البستكي: مصيدة العروض المخفضة
قال السيد سهيل البستكي مدير إدارة التسويق والاتصال في تعاونية الاتحاد إن «بعض منافذ المراكز التجارية تخفض أسعار سلع غذائية ذات علامات شهيرة، لاجتذاب المستهلكين عبر تلك التخفيضات، بينما تعوض تلك التخفيضات من خلال سلع أخرى لا ينتبه المستهلكون لأسعارها، من خلال الوقوع في مصيدة العروض المخفضة”.
وأضاف أن «وجود أسعار بعض السلع في منافذ بيع تابعة لـ(تعاونيات) أعلى من غيرها في منافذ مراكز تجارية، لا يعد أمراً شائعاً بدليل وجود سلع أكثر انخفاضاً في (التعاونيات)، مقارنة بغيرها من منافذ المراكز، كما أن طبيعة المنافسة السوقية تحكم وجود بعض السلع المرتفعة»، مشيراً إلى أنه «عند التعامل مع المورّدين للتعاقد، شروط التعاقد تتباين من مورد إلى اخر بحسب عدد الفروع وبالتالي ينعكس على أسعار السلع”.
وأفاد البستكي بأن «أكبر دليل على تأثير المنافسة السوقية في الأسعار، هو أن (التعاونيات) عندما تتعاقد لتوريد سلع تحمل شعار (التعاون) لجميع منافذ (التعاونيات) في أنحاء الدولة، يتم توريدها بأسعار مخفضة وبجودة مرتفعة، مقارنة بالعلامات التجارية لأصناف سلع مماثلة تعرض في منافذ مراكز تجارية”.
وذكر أنه «على الرغم من ذلك تعمل (التعاونيات) بشكل تنافسي يسهم في دعم استقرار الأسواق، بما ينعكس على مصالح المستهلكين، من خلال العروض التي تطرحها والسلع ذات الأسعار التنافسية، وفي الوقت ذاته تؤدي أهدافها للمسؤولية الاجتماعية»، معتبراً أن «التوجه لانتشار فروع الجمعيات التعاونية في مختلف أنحاء الدولة سيمكنها من المنافسة بشكل أكبر مع منافذ المراكز التجارية، وعرض أسعار أفضل”.
شاركنا بتعليقك