تعاونية الاتحاد تُظهر سرعة استجابة للتقليل من أضرار الأعطال التي سببتها برنامج “كراودسترايك”
إعداد: محمد جودت الرفاعي
دبي الامارات العربية المتحدة:
بتاريخ 19 يوليو 2024، تعرضت الأنظمة بتعاونية الاتحاد لعطل تقني مثل العديد من المؤسسات منها المطارات وشركات النقل والبنوك والبورصات وحتى القنوات التلفزيونية والذي كان سببه إحدى التحديثات لبرنامج الحماية الأمنية المستخدم بالتعاونية “كراودسترايك”. وكان من نتائج ذلك التحديث التأثير السلبي على جميع أجهزة الحاسوب بالتعاونية بما فيها أجهزة نقاط البيع، مما جعلها لا تعمل بصورة صحيحة وإعادة تشغيل الأجهزة أوتوماتيكياً بصورة متكررة.
وأكد الدكتور سهيل البستكي الرئيس التنفيذي للعلاقات المجتمعية في تعاونية الاتحاد تفهم فريق العمل بالتعاونية لضرورة تقديم تجربة تسوق سلسة، حيث تم تقديم الاعتذار الفوري للمتسوقين عن أي إزعاج قد سبب لهم خلال تسوقهم بالتعاونية نتيجة ذلك العطل
وتابع: استجاب فريق تقنية المعلومات بالتعاونية بصورة فورية عند اكتشاف المشكلة من خلال فصل أجهزة نقاط البيع المتأثرة عن الشبكة لتيسير العمليات وضمان استمرارية الخدمة، و في الوقت نفسه، عمل الفريق التقني والعاملون بالأفرعلى حل تلك الأعطال.
وبين أن فريق العمل بإدارة تقنية المعلومات تصرف بسرعة عالية من خلال التواصل مع شركة “كراودسترايك”، وتحديد سبب المشكلة الرئيسي، وتنفيذ حل بديل مؤقت فعّال والذي نتج عنه حل المشكلة بنجاح وأنظمتنا تعمل الآن بشكل طبيعي.
وقال إن تعاونية الإتحاد تؤكد التزامها بتقديم تجارب تسوق استثنائية لمتسوقيها وتضمن لهم أن تقوم بتنفيذ كافة التدابير الوقائية للحد من حدوث حالات شبيهه في المستقبل.
شاركنا بتعليقك