البستكي: المتسوقون على درجة عالية من الثقافة والوعي الغذائي
ال السيد سهيل البستكي، مدير إدارة التسويق والاتصال في تعاونية الاتحاد بدبي، إن التعاونية تدرك تماماً أن المتسوقين على درجة عالية من الثقافة والوعي الغذائي، لذلك نطلق عليهم «المتسوقون الأذكياء»، لأن بإمكانهم الحصول على أي معلومات تفصيلية بكبسة زر، من خلال ارتياد مواقع رسمية موثوقة ومعتمدة، تعرض لهم تفاصيل ما هو مدون على كل منتج، مشيراً إلى أن موضوع المعلومات الدعائية لم يعد له وجود في تعاونية الاتحاد، حيث إنه وفضلاً عن الرقابة الداخلية الصارمة التي تبنتها التعاونية، توجد جهات رقابية في الدولة، تقوم بدورها على أكمل وجه، من خلال آليات وخطط للمراقبة، والتأكد من كل المعلومات والبيانات المدونة على المنتجات.
Read More
وفيما يتعلق بشكاوى المستهلكين المتعلقة بتعرضهم للتضليل، أوضح أن الجهات المعنية، كإدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، معنية بتلقي مثل هذه الملاحظات والشكاوى، مشيراً إلى أنه من خلال صرامة الإجراءات ودقتها في تعاونية الاتحاد، كون صحة المستهلك على رأس سلم أولوياتها، وبفضل تضافر جهود الجهات المعنية في الدولة على متابعة المنتجات وسلامتها، تكاد تكون الملاحظات والشكاوى معدومة.
وأكد البستكي أنه في حال ورود أي ملاحظات أو شكاوى، تتعلق بجودة المعلومات المكتوبة على المنتجات، أو نوعها، فإن تعاونية الاتحاد تبدأ مباشرة بالتحقق، ولا يتم إنهاء الموضوع، إلا بعد التأكد من حله بشكل كامل، مضيفاً أنها من أوائل مؤسسات البيع بالتجزئة في الدولة التي تبادر فور ورود أي ملاحظة على جودة منتج معين، بإيقاف بيعه وسحبه من على الأرفف، كإجراء احترازي، قبل ورود أي قرار من الجهات المعنية، حيث لا تهدف إلى الجانب الربحي فقط، إنما عملية البيع تحمل في طياتها منافع عدة لأفراد المجتمع، من خلال الإسهامات المجتمعية والأسعار التنافسية التي تقدمها لهم وغيرها من الخدمات.
شاركنا بتعليقك