سبع طرق يمكنك من خلالها توفير المال خلال تسوق احتياجاتك من البقالة بالإمارات العربية المتحدة

BENOI NAIR|مارس 18, 2022

 

هل تجد نفسك تفرط في الإنفاق كلما ذهبت لشراء البقالة؟ هل تبحث عن نصائح لتوفير المال في كل مرة تذهب فيها لشراء البقالة؟ سنتعرف سوياً على آلية التوفير في هذه المدونة، حيث يعد تخطيط نفقاتك ضرورياً لتلبية طلبات الأسرة وفقاً للميزانية المتاحة، ولكن في كثير من الأحيان عندما تذهب للشراء من البقالة، قد تلاحظ أنك تميل إلى التبذير.

  1. خطط لما تحتاج شرائه

أول شيء عليك القيام به إذا كنت ترغب في القيام بالتسوق ضمن الميزانية المتاحة هو إعداد قائمة بالأشياء التي ترغب في شرائها، وذلك عن طريق أخذ ورقة وتدوين كل شيء تحتاجه عليها أو قم بإنشاء قائمة مهمة على هاتفك لتساعدك على تتبع ما تشتريه لتوفير الوقت عليك أيضاً، وعندما تتسوق وفقًا لقائمتك، لن تنسى شراء العناصر الأساسية ولن ينتهي بك الأمر إلى اكتناز الأشياء التي لا تحتاجها.

  1. جدول مواعيدك للتسوق

يمكن أن يؤدي تحديد وقت للتسوق إلى جعل تجربة التسوق الخاصة بك منظمة ومريحة، وعندما تتسوق يمكنك التأكد بأنه لا يوجد شيء مهم قد تنساه أو ترجع لشرائه، حيث سيكون لديك الوقت الكافي لمقارنة الأصناف والمنتجات التي تحتاجها والتحقق من الأسعار والشراء بعناية. خلاف ذلك، قد ينتهي بك الأمر بشراء ما تراه أمامك في عجلة من أمرك لإنهاء التسوق وقد تنفق بطريقة غير حكيمة.

  1. البحث عن كوبونات أو عروض

طريقة فعالة لتوفير المال عند التسوق من البقالة أو السوبرماركت وحتى المولات هي العثور على المنتجات في العروض أو استخدام قسائم الخصومات، حيث يمكنك العثور على العروض في الصحف أو المجلات الترويجية أو وسائل التواصل الاجتماعي أو المواقع الإلكترونية، كما أن هناك العديد من الطرق للعثور على أفضل العروض بدبي، لكن تذكر ألا تشتري أشياء لست بحاجتها لمجرد وجود عرض، ويجب أن تبحث عن عروض فقط على الأشياء الموجودة في قائمتك.

 

  1. تجربة مع العينات من السلع

إذا كنت شخصاً يحب تجربة عناصر غذائية جديدة، فعليك دائماً شراء عينات بكميات صغيرة، خلاف ذلك، قد تجد نفسك قد أحضرت كمية كبيرة من الأشياء التي لا تحبها، ما يصبح بالتالي مضيعة للمال والطعام، وينطبق هذا بشكل خاص على المنتجات ذات العمر الافتراضي المنخفض مثل الحليب المبستر والجبن غير المعالج وغيرها من السلع الأخرى، فكل ما عليك هو اتباع أسلوب شراء عينات بكميات صغيرة، ويمكنك الاستمتاع بتجربة عناصر جديدة مع ضمان عدم إنفاق الكثير عليها.

  1. الحصول على بطاقة ولاء

معظم محلات السوبر ماركت والهايبرماركت لديها بطاقات ولاء لزبائنها، وهناك العديد من المزايا لكونك عضواً في بطاقات الولاء، وبصرف النظر عن منحك الوصول إلى أفضل عروض هايبرماركت، يحصل أعضاء بطاقة الولاء أيضاً على مزايا مثل استرداد النقود والقسائم والخصومات الفورية، وتقدم معظم بطاقات الولاء نقاط معينة مع كل عملية شراء، ويكافأ العملاء بنقاط يمكنهم استخدامها في مشترياتهم المستقبلية بدلاً من النقد، وتقدم تعاونية الاتحاد برنامج بطاقات التميز الذي يتيح للعملاء الوصول إلى خصومات فورية على منتجات مختارة وجمع نقاط المكافآت.

  1. شراء المنتجات المحلية

هل أنت شخص يختار العلامات التجارية المشهورة على العلامات التجارية المحلية / الداخلية؟ إذا كانت الإجابة بنعم، يمكنك توفير الكثير من المال عن طريق اختيار علامات تجارية بديلة، ويتم استيراد معظم العلامات التجارية المشهورة من بلدان أخرى وتنفق الكثير على التسويق ومساحة الرفوف وما إلى ذلك، لذا فإن تكاليفها أعلى، وعندما يتعلق الأمر بالمنفعة، فإن العلامات التجارية البديلة أو المنتجات المزروعة محلياً لها نفس الفعالية وبأسعار أقل أيضاً، وغالباً ما تكون موجودة على الرفوف السفلية ولن تحتوي على إعلانات كبيرة، لذلك قد تفشل في ملاحظة مثل هذه العلامات التجارية.

  1. تسوق عبر الإنترنت

التسوق عبر الإنترنت مريح وسهل ويمكن أن يمنحك أيضاً إمكانية الوصول إلى العديد من الصفقات الرائعة في دبي، ويمكن أن يساعدك التسوق عبر الإنترنت في الالتزام بميزانيتك أيضاً، حيث يمكنك رؤية قيمة سلتك في الوقت الفعلي وضبط العناصر في السلة وفقاً لذلك، وبنقرة واحدة، يمكنك إضافة / إزالة العناصر أو تعديل كميتها، علاوة على ذلك، لن تغريك المنتجات المعروضة على الرفوف! لذلك، بالتأكيد يستحق محاولة توفير بعض المال.

 

تذكر هذه النصائح السبع في المرة القادمة التي تخطط فيها لشراء البقالة، فجميع النصائح عملية للغاية ويمكنك تنفيذها بسهولة عن طريق بذل بعض الجهد في التخطيط، لا تربك نفسك بتجربتها جميعاً في نفس الوقت، واختر نصيحة أو اثنتين في البداية وقم بتطبيق، وجرب المزيد منها تدريجياً في التسوق، نأمل أن تكون قد وجدت النصائح مفيدة!

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *




جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2021

آخر تحديث للموقع على 26-05-2022 06:16:30 صباحًا

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

    Enjoy this Site? Please spread the word

    • Facebook
      Facebook
    • Twitter
      Visit Us
    • YouTube
    • Instagram