غذاء الفكر -غذاء للبطن !!!

BENOI NAIR|فبراير 23, 2021

مشاكل السيارة والمعدة، كلاهما يشتركان في شيء واحد -كلاهما “لا يمكن التنبؤ به”. إن الأعراض الشائعة لمشكلة المعدة، تشمل الانتفاخ والإمساك وفي الحالات الشديدة القيء وعسر الهضم وحتى الإسهال. يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب الكامنة وراء اضطراب المعدة وأفضل شخص لتشخيصه سيكون الطبيب المختص بالطبع، ومع ذلك، سنقوم في هذه المدونة بإدراج بعض المواد الغذائية الشائعة التي يُعتقد أنها مفيدة لاضطراب المعدة:

الترطيب باستخدام املاح الإلكتروليتات

لا تساعدك الإلكتروليتات في الحفاظ على توازن السوائل الطبيعي في الجسم مع الحفاظ على رطوبتك فحسب، ولكنها أيضاً تساعد جهازك العصبي على العمل بشكل صحيح. يزيد اضطراب المعدة من فرص إصابتك بالجفاف، ولهذا ينصح بتناول العصير الطازج أو ماء جوز الهند أو حتى المشروبات الرياضية التي ينصح بها الطبيب للحفاظ على توازن السوائل الصحي.

الكاربوهيدرات

يمكن أن تكون الكربوهيدرات مثل الأرز أو الشوفان أو حتى الخبز المحمص مفيدة لاضطراب المعدة. استشر متخصصاً لمعرفة أفضل أشكال الكربوهيدرات التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي إلى جانب الفيتامينات والمعادن المهمة التي يجب أن تتناولها.

البروبيوتيك

يمكن أن تؤدي المعدة المضطربة إلى اضطراب توازن بكتيريا الأمعاء الصحية، وهي مشكلة تُعرف أيضاً باسم “دسباقتريوز”. واحدة من أفضل الطرق لإصلاح هذا الخلل هو تناول الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك مثل اللبن الرائب واللبن والفطر الهندي وغيرها الكثير من المنتجات التي تساعد في الحد من المشاكل المرتبطة باضطراب المعدة.

تسوق في تعاونية الاتحاد للحصول على منتجات عالية الجودة واعتماد طريقة حياة صحية.

البكتين

نوع من الألياف النباتية الموجودة في التفاح والحمضيات الأخرى ضروري في حالات اضطراب المعدة والإسهال. غالباً ما يتم بيعه كمكملات ولكن من الأفضل طلب الاستشارة الطبية قبل تضمينه في نظامك الغذائي.

الموز الأخضر المطبوخ

من المثير للاهتمام أن نلاحظ أن هناك دراسات تثبت أن الموز الأخضر المطبوخ قد أظهر فوائد هائلة ضد مشاكل المعدة. قد ترغب في تجربة هذه الوصفة!

شاي البابونج

بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بالبابونج، فهو عشب يحتوي على أزهار بيضاء صغيرة أثبتت فائدتها في علاج مشاكل المعدة. يتم تخمير البابونج المجفف لصنع شاي الأعشاب وله فوائد كثيرة يدركها الناس.

يمكنك زيارة تعاونية الاتحاد أو المتجر الإلكتروني لشراء مجموعة متميزة من البابونج وأنواع شاي الأعشاب الأخرى.

لذا شارك معنا ما رأيك أو تجربتك. أعطنا “إعجاب” إذا كنت تتفق معنا.

إخلاء المسؤولية: هذه المدونة ليست مجلة طبية ويجب على الأشخاص الذين يتعاملون مع أي أمراض أو مشاكل أن يطلبوا الاستشارة من طبيب معتمد فقط!

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *




جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2021

آخر تحديث للموقع على 31-07-2021 09:37:59 صباحًا

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

    Enjoy this Site? Please spread the word

    • Facebook
      Facebook
    • Twitter
      Visit Us
    • YouTube
    • Instagram