تعرف على أهم النصائح التي تحافظ على رشاقتك وصحتك خلال الصيف

BENOI NAIR|يوليو 26, 2021

 

رغم أن فصل الصيف مليء بالحركة والنشاط، إلا أنه هناك بعض الأمور التي قد نفعلها تعيق تحقيق ذلك، وربما تكسبنا المزيد من الوزن، ولذلك يجب علينا الالتفات إلى إرشادات وضوابط التسوق الآمن الذي يضمن سلامة المنتج الغذائي خلال عمليات الشراء وتجنبا تناول مواد غذائية غير صالحة قد تضر بصحة وسلامة المستهلك.

ولهذا اخترنا لكم في هذه المدونة مجموعة من النصائح للحافظ على صحتكم ورشاقتكم في فصل الصيف، دعونا نتعرف عليها:

 

تناول البطيخ

 

 

 

 

 

 

يعتبر البطيخ من أهم الفواكه التي قد تحافظ على رطوبة أجسامنا ويمدها بالسوائل، إذ أنه يحتوي 90% منه على الماء، وقد يساعدنا على خسارة الوزن، لأنها من الفواكه المنخفضة السعرات الحرارية، وتشعرنا بالشبع على مدار اليوم، وتجنبنا تناول الحلويات عالية السعرات.

 

شرب الماء

 

 

 

 

 

 

من المهم لأي شخص عندما يستيقظ في الصباح أن يشرب ماء وبعدها بوقت قصير تباعاً يتناول الأطعمة، وذلك نظراً لأن درجات الحرارة تكون أكثر دفئاً في أشهر الصيف وتزيد من احتمالية التعرق، كما أن الماء يحافظ على عملية التمثيل الغذائي وهو عنصر مهم في فقدان الوزن، لهذا ينصح دائماً بتناول على الأقل ما يعادل 8 أكواب من الماء يومياً وخاصة بالصيف.

 

شرب الشاي الأخضر

 

 

 

 

 

 

ممارسة الرياضة

 

 

 

 

 

 

علينا في فصل الصيف ممارسة الرياضة في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من المساء، وذلك حتى لا نشعر بالجفاف بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وشرب قبل وبعد ممارسة النشاط كوبين من الماء.

 

الشوفان المنقوع

 

 

 

 

 

 

إذا كنت تبحث عن شيء رائع ومنعش لتبدأ يومك به، جرب تناول الشوفان المنقوع طوال الليل، إذ يمكن تحضيره في الليلة السابقة، ليكون جاهزاً للأكل في الصباح، فوعاء من الشوفان غني بالألياف وسيشعرك بالشبع طوال اليوم، خاصةً إذا قمت بإضافة بعض أنواع الفاكهة الغنية بالألياف أو بذور الشيا أيضاً عليه.

 

الزبادي واللبن

 

 

 

 

 

 

 

 

يعتبر اللبن والزبادي من أكثر الأطعمة التي يوصي أطباء التغذية بتناولها وشربها خلال الصيف لمنع التعرض للإجهاد الناتج عن ارتفاع درجة الحرارة، إضافة إلى أنها غنية بالبروتين والكربوهيدرات التي تمنح الجسم القوة والطاقة، وتصنف من ضمن الأغذية ذات السعرات الحرارية المنخفضة.

 

ملاحظة: من فضلك لا تعتبر هذه المدونة نصيحة طبية أو صحية، وذلك من أجل صحتك وسلامتك، يرجى استشارة طبيب تغذية مختص إذا كنت تعاني من أي مرض.

 

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *




جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2021

آخر تحديث للموقع على 27-09-2021 10:54:57 صباحًا

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

    Enjoy this Site? Please spread the word

    • Facebook
      Facebook
    • Twitter
      Visit Us
    • YouTube
    • Instagram