تعرف على تتبيلات السلطات المميزة

BENOI NAIR|يوليو 3, 2023

جميعنا يعرف أهمية تضمين الخضروات الطازجة في نظامنا الغذائي، حيث أن من أهم ما يحبه معظم الأفراد وجود السلطة على مائدة الطعام، إذ يقومون بإعدادها بطرق عدة ومميزة في كل يوم حتى لا يملون من أكلها، فكيف يقومون بإعدادها؟ وماذا يستخدمون ليكون طعمها رائع؟

دعونا في هذه المدونة نتعرف على بعض الصلصات والتتبيلات والطرق لصناعة سلطة لذيذة وصحية عن طريق زيارة محلات السوبرماركت المفضلة لديك بدبي وشراء السلع اللازمة، وذلك لتحسين المذاقات الخاصة بالسلطات دون أن يؤثر على القيمة الغذائية الخاصة بها، حيث سوف نكتشف بعض تتبيلات السلطات الصحية التي لا تداعب ذوقك فحسب، بل تعزز أيضاً الصحة العامة:

  1. تتبيلة صلصة الليمون: تحقق هذه الصلصة التوازن المثالي بين النكهات المنعشة والمالحة، حيث تُحضر هذه الصلصة بمزيج من عصير الليمون الطازج، وخردل الديجون، وزيت الزيتون البكر الممتاز، ولمسة من العسل، لتضفي مذاقاً رائعاً على أي سلطة، إذ أن الليمون كما تعلمون غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة، بينما يحتوي خردل ديجون على خصائص تعزز عملية التمثيل الغذائي، جربه، ودعنا نعرف رأيك.
  2. الزبادي اليوناني: إذا كنت تحب الصلصات الكريمية ولكنك تريد تجنب الدهون غير الصحية، فإن الزبادي اليوناني هي بديل رائع لك، حيث يمكنك استبدال المايونيز التقليدي والقشطة بالزبادي اليوناني الغني بالبروتين قليل الدسم، وإضافة الأعشاب الطازجة مثل الشبت والثوم والبقدونس إليها، إذ تعتبر غنية بالبروبيوتيك والكالسيوم، مما يعزز صحة الأمعاء وقوة العظام أيضاً، ويمكنك رشها على سلطتك أو حتى استخدامها كغمسه للخضروات المخبوزة.

تعرف على نتائج هذا الاستطلاع الذي أجرته تعاونية الاتحاد:

  1. الخل: يعتبر استخدام الخل كصلصة للسلطة خياراً شائعاً وصحياً، حيث يضيف الخل نكهة منعشة للسلطات ويمكن أن يعزز المذاق العام للطبق، ويمكن استخدام عدة أنواع من الخل كصلصات للسلطة، بما في ذلك الخل الأحمر وخل التفاح والخل الأبيض وخل الأرز، وكل نوع من الخل له نكهة فريدة خاصة به، لذا يمكنك اختيار النوع الذي يناسب تفضيلات ذوقك، وتذكر أن الخل يمكن أن يكون قوياً جداً، إذ أن من الجيد البدء بكمية أقل وإضافة المزيد تدريجياً حتى تصل إلى المذاق المرغوب والذي تستطيع تحمله، بالإضافة إلى ذلك، قد تقترن أنواع مختلفة من الخل بشكل أفضل بمكونات معينة في السلطة، لذلك لا تخف من التجربة والعثور على الطعم المفضل لديك.
  2. صلصة الطحينة الحامضة: للحصول على طعم فريد، ضع في اعتبارك استخدام الطحينة كأساس لتتبيل السلطة، إذ أن الطحينة عبارة عن عجينة مصنوعة من بذور السمسم المطحون وهي مصدر كبير للدهون الصحية والبروتين والمعادن، حيث يتم مزج الطحينة مع عصير الحمضيات الطازج (مثل البرتقال أو الجريب فروت أو الليمون)، مع إضافة القليل من العسل والقليل من الكمون لتصبح صلصة لذيذة، حيث يوفر هذا المزيج قوام كريم منعش ومجموعة من العناصر الغذائية الأساسية.
  3. الأفوكادو بالليمون: تشتهر الأفوكادو بقوامها الكريمي والعديد من الفوائد الصحية، وهذا هو السبب في استخدامها كوسيلة صحية قابلة للدهن أيضاً، وننصحك بمزج الأفوكادو الناضج مع عصير الليمون الطازج، والكزبرة والثوم ورذاذ زيت الزيتون للحصول على صلصة لذيذة ومنعشة، حيث يعتبر الأفوكادو من الفواكه الغنية بالدهون الأحادية غير المشبعة الصحية للقلب ويحتوي على الفيتامينات والمعادن الأساسية، وهذه التتبيلة تستخدم في المطبخ المكسيكي، أو سلطة الدجاج المشوي، أو للخضروات المخروطة والمقطعة.
  4. زيت الزيتون: يعد استخدام زيت الزيتون كصلصة للسلطة خياراً شائعاً وصحياً آخر، حيث يضيف زيت الزيتون نكهة مميزة للسلطات ويوفر الدهون الصحية المفيدة لجسمك، لذلك من المهم اختيار زيت عالي الجودة تستمتع بمذاقه، بالإضافة إلى ذلك، هناك أنواع مختلفة من زيت الزيتون، مثل زيت الزيتون البكر الممتاز، أو زيت الزيتون الخفيف، التي لها كثافة ونكهات متفاوتة، جرب تركيبات مختلفة من المكونات واضبط الكميات لتناسب ذوقك الشخصي.

يعد رفع نكهات سلطاتك بالتوابل الصحية طريقة بسيطة لتحسين المذاق والتغذية، لذلك كن مبدعاً في صناعة تتبيلتك واستمتع برحلة استكشاف عالم السلطة الصحية، ولا تنسى الإعجاب والمشاركة والتعليق إذا أعجبتك المدونة، ونتمنى مشاركة وصفتك الصحية معنا لنتعرف على ذوقك الرفيع.

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *




جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2023

آخر تحديث للموقع على 23-02-2024 04:25:33 مساءً

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

    Enjoy this Site? Please spread the word

    • Facebook
      Facebook
    • Twitter
      Visit Us
    • YouTube
    • Instagram