|يونيو 22, 2023

جميعنا يعرف بأن التعرض لأشعة الشمس له فوائد عدة والتي منها الحصول على فيتامين د، ولكن عدم اتباع الإجراءات الاحترازية خلال فصل الصيف يمكن أن يؤدي للعديد من المخاطر والتي منها الإصابة بضربة الشمس أو الدوخة أو التأثير على صحة العينين.

وفي هذه المدونة سنتعرف على عدد من النصائح التي تحافظ على صحة العين خلال فترة الصيف والتعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر وخاصة عند ممارسة الأنشطة الصيفية، والتي منها:

  1. ارتداء النظارات الشمسية ذات الجودة العالية: جميعنا يعرف أهمية ارتداء النظارات خلال الصيف لفوائدها الكثيرة والتي منها تخفيف حرارة الشمس والحماية من الغبار، حيث ينصح الأطباء بارتداء نظارات مزودة بحماية كاملة من الأشعة، كون أن التعرض المتزايد للأشعة قد يؤدي إلى إتلاف البقعة التي تقع بالقرب من مركز شبكية العين والمسؤولة عن الرؤية المركزية والرؤية الملونة.
  2. شرب المياه بكثرة، يعتبر شرب المياه الكثير ضروري جداً للحفاظ على الوظائف والعمليات الحيوية لأجهزة وأعضاء الجسم، والتي منها العين التي تعتبر من أهم أعضاء الجسم الحساسة، حيث يفقد الجسم خلال الصيف الكثير من السوائل ومن المهم جداً شرب الماء بكثرة لتعويض هذا الفقدان ولتبقى العين رطبة، كون الجفاف من الأسباب الرئيسة المسببة لتهيج العين.
  3. التغذية السليمة، التغذية السليمة وأسلوب الحياة الصحي تعتبر من الركائز الأساسية للجسم، ولذلك فإن تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة من العوامل الضرورية للحفاظ على صحة العينين مثل: البرتقال والتوت والخضروات الورقية.
  4. ارتداء نظارات السباحة خلال ممارسة رياضة السباحة، حيث تعتبر السباحة من الرياضات المحببة خلال فصل الصيف للجميع، إذ تحتوي مياه حمام السباحة على الكلور والمحلول الملحي والتي لها أضرار كثيرة على العينين، لذلك، يعد ارتداء نظارات السباحة ضرورياً جداً لحماية العينين من العديد من الأعراض.
  5. تجنب فرك عينيك: من الممارسات الشائعة فرك الأعين بإصبع اليدين والتي قد تكون من العادات غير جيدة، كونه من الممكن أن تكون الأيدي غير نظيفة أو متعرقه، مما قد يؤدي إلى إصابة العين بالعدوى، فيجب علينا غسل اليدين باستمرار لحماية أنفسنا من معظم الأمراض المعدية، بما في ذلك نقل فيروس أو جرثومة للعين.

وأخيراً، إن المحتوى المنشور في هذه المدونة ليس مجلة طبية وليس بديلاً للتشخيص الطبي ويجب على الأشخاص الذين يعانون من أي مشاكل صحية استشارة الطبيب للحصول على التشخيص الطبي والتوجيه الصحي الصحيح.

  • إذا أعجبتك المدونة شاركها مع أصدقائك أو أمنحنا إعجاباً وقم بالتعليق عليها.

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *




جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2023

آخر تحديث للموقع على 14-06-2024 05:45:05 مساءً

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social Share Buttons and Icons powered by Ultimatelysocial
    error

    Enjoy this Site? Please spread the word