الطعام الطازج – دليل الحفاظ على الفواكه والخضروات (الجزء الأول)

BENOI NAIR|سبتمبر 17, 2020

يعد الطعام جزءاً مهماً جداً من “حياتنا”، لدرجة أن بعض الناس قد يعتبرون الطعام هو الحياة نفسها. هذا هو السبب في أن الأشخاص الذين يطبخون طعامهم يجب أن يكونوا على دراية بطرق تخزين المواد الغذائية أو حفظها، لتحافظ على جودتها لأطول فترة ممكنة. سنتناول في هذه المدونة بعض الطرق الأساسية لحفظ الفواكه والخضروات في جزأين –

إبعاد منتجي غاز الإيثلين عن المنتجات الحساسة للإيثيلين: يعمل غاز الإيثلين على تعزيز النضج، ولهذا السبب يجب إبعاد المنتجات التي تنتج هذا الغاز عن المنتجات الطازجة الحساسة له. تشمل فئة منتجي غاز الإيثلين -التفاح والشمام والأفوكادو والكمثرى والطماطم والفلفل والموز.  وفي المقابل، تشمل قائمة المواد الحساسة للإيثلين -المانجو والهليون والخوخ والبصل والباذنجان والعنب والخيار.  لذلك لا تحتفظ بكلتا الفئتين معاً في مكان واحد.

 الليمون: بعد شراء الليمون، أحفظه في أكياس محكمة الغلق.  يساعد إغلاقها بهذه الطريقة على منع الليمون من فقدان النكهة وأن يصبح قاسياً.

يجب غسل الخضار وتقليمها بعناية: الخضار مثل السبانخ والخس تدوم لفترة أطول إذا تم غسلها بعناية قبل وضعها في الثلاجة.  تقليم أو إزالة الأجزاء التالفة يؤدي إلى تحسين عمرها.  تتمثل الطريقة الجيدة في الحفظ من خلال إزالة كل الرطوبة بعد الغسيل باستخدام منشفة ورقية ثم غلقها في وعاء قبل التبريد.

 الأعشاب: عامل الأعشاب كالزهور، احفظها في جرة مملوءة بالماء ثم ضعها في الثلاجة. سوف يحافظ هذا على نضارتها ويطيل من عمرها.

لا تقم بإزالة الشمع حتى الاستهلاك: إن الخضار والفاكهة المزروعة في المناخات الدافئة لها طلاء طبيعي من الشمع يمنع الانكماش.  كما أن بعض المحاصيل الأخرى تحتوي على طلاء شمعي صناعي من المفترض أن يطيل مدة صلاحيتها.  إذا كنت ترغب في تقليل التعفن المبكر ، اغسل الثمار مباشرة قبل تناولها.

حفظ الموز في الثلاجة: لابد أنك لاحظت أن الموز يصبح طرياً وناضجاً بشكل سريع عند وضعه بالخارج لبضعة أيام. لتأخير هذه العملية الطبيعية قليلاً، قم بتخزين الموز في الثلاجة.

نحن واثقون من أن المدونة كانت ممتعة، ولهذا السبب يجب أن تتطلع إلى الجزء الثاني منها.  لا تنس أن تعطينا “أعجبني” و “شارك” هذه المعلومات مع أصدقائك.  اعتني بنفسك وابقى آمنا !!!

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *




جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2020

آخر تحديث للموقع على 29-11-2020 07:21:58 صباحًا

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

    Enjoy this Site? Please spread the word

    • Facebook
      Facebook
    • Twitter
      Visit Us
    • YouTube
    • Instagram