“تعاونية الاتحاد” توزع 35% أسهم منحة و10% عائداًعلى مشتريات المساهمين

admin|أبريل 1, 2016

قررت الجمعية العمومية لتعاونية الاتحاد بدبي توزيع أسهم منحة بنسبة 35% من راس المال المصدر، إضافة إلى توزيع عائداً على مشتريات المساهمين من الجمعية بنسبة 10٪، وذلك عن أعمال الجمعية للسنة المالية 2015، جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية العادي الرابع والثلاثون للسنة المالية 2015، الذي عقد في ندوة الثقافة والعلوم – بمنطقة الممزر بدبي.

وأوضح سعادة ماجد حمد رحمه الشامسي رئيس مجلس إدارة تعاونية الاتحاد بدبي، أن إجمالي الأرباح الموزعة على المساهمين لسنة 2015 بلغت 340مليوناً و87 ألف درهم بزيادة مقدراها 42 مليوناً و58 ألف درهم بالمقارنة مع عام 2014 الذي بلغت فيه الأرباح الموزعة 298 مليوناً و29 ألف درهم، موضحاً أن التعاونية حققت أرباحاً صافية لسنة 2015 نحو 461 مليوناً و67 ألف درهم، محققة ارتفاعاً بنسبة 13.38% عن الأرباح المحققة في عام 2014. حيث أتى هذا التوزيع بناءً على الاستراتيجية الموضوعة لمواكبة النمو والتوسع ضمن خطة دبي الاستراتيجية.
قال الشامسي “ما حققناه اليوم من تميز ونجاح في تعاونية الاتحاد بشكل خاص ومجال التعاونيات على وجه العموم لم يأتِ من فراغ أو بمحض الصدفة إنما بفضل من الله ومن ثم الدعم المستمر من قِبل القيادة الحكيمة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي” رعاه الله”، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، للعمل التعاوني في مختلف اشكاله، حيث أن الدعم وفر البيئة المناسبة للإبداع والتميز والابتكار”.
وأضاف الشامسي ” تعتبر تعاونية الاتحاد من أفضل التعاونيات على مستوى الشرق الأوسط لما حققته من مبيعات وانجازات، مشيراً إلى أن التعاونيات الاستهلاكية في دولة الامارات العربية المتحدة نموذجا يحتذى به لما سجلته من نجاحات مميزة وتطور مستمر، موضحاً أن التعاونيات الاستهلاكية تسهم في الارتقاء بالمجتمعات كونها كياناً اقتصادياً وطنياً من خلال خلق اقتصاد مستدام وتطوير وتحسين شؤون المنطقة بما ينعكس ايجاباً على المساهمين والمستهلكين”.
ومن جانبه، قال سعادة خالد بن ذيبان الفلاسي المدير العام لتعاونية الاتحاد بدبي ” قفزت مبيعات الجمعية من 1.985 مليار درهم في عام 2014، إلى 2.107 مليار درهم في 2015، مشيراً إلى أن ذلك يبرهن ريادة تعاونية الاتحاد في مجال البيع بالتجزئة وتقديمها أفضل الخدمات والاسعار والعروض الترويجية”.

26 ألف مساهماً

وأفاد الفلاسي بأن عدد المساهمين في تعاونية الاتحاد بلغ أكثر من 26 ألف مساهماً بنهاية عام 2015، بنسبة نمو بلغت 6% بالمقارنة بعام 2014، مشيراً إلى أن حقوق المساهمين ارتفعت من 1.422مليار درهم في 2014 إلى1.695 مليار درهم عام 2015 بنسبة زيادة مقدارها 19.2%، ما يعزز من قوة المركز المالي للتعاونية ومن قدراتها على التوسع والتطور.

75,3 مليون مساهمات المجتمعية

وأشار الفلاسي إلى أن تعاونية الاتحاد أنفقت نحو 75,3 مليون درهم إماراتي خلال 2015، على المساهمات المجتمعية، منها 23,9 مليون درهم على لتحسين شؤون المنطقة و14,6 مليون درهم على التوطين و36,8 مليون درهم لدعم مشاريع الشباب بمؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب.
فيما يتعلق ببند تحسين شؤون المنطقة، أشار الفلاسي إلى” أن الجمعية أنفقت 9,3 مليون درهم إماراتي، على برامج دعم المساهمين منها 5,6 مليون درهم صرفت على برنامج «مير الاتحاد»، الذي ساهم في دعم ” 1973″ أسرة مساهمة، من ذات الدخل المحدود، لمواجهة تحديات غلاء المعيشة، مبيناً أنه تم منح الاسر بطاقة مشتريات بمبلغ 500 درهم شهرياً ولمدة ستة أشهر”.
كما أنفقت نحو 1.7 مليون درهم على برنامج «عيالنا» الذي يقدم هدية عبارة عن بطاقة مشتريات بقيمة 400 درهم لمدة ستة أشهر، لكل طفل حديث الولاد من أبناء المساهمين من مواليد سنة 2015، حيث تم اهداء بطاقات مشتريات خلال العام الجاري لـ 773 طفل، إضافة إلى أنه تم صرف 800 ألف درهم على برنامج رحمة، لدعم (250 أُسرة مساهمة) من ذوي الاحتياجات الخاصة من المساهمين وأبناء المساهمين، بمنحهم بطاقة مشتريات بقيمة 500 درهم شهرياً لمدة ستة أشهر.

