تحويل الأسهم الورقية إلى إلكترونية يسهّل التداولات

admin|فبراير 28, 2018

المصدر: البيان
رصد : مروان القرعان
التاريخ: 28 فبراير 2018

وأعلنت «تعاونية الاتحاد» – أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة – أخيراً أنها ستحول شهادات الأسهم الورقية إلى شهادات إلكترونية من خلال حل مبتكر قدمته شركة الإمارات الإسلامي للوساطة المالية. وذكر الخبراء، في تصريحات لــ”البيان الاقتصادي”، إن عملية نقل ملكية الأسهم ستتم بشكل إلكتروني، ولن يكون هنالك حاجة للعثور على مشترين أو بائعين واللقاء معهم بشكل مباشر في مركز المساهمين التابع إلى التعاونية.
أكد مسؤولون وخبراء ماليون أن عملية تحويل شهادات الأسهم الورقية إلى شهادات إلكترونية خطوة جيدة للمساهمين، حيث تسهّل تداول أسهمهم بصورة سلسة وأكثر دقة من التعاملات الورقية. معتبرين الخطوة بأنها بداية على الطريق الصحيح وقد تشجع على إدراج المزيد من المؤسسات والشركات عبر تلك الآلية المبتكرة في ناسداك دبي.

خطوة لتحسين خدمات المتعاملين

قال خالد بن ذيبان الفلاسي، الرئيس التنفيذي لـ«تعاونية الاتحاد» إن خطوة تحويل شهادات الأسهم الورقية إلى شهادات إلكترونية تأتي تزامناً مع السعي نحو تحسين باقة الخدمات المقدمة للمتعاملين وتحقيق المزيد من التوسع في شبكة المتاجر.
ولفت الفلاسي، إلى أنه لا تغيير على أنظمة ولوائح أسهم تعاونية الاتحاد المعمول بها، كما أنها لم تدرج أسهمها في البورصة والسوق المالي، مشدداً على أنه لم يتم تغيير لوائح وأنظمة أسهم التعاونية مع تحويل شهادات الأسهم إلى إلكترونية الأمر الذي يتيح للمساهمين تداول أسهمهم بصورة سلسة.
وقال سهيل البستكي مدير إدارة السعادة والتسويق في تعاونية الاتحاد إن تداول أسهم تعاونية الاتحاد سيبقى بنفس الشروط والأحكام لمواطني الدولة ساكني إمارة دبي 18 سنة الحد الأدنى للعمر و20 سهماً كحد أدنى للعضوية.
وأضاف إن خطوة تحويل شهادات الأسهم إلى الإلكتروني بدلاً من الورقي سيسهم في توفير راحة أكبر لمساهمي تعاونية الاتحاد ويوفر الجهد والوقت عليهم ويسهل عملية التداول. وبين أن هذه الخطوة ستسهم في جعل عمليات تداول أسهم تعاونية الاتحاد أكثر سهولة وسرعة وخصوصية وسيتم تحويل أرباح الأسهم بشكل مباشر إلى حساب المساهم المصرفي فضلاً عن نقل أسهم المنحة إلى حسابه الخاص بالتداول، إضافة إلى أن النظام الجديد سيتيح إمكانية الاطلاع الكامل على السعر السوقي للأسهم بشفافية تامة حيث سيتم تداولها بشكل مركزي.
وأفاد بأن “الإمارات الإسلامي للوساطة المالية ” ستوفر منصة التداول لمساهمي تعاونية الاتحاد ولعب دور الوسيط المالي كما سيتم بيع وشراء الأسهم من خلالها ويتعين على المساهمين امتلاك حسابات مصرفية لدى “الإمارات الإسلامي”.

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *




جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2020

آخر تحديث للموقع على 24-10-2020 06:08:23 مساءً

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

    Enjoy this Site? Please spread the word

    • Facebook
      Facebook
    • Twitter
      Visit Us
    • YouTube
    • Instagram