اصفرار النباتات؟ إليك ما يجب معرفته!

BENOI NAIR|مايو 18, 2021

إذا كنت تحب النباتات ولديك حديقتك الصغيرة، فهناك دائماً مساحة لنبات آخر لك. الأشخاص الذين كانوا يعتنون بحديقتهم بأنفسهم يكرهون رؤية أي نبات منزلي محبوب لهم يتحول إلى اللون الأصفر ويوماً ما يسقط ميتاً دون سابق إنذار. كالحيوانات الأليفة، يشكل الناس أيضاً روابط وثيقة مع نباتاتهم، وهذا هو السبب الذي جعلنا نخبرك في هذه المدونة بما قد يكون قد حدث من خطأ.

فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل النباتات تتحول إلى اللون الأصفر:

 

 

 

 

 

 

الإفراط في السقي –

كيف تعرف ما إذا كان نباتك قد غمرته المياه؟ افحص التربة بحثاً عن البلل. إذا ظلت التربة رطبة لفترة طويلة، يمكن أن تنتفخ الخلايا النباتية بسبب احتباس الماء المفرط. سيؤثر التعرض المطول للماء الزائد على نظام الأوعية الدموية في النبات، مما يؤدي إلى انفجار الخلايا واحدة تلو الأخرى حتى تصل إلى الأوراق.

إذا لاحظت جيداً، فإن الأوراق السفلية هي الأوراق التي تتحول إلى اللون الأصفر أولاً، مما يشير إلى حالة محتملة من الإفراط في الري. إذا لم يتم الانتباه في المراحل الأولية، ستصبح الأوراق ناعمة وطرية، وفي النهاية ستنتقل المشكلة إلى الساق، مما يربك الهيكل العام.

أنت لا تسقي النباتات بما فيه الكفاية –

كيف تعرف ما إذا كانت نبتتك عطشى؟ التربة المسحوقة الجافة والأوراق الصفراء المتساقطة هي علامة على أن النبات يحتاج إلى مزيد من الري وفي بعض الحالات، يصبح النبات نفسه ضعيفاً ومتدلياً. ليس للنباتات هيكل عظمي مثل البشر. إذا كنت لا تسقيها بما يكفي، فلن تقف منتصبة.

النباتات لديها نقص في المغذيات –

إذا كنت تسقيها جيداً، فلا بد أن التربة التي استخدمتها تفتقر إلى العناصر الغذائية المهمة. يمكن لاستخدام الأسمدة عالية الجودة وإعادة زراعة النباتات أن يساعد في الأمر ولكن عليك استشارة شخص لديه خبرة ومعرفة.

مكان سيئ -عدم الحصول على إضاءة كافية

تلتقط النباتات ضوء الشمس من خلال أوراقها والعملية نفسها مستهلكة للطاقة. بمعنى آخر، إذا لم يحصل النبات الخاص بك على ما يكفي من ضوء الشمس، فسوف تسقط بعض الأوراق لتوفير الطاقة للأوراق الأخرى. إنها عملية بطيئة أكثر مما يمكن تخيله حيث يأخذ النبات العناصر الغذائية من الأوراق غير المستخدمة ويوزعها على الباقي، وبالتالي يترك الورقة صفراء.

في الختام، راقب نباتك كل يوم كأحد أفراد عائلتك.

يمكنك زيارة هايبرماركت تعاونية الاتحاد أو المتجر الإلكتروني لشراء مجموعة متميزة من أدوات ومواد البستنة. لذا شارك معنا ما تشعر به. أعطنا شارة الإعجاب إذا كنت تتفق معنا.

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *




جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2021

آخر تحديث للموقع على 19-06-2021 09:44:14 مساءً

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

    Enjoy this Site? Please spread the word

    • Facebook
      Facebook
    • Twitter
      Visit Us
    • YouTube
    • Instagram