وأضاف الفلاسي أنفقت التعاونية مبلغ وقدرة 1.2 مليون درهم لبرنامج موّدة، بهدف دعم 312 يتيماً من الايتام من أبناء المساهمين، حيث منحتهم بطاقة مشتريات بقيمة 400 درهم شهرياً ولمدة 6 شهور.
وأشار إلى أن تعاونية الاتحاد تولي التوعية المجتمعية اهتماماً خاصاً في سبيل النهضة الاجتماعية من خلال نشر الثقافة البناءة لدعم البناء الاجتماعي المتماسك ورفع المستوى الثقافي حيث تقوم التعاونية برعاية الحملات التسويقية والتوعوية الخاصة بالوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة من خلال طباعة شعار الحملات التوعوية على أكياس التسوق ووضع أكشاك “كاونترات” للترويج عن الحملات في المولات والفروع التابعة للتعاونية أو من خلال عرض شعارات الحملات على شاشات نقاط البيع في الفروع.

7 مشاريع جديدة

وفي هذا الصدد، قال السيد سهيل البستكي مدير إدارة التسويق والاتصال” تعتزم تعاونية الاتحاد تنفيذ 7 مشاريع جديدة خلال الفترة المقبلة في مناطق مختلفة في إمارة دبي (الورقاء، الخوانيج، الجميرا، القوز، ند الحمر، الطي) بهدف توفير ارقى الخدمات لجميع قاطني الإمارة ، مشيراً أن المشاريع الجديدة تضم إنشاء مركز تجاري في الورقاء بتكلفة تقديرية حوالي 200 مليون درهم مكون من 2 سرداب ارضي و 3طوابق ، و بناء مركز تجاري في منطقة الخوانيج بتكلفة تقديرية حوالي 540 مليون درهم مكون من سرداب وارضي وطابقين، كما سيتم إنشاء مركز في منطقة الجميرا مكون من 3 سراديب وارضي وطابقين بتكلفة تقديرية حوالي 300 مليون درهم ، ومشروع آخر لإنشاء مبنى تجاري إداري في منطقة القوز الأولى مكون من سرداب لمواقف السيارات وارضي لصالات عرض للتأجير وطابق أول (ميزانين) لمكاتب معروضة للتأجير وقد تم الانتهاء من إجراءات التراخيص و وسيتم المباشرة في تنفيذه “.
وأضاف البستكي سيتم ايضاً إنشاء مشروع مركز تجاري في منطقة ند الحمر وتم الانتهاء من اعداد وثائق مناقصة أعمال التصميم، كما تم استئجار مساحة تجارية في منطقة الممزر لإنشاء سوبر ماركت بهدف خدمة سكان تلك المنطقة، مشيراً أنه تم الانتهاء من اعداد وثائق مناقصة لإنشاء مشروع مستودع الطي حرصاً من تعاونية الاتحاد تغطية المخزون الاستراتيجي اللازم وتوفير متطلبات الفروع للحفاظ على الامن الغذائي واستقرار الأسعار ، كما جاري وضع الأفكار الأولية لمشروع إنشاء صالات عرض في منطقة حدائق ند الحمر للاستفادة القصوى من المحددات التخطيطية للأرض على أساس بناء هايبر ماركت لخدمة سكان المنطقة.
وفيما يتعلق بالمشاريع التي تحت الانشاء أوضح البستكي” أن هناك 3 مشاريع تحت الانشاء الأول مشروع أبو هيل (مركز تجاري) ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذه في النصف الثاني من عام 2017 مكون من سرداب لمواقف السيارات وطابقين، ومشروع فريش ان 1 الذي هو عبارة عن إنشاء بقالات في مساجد إمارة دبي بالمشاركة مع مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر، واخيراً مشروع المدينة العالمية ومن المتوقع افتتاحه في يونيو المقبل “.

التوطين

وبخصوص التوطين أفاد البستكي “يبلغ عدد المواطنين حالياً في تعاونية الاتحاد 408 موظفاً وموظفة، حيث تعد نسب التوطين التي حققتها من أعلى نسب التوطين في القطاع الخاص، وتشكل في الوظائف القيادية العليا 81% وتصل إلى 42% في الوظائف الوسطى و31% في الوظائف الصغرى، كما تهدف إدارة التعاونية إلى زيادة عدد الموظفين المواطنين في عام 2016 ليتجاوز عددهم الـ 432 موظفاً مواطناً بنسبة توطين تصل إلى أكثر من 35%”.
وأشار البستكي ” انفقت تعاونية الاتحاد نحو 14,6 مليون درهم خلال عام 2015 على عملية التوطين، وتهدف استراتيجيتها إلى المحافظة على الكوادر المواطنة وتطويرها”.
كما تم النشر في كل من :

نشرت من قبل:


شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *




جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2023

آخر تحديث للموقع على 28-03-2024 04:57:14 مساءً

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

    Enjoy this Site? Please spread the word

    • Facebook
      Facebook
    • Twitter
      Visit Us
    • YouTube
    • Instagram