المكسرات: كنز طبيعي وصحي وفوائد تفوق الخيال

BENOI NAIR|يوليو 14, 2021

 

 

ماذا تفعل المكسرات بصحتك عندما تكون جزءاً من نظامك الغذائي اليومي؟

 

اكتشف كيف يمكن أن تساعد المكسرات في خفض نسبة الكوليسترول وتقوية العظام وخفض الوزن وغيرها من الفوائد الأخرى عند تناولها بشكل متوازن وجعلها عادة يومية من برنامجك الغذائي، إذ وجدت الأبحاث أن الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بنوبة قلبية يمكن أن يقللوا من مخاطرهم عن طريق تناول نظام غذائي صحي يتضمن المكسرات.

فيما يأتي سنتعرف على فوائد تناول بعض أنواع المكسرات يومياً، وعلى مجموعة من المعلومات الهامة المتعلقة بها:

  • اللوز

للوز فوائد كثيرة كونه يحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة تساعد على خفض الكوليسترول بالجسم، ويعد أيضاً غنياً بالمغنيسيوم، والكالسيوم، وفيتامين هـ، والبوتاسيوم، ولذلك يساعد على خفض ضغط الدم وتقوية العظام، وتخفيف الحرقة، وتحسين مرونة الجلد، وتحسين الحالة المزاجية، إضافة إلى أنه يمنع انتشار السرطان في الجسم، لذا ينصح مرضى السرطان بإدخال اللوز في حميتهم لاحتوائه على كميات كبيرة من الفيتامينات، والمعادن، والبروتينات، والأحماض الدهنية، والمواد الكيميائية النباتية.

 

الفستق

للفستق الحلبي العديد من الفوائد الصحيّة للجسم، ويتناوله الكبار والصغار، ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمّة لصحة الجسم، ومن أهمّها الدهون والبروتينات والكربوهيدرات والألياف وفيتامين (هـ)، والمغنيسيوم، كما أنه يساهم في خفض الوزن وتقليل مستويات الكوليسترول في الدم، ويساعد في تقليل عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب مثل خفض ضغط الدم وتعزيز صحة الأوعية الدموية وحالة الأكسدة أيضًا.

 

  • الجوز (عين الجمل)

الجوز، أو عين الجمل، يعد أحد أنواع المكسرات المحببة والمفيدة جداً للجميع، إذ أنه يعتبر مصدراً جيداً لأحماض أوميغا 3 الدهنية وحمض ألفا لينولينيك (ALA) ، وله خصائص وفوائد غذائية مماثلة لتلك الموجودة في اللوز والفستق، بالإضافة إلى أنه يزيد من معدل حرق السعرات الحرارية أثناء فترة الراحة، ويعزز صحة الشعر وتقويته، ويساهم في تنظيف الجهاز الهضمي.

 

  • الكاجو

الكاجو من المكسرات المرغوبة لطعمه الحلو وسهولة تناوله، كما يمكن أكله كوجبة خفيفة أو إضافته للأطعمة والحلويات المختلفة، إضافة إلى أنه مصدر غذائي غني بالدهون غير المشبعة، والطاقة، والبروتينات، والفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة القوية، مما يجعله ذو فوائد عديدة على صحة الجسم، حيث أشارت العديد من الدراسات أنه يحافظ على صحة مختلف أعضاء الجسم خاصة في حال تناوله باعتدال وبشكل روتيني، مثل الحفاظ على مستويات السكر بالدم والحفاظ على صحة اللثة والأسنان.

 

  • المكاديميا

اسمها غريب ولكن فوائدها عجيبة كونها مصدراً غنياً لكل من فيتامين أ، وفيتامين ب، والحديد، بالإضافة إلى البروتينات، والدهون المفيدة، ومضادات الأكسدة، إذ أنها مرتبطة بشكل رئيسي بصحة القلب.

  • الجوز البرازيلي

للجوز البرازيلي فوائد عديدة ومتنوعة تنبع جميعها من قيمته الغذائية العالية، فهي هدية من شجرة الأمازون، وتعتبر مصدر ممتاز لـ “السيلينيوم” المضادة للأكسدة، كما أنه يتميز بقيمته الغذائية العالية وفوائده الرائعة مثل تحسين صحة الغدة الدرقية والبشرة وخفض سكر الدم وتحسين المزاج وتقوية مناعة الجسم.

 

  • البندق

يعتبر البندق أحد أنواع المكسرات المفضلة للعائلة، وفوائده متعددة، وهو ثمرة لذيذة تعزز صحة القلب وتساهم في زيادة الكتلة العضلية، وتحسن الهضم، وتساعد في تحسين مستويات الكوليسترول ومستويات فيتامين (هـ) أيضاً.

 

  • الفول السوداني

يحتوي الفول السوداني على العديد من المزايا التي تجعل منه في مقدمة المكسرات والبقوليات المحببة والمفيدة، فهو يعزز صحة القلب والشرايين ويحمي الجلد ويعزز صحته، ويخفض ضغط الدم، ويعزز عمل الدماغ والقدرات العقلية.

 

 

 

اكتشف بعض ماركات زبدة الفول السوداني اللذيذة في Union Coop هنا.

 

* تحقق من سجل زبدة الفول السوداني هنا. *

المحتوى المنشور في هذه المدونة ليس مجلة طبية وليس بديلاً للتشخيص الطبي ويجب على الأشخاص الذين يعانون من أي مشاكل صحية استشارة الطبيب للحصول على التشخيص الطبي والتوجيه الصحي الصحيح.

 

 

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *




جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2021

آخر تحديث للموقع على 31-07-2021 12:41:47 مساءً

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

    Enjoy this Site? Please spread the word

    • Facebook
      Facebook
    • Twitter
      Visit Us
    • YouTube
    • Instagram