7 مليارات مــبـــيـــعـــات التعاونيات الاستهلاكية في الدولة بعام 2018
إعداد : مروان القرعان
تصوير: سلطان المرزوقي
– إجمالي راس مال الجمعيات التعاونية في الدولة بلغ نحو 2 مليار و 219 مليون درهم
كشف الاتحاد التعاوني الاستهلاكي عن أن مبيعات التعاونيات الاستهلاكية في الدولة بلغت 6 مليارات 843 مليون درهم حتى نهاية 2018، كما بلغ عدد المساهمين في التعاونيات نحو 76 الف و294 مساهماً، يأتي ذلك تأكيداً على صوابية البرامج والخطط التي تنفذها التعاونيات وثقة المساهمين والمستهلكين بما تقدمه التعاونيات من منتجات وسلع وخدمات.
جاء ذلك خلال الكلمة التي القاها الدكتور سهيل البستكي مديرإدارة السعادة والتسويق بالإنابة عن الاتحاد التعاوني الاستهلاكي بمناسبة حفل افتتاح فعاليات اليوم الخليجي الرابع عشر لحماية المستهلك، تحت شعار “نحو تسوق إلكتروني آمن للمستهلك”، وانطلاق فعاليات مهرجان التعاونيات للتسوق الرابع والعشرون”.
وقال ” يأتي نجاح التعاونيات الاستهلاكية في دولة الإمارات العربية المتحدة بفضل الدعم اللامحدود الذي تقدمه القيادة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان ، رئيس الدولة “حفظه الله”، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى “رعاه الله”، التى أرسى دعائمها القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “رحمه الله” .
وأضاف البستكي ” يأتي إطلاق شعار “نحو تسوق إلكتروني آمن للمستهلك” للدورة الثالثة على التوالي، لأهمية أمن المستهلك مع التطور الكبير الملحوظ والملموس في الجانب الإلكتروني، لأجل مواكبة الجديد في عالم تجارة التجزئة”.
2 مليار 219 مليون
وأفاد أن إجمالي راس مال الجمعيات التعاونية في الدولة بلغ نحو 2 مليار و 219 مليون درهم تقريباً مع نهاية عام 2018، مشيراً إلى أنه يبلغ عدد التعاونيات الاستهلاكية في الدولة 18 تعاونية رئيسية يتبعها 159 فرعاً، حيث ستصبح عدد الفروع 182 فرعاً، من خلال تشييد نحو 23 فرعاً، ما يسهم في تحقق تغطية جغرافية لمعظم المناطق ذات الكثافة السكانية فى الدولة، وما تزال أمامها فرصة كبيرة لمزيد من التوسع والإنتشار حتى تتمكن من الوصول بخدماتها إلى جميع المستهلكين فى الدولة.
وأعلن البستكي ” تزامناً مع “عام التسامح ” واليوم الخليجي الرابع عشر لحماية المستهلك، ومهرجان التعاونيات للتسوق الرابع والعشرون، عن إطلاق عروض تخفيضات وحسومات على نحو 125 سلعة أساسية من علامة “التعاون”، تحقيقاً لأعلى درجات الفائدة وإيماناً منا بدور التعاونيات في تخفيف العبء المادي عن كاهل أفراد المجتمع.
وأضاف أن” الاتحاد التعاوني الاستهلاكي والتعاونيات الاستهلاكية، أسهمت بشكل مباشر وملحوظ بالحفاظ على استقرار الأسعار وحماية المستهلك، من خلال انتاج وتوفير نحو 595 سلعة استهلاكية اساسية تحت علامة ” التعاون Co-op ” التي تتمتع بجودة عالية، وأسعار تنافسية تضاهي المنتجات الأجنبية، وبأسعار أقل بنسبة 10 – 30% عنها، كما تم استيراد عدد من السلع الأخرى بشكل مباشر مما ساعد على كسر الاحتكار وتوفير بدائل متعددة أمام المستهلكين وبأسعار تنافسية.
شاركنا بتعليقك