50 % زيادة إقبال المستهلكين على شراء المنتجات الوطنية

BENOI NAIR|مايو 3, 2021

المصدر: الخليج

أكد عدد من مسؤولي منافذ البيع والتجار، أن جائحة “كورونا” عززت ثقة المستهلك بالمنتج المحلي، مقارنة بالمستورد، ما زاد الإقبال على شرائه بنسبة 50% على الأقل، لما يتميز به من خصائص، أهمها استقرار سعره وارتفاع جودته، لوجود رقابة مشددة على المزارع بالدولة، في حين تحول الموردون إلى وسطاء بين المزارعين والمنافذ، ما جنبهم التعرض لخسائر فادحة.

أكد يعقوب البلوشي، مديرإدارة فئة الأغذية الطازجة في “تعاونية الاتحاد” بدبي، أن نسبة الاقبال على المنتجات الوطنية 100%، حيث تزداد المبيعات سنوياً من 60 إلى 70%، لما تمتاز به من جودة عالية وبأسعار تنافسية، مقارنة بالمنتجات المستوردة، كما أن قطفها ورصفها على الأرفف، لا يستغرقان أكثر من 8 ساعات، فضلاً عن التطور المستمر في انتاج أصناف جديدة، وتحديث طريقة التعبئة والتغليف واستخدام وسائل وأساليب زراعية جديدة، مثل الزراعة المائية والعضوية والهوائية.
وأشار إلى أنه من أولويات التعاونية دعم المنتجات الاماراتية وتسويقها، حيث خصصت مساحات مفتوحة وقابلة للزيادة في جميع أفرعها، بناءً على توافر الأصناف والكميات المطلوبة، حسب رغبة المستهلكين، إذ تعرض المنتجات حسب التصنيف،  وهي المنتجات التقليدية والمائية والعضوية.
وأضاف أنه في الوقت الراهن وصل عدد المزارع التي تعاقدنا معها في الدولة إلى 62، منها 15 تقليدية، و20 مائية، و25 عضوية، ومزرعة واحدة لكل من السمكية والهوائية. كما أن التعاونية حريصة على زيادة هذه الأعداد والتعاون مع أي مزرعة نموذجية جديدة، تتوافر لديها الإمكانيات التجارية، مثل الاستمرارية والتعبئة والنقل والتوصيل؛ حيث إن من أهم العقبات التي تواجهها التعاونية، عدم استمرارية المزارع في التوريد، مع الأخذ في الحسبان، مواسم الإنتاج وحالات الطقس.

نشرت من قبل:


شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *




جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2021

آخر تحديث للموقع على 13-05-2021 05:09:22 مساءً

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

    Enjoy this Site? Please spread the word

    • Facebook
      Facebook
    • Twitter
      Visit Us
    • YouTube
    • Instagram