دبي العطاء تطلق مبادرة التطوع في الإمارات دعما للأطفال المتضررين من الأزمة السورية

admin|يونيو 21, 2017

أطلقت “دبي العطاء” – إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية – اليوم مبادرة ” التطوع في الإمارات ” تحت عنوان ” العودة إلى المدرسة ” دعما للأطفال المتضررين من الأزمة السورية في الأردن.

وشهد اليوم الأول من هذه المبادرة -التي تقام خلال الفترة من 17 إلى 22 يونيو الجاري في قرية البوم السياحية مشاركة 500 متطوع من مجتمع الإمارات الذين اجتمعوا لحزم الحقائب المدرسية التي سيتم توزيعها على 50 ألف طفل سوري قبل بداية العام الدراسي المقبل .

وافتتح المبادرة طارق القرق الرئيس التنفيذي لدبي العطاء الذي انضم إلى المتطوعين في عملية حزم الحقائب المدرسية حيث من المتوقع مشاركة أكثر من 3 الآف متطوع في المبادرة التي تأتي برعاية ” تعاونية الاتحاد ” .

ووفقا للتقرير الصادر عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لعام 2016 تستضيف الأردن حاليا 633 ألفا و644 لاجئا سوريا منهم 32 في المائة حوالي 201 ألف و600 من الأطفال والشباب في سن الدراسة ويقدر أن 40 في المائة أي أكثر من 90 ألف من هؤلاء الأطفال غير ملتحقين المدرسة .

وفي مخيم الزعتري الذي يقطنه 79 ألفا و138 لاجئا هناك حوالي 30 ألف طفل في سن الدراسة ثلثهم خارج المدرسة بينما وفي مخيم الأزرق وهو مخيم آخر في شمال الأردن تصل نسبة الأطفال ممن هم في سن الدراسة وغير ملتحقين بالمدرسة إلى 43% ومع ذلك يعيش 85 في المائة من الأطفال السوريين اللاجئين في الأردن في المجتمعات المضيفة المنتشرة في جميع أنحاء المملكة علما أن أكثرهم يعيش في شمال الأردن.

أما الأعداد في المجتمعات المضيفة، فهي أقل بقليل من المخيمات حيث ان حوالي 38 في المائة من اللاجئيين في سن الدراسة هم خارج المدرسة.

وأوضح طارق القرق الرئيس التنفيذي لدبي العطاء أن مبادرة “التطوع في الإمارات” تأتي تماشيا مع إعلان القيادة الرشيدة عام 2017 عاما للخير في دولة الإمارات.

وقال القرق ” إننا في دبي العطاء نقدر الإقبال والالتزام الذي أظهره متطوعو دبي العطاء الذين لا يزالون يكرسون وقتهم وطاقتهم دعما للمحتاجين .. مقدما الشكر لتعاونية الاتحاد على دعمهم هذه المبادرة ” .

من جانبه قال حارب بن ثاني الفلاسي مدير قطاع العمليات بتعاونية الإتحاد بالنيابة عن الرئيس التنفيذي لتعاونية الإتحاد” إن دعمنا لمبادرة دبي العطاء ينبع من التزامنا بالقضايا الإنسانية والاجتماعية ” .

وقد خصصت تعاونية الاتحاد نحو 83.5 مليون درهم في عام 2016 للمساهمات في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات وذلك بهدف نشر السعادة وروح العطاء في المجتمع والمساهمة في رؤية الدولة الرشيدة”.

وقد أقامت دبي العطاء شراكة مع منظمة ” إنقاذ الطفولة ” لتوزيع الحزم المدرسية على 50, الف طفل متأثر بالأزمة السورية في الأردن.

نشرت من قبل:


شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *




جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2020

آخر تحديث للموقع على 30-11-2020 05:44:37 مساءً

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

    Enjoy this Site? Please spread the word

    • Facebook
      Facebook
    • Twitter
      Visit Us
    • YouTube
    • Instagram