فواكه مفيدة لصحة الأطفال بالمدارس

Mohammad Alrefaiy|سبتمبر 26, 2022

 

الجميع يعرف بأن الأطفال وخاصة الذين يذهبون للمدارس يحتاجون إلى تغذية جيدة حتى يحظوا بنمو صحي ويبقوا نشيطين خلال فترة تواجدهم وقضائهم للوقت بمدارسهم، حيث نستعرض لكم  في هذه المدونة قائمة بأبرز الفواكه المفيدة لصحتهم، وكيف يمكن تشجيعهم على تناولها؟

  1. الخوخ: يحتوي على فيتامين سي ونسبة عالية من الألياف، يساعد على تقوية مناعة الأطفال وحمايتهم من الإصابة بالأمراض الفيروسية، مثل نزلات البرد والإنفلونزا، ويعزز صحة العين ويحافظ على النظر، ويمكن وضعه دون تقطيع في صندوق الوجبات الخاص بهم، وله عدة ألوان منها الأصفر والأسود والأحمر.
  2. التفاح: يحتوي على الألياف “البكتين”، فيتامين “ك ” و”س”، والبوتاسيوم وفيتامين، ومن فوائده بأنه غني بمضادات الأكسدة، ويعزز صحة القلب، ويقلل من داء السكري من النوع 2 ، ويعزز المقاومة ضد السرطان ومرض الزهايمر، ويمكن للآباء تقطيعه ووضعه بصندوق الطعام الخاص بالطلاب أو من الممكن تقشيره كما يمكن وضع الحبة كاملة إذا كان الطفل من محبي التفاح.
  3. المانجو: يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات المقوية للمناعة، مثل فيتامين سي، بالإضافة إلى معدني الفسفور والكالسيوم، اللذان يساعدان على تقوية عظامه وحمايتها من الكسور والهشاشة، كما أنه يقلل من فرص إصابة الأطفال بالأنيميا.
  4. التوت: محبب جداً عند الأطفال وهو يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تحميهم من الإصابة بالأمراض المختلفة، بفضل قدرتها على تقوية الجهاز المناعي ومكافحة الشوارد الحرة بأجسامهم، ويمكن للآباء وضعه بسهولة في صندوق الوجبات الخاص بأبنائهم خلال ذهابهم إلى المدارس.
  5. العنب: يحتوي على فيتامين سي وألياف وبوتاسيوم، وهو من مضادات الأكسدة الضرورية لصحة الأطفال، كما أنه مصدر غني بالسكريات الصحية، التي يحتاجها الأطفال للحصول على الطاقة، التي تمكنهم من اللعب والمذاكرة، ويمكن للآباء وضعه بسهولة في صندوق الوجبات الخاص بأبنائهم خلال ذهابهم إلى المدارس، وله عدة أشكال وأنواع وجميعها تؤدي نفس الغرض الصحي.

 

ولكي تشجع طفلك على تناول الفواكه يجب عليك تقديمها وعرضها عليه  باعتدال، وتقديم أنواع مختلفة من الفواكه للطفل، وتقطيعها بأسلوب مميز، وإعطائه فرصة لانتقاء الفواكه التي يحبها، وإضافة الفواكه إلى الطعام وبالوجبات الغذائية المدرسية، وتحضير العصائر الطازجة منها.

 

إذا أعجبتك المدونة فقم بمنحنا إعجاب أو شاركها مع أحد أصدقائك حتى يستفيد من المعلومات التي تحتويها.

 

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *




جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2023

آخر تحديث للموقع على 21-04-2024 11:43:44 صباحًا

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

    Enjoy this Site? Please spread the word

    • Facebook
      Facebook
    • Twitter
      Visit Us
    • YouTube
    • Instagram