تعرف على الطعام أو الغذاء العضوي!!

Union Coop|يناير 5, 2022

الكثير من المتسوقين خلال زياراتهم المولات والمراكز التجارية وحتى السوبر ماركت أو المتاجر الإلكترونية يرون قسماً خاصاً للأطعمة والأغذية العضوية، ولكن هل فكر أحدهم بالتعرف على مكوناتها، وما الفوائد من وراء تناولها أو شرائها، وخاصة وأن الكثير من المشاهير وأخصائي التغذية والذين يتبعون حميات غذائية ولديهم بعض الأمراض باتوا يتجهون لشراء هذه المنتجات والتوصية بتناولها.

سنتعرف في هذه المدونة على بعض فوائد الأطعمة العضوية وأهميتها لجسم الإنسان.

  • ما هو الطعام العضوي؟

(الطعام العضوي (أو بالإنجليزيّة: Organic Food هو كل ما يتم إنتاجه أو زراعته دون استخدام الأسمدة الكيماوية، أو المبيدات، ويكون مصنعاً من مكونات غير معدلة وراثياً، وخالياً من الإضافات الغذائية الكيميائية، والصناعية.

ويتميز الطعام أو المنتج العضوي بكونه طازجاً، وذلك نظراً لعدم احتوائه على مواد حافظة تجعله يدوم لفترات طويلة، مثل الفواكه، والخضراوات، والبقوليات، والحبوب، واللحوم ومنتجاتها، ومنتجات الألبان، والبيض، والعسل، وقد لا تختلف كثيراً المنتجات العضوية عن الأطعمة العادية، ولكن تتميز بكونها لم يستخدم في زراعتها أو صناعتها أو تربيتها أي نوع من الأسمدة أو الأطعمة المصنعة والمتحولة.

  • فوائد الطعام العضوي

 تحتوي الأغذية العضوية على المزيد من العناصر الغذائية، وقد يكون تأثيرها وأعراضها أقل للأشخاص الذين لديهم حساسية من تلك الأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة، فيما يلي بعض الفوائد للأغذية العضوية:

  1. أطفال أصحاء: أشارت الدراسات بأن تناول المرأة الحامل للأطعمة والمنتجات العضوية خلال فترة الحمل يجعل الأطفال عند ولادتهم يتمتعون بصحة جيدة كون الأم كانت تغذي الجنين بشكل طبيعي.
  2. مضادة للأكسدة: أشارت بعض الأبحاث أن الفواكه والخضراوات والحبوب العضوية يوجد فيها مضادات للأكسدة أعلى بكثير من المزروعة تقليدياً.
  3. تقليل خطر الإصابة بالسرطان: أشارت دراسات بأن لاستهلاك الأطعمة العضوية أسباب كثيرة في تقليل وانخفاض خطر الإصابة بمرض السرطان.
  4. تقليل خطر الإصابة بمرض السكري: أظهرت بعض الأبحاث والدراسات أن استهلاك الأطعمة العضوية يقلل خطر الإصابة بالسكري.
  5. صحة القلب: تناول الأطعمة العضوية يساعد على المساهمة في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.
  6. تحسين مذاق الأطعمة: طعم الطعام العضوي مميز، لأنه لا يحتوي على مواد حافظة بشكل عام، وهو يباع طازج ولا يتم تجميده أو شحنه إلى أماكن بعيدة.

ملاحظة: المحتوى المنشور في هذه المدونة ليس مجلة طبية وليس بديلاً للتشخيص الطبي ويجب على الأشخاص الذين يعانون من أي مشاكل صحية استشارة الطبيب للحصول على التشخيص الطبي والتوجيه الصحي الصحيح.

إذا أعجبتك المدونة، فامنحنا إعجاباً أو شاركها أو علّق عليها.

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *




جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2021

آخر تحديث للموقع على 27-05-2022 04:18:06 صباحًا

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

    Enjoy this Site? Please spread the word

    • Facebook
      Facebook
    • Twitter
      Visit Us
    • YouTube
    • Instagram