بلدية دبي و”تعاونية الاتحاد” توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز إمداد السلع الغذائية الاستراتيجية

Mohammad Alrefaiy|ديسمبر 14, 2023

الإمارات العربية المتحدة، إمارة دبي:

وقعت بلدية دبي و”تعاونية الاتحاد” مذكرة تفاهم بشأن ضمان التوفير المستدام للسلع الغذائية الاستراتيجية في الأسواق المحلية لإمارة دبي وتوطيد أواصر التعاون بينهما ضمن المجالات المرتبطة بالمحافظة على سلاسل إمداد الغذاء وتعزيز مرونتها بما يدعم مستهدفات استراتيجية الأمن الغذائي لإمارة دبي.

تهدف المذكرة إلى تعزيز جسور التعاون بين الطرفين وتوفير كافة البيانات المتعلقة بمؤشر توفّر المخزون الاستراتيجي الخاص بالسلع الغذائية الاستراتيجية وذلك لإدراجها في منصة الأمن الغذائي لبلدية دبي والحفاظ على قوة ومرونة واستمرارية سلاسل التوريد والإمداد.

وقع المذكرة المهندسة علياء الهرمودي المديرة التنفيذية لمؤسسة البيئة والصحة والسلامة بالإنابة في بلدية دبي والدكتور سهيل البستكي مدير إدارة الاتصال المؤسسي في تعاونية الاتحاد وذلك على هامش أعمال مؤتمر دبي العالمي السابع عشر لسلامة الأغذية.

وأكدت المهندسة علياء الهرمودي حرص بلدية دبي على تعزيز الشراكات والتعاون المشترك مع الشركاء العاملين في قطاع الأغذية في إمارة دبي بما يعزز من استدامة قطاع الأغذية ومرونته وتسهيل انسيابية سلاسل الإمداد الغذائية مشيرة إلى أن بناء منظومة غذائية مستدامة وتوفير سلاسل إمداد مرنة من أولويات بلدية دبي لضمان تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي في الإمارة بما يتماشى مع مستهدفات “استراتيجية الأمن الغذائي لإمارة دبي” بشأن تنويع مصادر الاستيراد وتعزيز سلامة الغذاء ونظم التغذية وقدرة القطاع على مواجهة الأزمات.

وقالت إن مذكرة التفاهم مع تعاونية الاتحاد ستعزز جهود الطرفين في ضمان استدامة سلاسل الإمداد والتوريد الغذائية للعديد من السلع الاستراتيجية في السوق المحلي لإمارة دبي بما يعزز من تنوع المخزون الاستراتيجي للأغذية في الإمارة ويرفع الجاهزية لمواجهة المخاطر المرتبطة بالأزمات والطوارئ التي من الممكن أن تؤثر على النظم الغذائية.. مشيرةً إلى أنه تم البدء باختيار التجار الرئيسين وموردي السلع الغذائية الاستراتيجية كمرحلة أولى والعمل جارٍ على جذب مزيد من التجار والموردين الرئيسين لضمان استدامة سلاسل الإمداد الغذائي.

من جهته نوه الدكتور سهيل البستكي بأهمية أن تكون تعاونية الاتحاد من أوائل المؤسسات التي تدعم الأمن الغذائي في إمارة دبي ، مشيراً إلى أن التعاونية تهدف من خلال التعاون مع الجهات الحكومية إلى إرساء مفهوم المسؤولية المجتمعية والوطنية التي تُعدّ من أولويات التعاونية وذلك لتعزيز أواصر التعاون مع جميع القطاعات والجهات لإطلاق مبادرات موجهة لأفراد المجتمع وتوسيع دورها في التنمية الاقتصادية والمجتمعية.

وقال إن تعاونية الاتحاد وضعت ضمن استراتيجياتها السنوية دعم المبادرات التي تعود بالنفع العام على الاقتصاد المحلي والمجتمع ككل وستسعى جاهدة من خلال هذه الاتفاقية إلى دعم توجهات بلدية دبي وتوفير جميع أشكال الدعم المعنوي لها لتحقيق الأمن الغذائي المستدام.

ونصت مذكرة التفاهم على توفير المتطلبات الفنية للربط الإلكتروني لبيانات السلع الغذائية الاستراتيجية كالأرز والقمح وغيرها في منصة الأمن الغذائي ورصد التحديات والمعوقات المؤثرة على سلاسل الإمداد إضافةً إلى مشاركة الخطط المستقبلية والجهود المبذولة لضمان توفر السلع في السوق المحلي فضلاً عن التنسيق الاستباقي المشترك بينهما عند استشعار حدوث نقض أو تأثر إمداد السلع بما يسهم في عملية اتخاذ القرارات والجاهزية لمواجهة مخاطر الأزمات والطوارئ في الأمور المتعلقة بالأمن الغذائي وذلك تفادياً لحدوث مخاطر النقص وسرعة معالجتها.

كما نصت المذكرة في بنودها على مشاركة خطط استمرارية الأعمال للتعاونية الاتحاد في الحالات الطارئة الخاصة بعمليات الاستيراد والتخزين ومشاركة جميع التحديات والمعوقات التي تؤثر على سلاسل إمداد السلع الاستراتيجية المستوردة والمخزنة وأيضاً التنسيق المشترك في البرامج التوعوية الخاصة باستدامة الأمن الغذائي.

 

 

 

 

 

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *




جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2023

آخر تحديث للموقع على 21-06-2024 11:01:41 صباحًا

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social Share Buttons and Icons powered by Ultimatelysocial
    error

    Enjoy this Site? Please spread the word