تعاونية الاتحاد راعي بلاتيني لمبادرة ” سحورهم علينا”

Marwan Walid AlQuran|مايو 20, 2018

اعداد : مروان القرعان
تصوير : سلطان المرزوقي

أعلن مجلس شباب هيئة تنمية المجتمع في دبي، عن مبادرة “سحورهم علينا” التي ترعاها بلاتينياً تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة، والتي ترمي لتوزيع وجبات السحور للعمال والفئات الأقل حظا في إمارة دبي، وشارك بها أكثر من 600 متطوع من مختلف الأعمار والجنسيات.

وبفضل النجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى من المبادرة، تشارك 22 جهة حكومية وخاصة في رعاية ودعم الدورة الثانية من “سحورهم علينا” والتي ستنطلق مع أول أيام الشهر الفضيل وتستمر حتى 28 رمضان، حيث تقدم دبي الذكية الرعاية الماسية للمبادرة. وسيتم توزيع وجبات السحور في مسجد القوز طوال ليالي رمضان، كما سيقوم المجلس والمتطوعين المشاركين بتنظيم جولات على 7 مساجد في منطقتي بردبي وديرة بحيث يتم توزيع الوجبات في كل مسجد لأسبوع يرافقها عدد من الفعاليات المنوعة وفحوصات طبية مجانية للعمال يشرف عليها مجلس شباب هيئة الصحة. كما تشارك مؤسسة مايد بن سعود المعلا الخيرية في توزيع وجبات السحور في مسجدين في إمارة أم القيوين.

ويهدف مجلس شباب هيئة تنمية المجتمع إلى توزيع 32 ألف وجبة رئيسية هذا العام، يشارك في توزيعها 1000 متطوع، منهم متطوعون من أصحاب الهمم، من خلال استخدام طائرة بدون طيار طورها المخترع الإماراتي خلفان حبليل لتساعد أصحاب الهمم في توزيع وجبات السحور.

وتتضمن المساجد التي ستشملها الجولة، مسجد الشيخة لطيفة الصغير في منطقة الجافلية، ومسجد قرطبة في منطقة السطوة، ومسجدي عبد الرحيم كتيت في منطقتي القوز والمحيصنة 4 ومسجد يعقوب في منطقة راس الخور الصناعية ومسجد عقيل عباس في منطقة ورسان 1 ومسجد فولاد في منطقة الراشدية.

وتقدم “تعاونية الاتحاد”، وبنك باركليز، وشركة “دو” وأسواق، رعاية بلاتينية للمبادرة كما تقدم سيمفوني رعاية ذهبية، وشركة العبار للمجوهرات رعاية فضية للمبادرة.

وخلال كلمته الترحيبية أثنى سعادة أحمد عبد الكريم جلفار على الرعاة والداعمين للمبادرة مؤكداً أن دعمهم سيساهم بشكل كبير في تحقيق أهداف المبادرة والوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المستفيدين، لافتاً إلى أن كل أفراد المجتمع ومؤسساته مسؤولون كل من موقعه لتحقيق التنمية المجتمعية المستدامة التي ستنعم بها الأجيال المقبلة.

وقال جلفار: “تمكن مجلس شباب هيئة تنمية المجتمع خلال رمضان الماضي من تنظيم المبادرة وإنجاحها واستقطاب أعداد كبيرة من المتطوعين والجهات للمشاركة فيها. على الرغم من حداثة تشكيل المجلس حينها، وأتوقع أن يساهم حماسهم الكبير والنجاح الذي حققته المبادرة في عامها الأول في جعلها منصة سنوية لفعل الخير في شهر الخير”.

وتابع جلفار: “خلال رمضان المقبل ستأخذ المبادرة أبعاداً جديدة وتم تنظيمها بشكل أفضل وتوفير حزم رعاية منوعة، ما أتاح فرص مختلفة للجهات الراغبة بالدعم والرعاية. كما يشارك هذا العام حوالي 1000 متطوع منهم متطوعون من أصحاب الهمم وهو ما يترجم رسالة واضحة بأن الجميع قادر على فعل الخير وبأن المجتمعات تنهض بأبنائها”.

وقالت سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، مدير عام  دبي الذكية: “إن شهر رمضان المبارك بمعانيه الروحانية، يحفزنا جميعاً سواء الأفراد أو المؤسسات الحكومية والخاصة على وضع العمل الاجتماعي وفعل الخير ضمن أولوياتنا، كما يشكل فرصة مهمة لنا للتواصل بشكل أكبر مع المجتمع بكافة فئاته وضمن إطار إنساني مميز”.

وأضافت: “نحن ندعم مثل هذه المبادرات الخيّرة، ويشرفنا أن نكون جزءاً من مبادرة “سحورهم علينا” للعام الثاني، التي تشكل منصة مثالية لنا لدعم الجهود الإنسانية في دولة الإمارات العربية المتحدة، واحتضان الروح الحقيقية للشهر المقدس، لا سيما في هذا العام المميز عام زايد، الذي عم الخير فيه الإمارات وامتد للخارج أيضا”.

من جهته قال السيد سهيل البستكي مدير إدارة السعادة والتسويق” ندعم مبادرة ” سحورهم علينا” لتجانسها وانسجامها مع الاهداف الاستراتيجية لتعاونية الاتحاد الرامية لنشر الخير وتعزيز حب العمل التطوعي وارساء ارث زايد الخير الرامي لبناء دولة اساسها حب العمل ونشر الخير، مشيراً الى ان التعاونية شريك استراتيجي لهيئة تنمية المجتمع وتحرص على دعم مبادراتها وبرامجها بشكل عام وخصوصاً الشبابية منها لحرصها على اسهامهم في بناء الدولة”.

 

وعلقت دانيا حفار بازي، رئيس الموظفين لبنك باركليز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قائلة: “أود أن أتوجه بالشكر والتقدير لـ”هيئة تنمية المجتمع”، لإتاحة الفرصة لنا للمساهمة في حملة “سحورهم علينا”. تأتي هذه المبادرة الإنسانية في دورتها لهذا العام احتفاءً بقيم العطاء والعطف وروح التكافل لرسالة عام زايد.”

وأضافت: “إن المبادرة تنسجم أيضاً مع فلسفة “باركليز” المتمثلة في “طموح النمو المشترك”، والتي تشكل البوصلة في تحديد الفرص التي تمكننا من رد الجميل للمجتمعات التي تعيش ونعمل بها. إن هدفنا على المدى الطويل ما زال بأن نقوم باتخاذ القرارات والمضي بالأعمال التي تعود بالنفع على عملائنا ومساهمينا والمجتمعات التي نعمل بها.”

ويشارك في دعم مبادرة سحورهم علينا هذا العام كل من شركة ساديا بالتعاون مع بنك الطعام، وكارفور، ويمعة الطيبين، ومياه الشلال، وشركة روابينا، وشركة المراعي، وكاميليشيس، إضافة إلى شرطة دبي، وهيئة الطيران المدني، ودائرة الشؤون الإسلامية والأوقاف ومجلس شباب إسعاف دبي.

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *




جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2020

آخر تحديث للموقع على 23-11-2020 08:02:19 مساءً

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

    Enjoy this Site? Please spread the word

    • Facebook
      Facebook
    • Twitter
      Visit Us
    • YouTube
    • Instagram