تاريخ التعاونية
تعاونية الاتحاد
نبذة عن تعاونية الاتحاد
أنشئت تعاونية الاتحاد بموجب القرار الوزاري رقم ٣١/ ٢ المؤرخ في ٢٤ مايو ١٩٨٢، والصادر عن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية(آنذاك)، لتحسين حال أعضائها اجتماعياً واقتصادياً، وخدمة المجتمع في منطقة عملها، وذلك بإتباع أفضل الممارسات العالمية في مجال تجارة التجزئة، وتتمثل الأنشطة الرئيسية للتعاونية في تأسيس محلات الهايبرماركت في دولة الامارات وإدارة الجمعيات التعاونية الاستهلاكية،
تعتبر تعاونية الاتحاد من أهم رواد تجارة التجزئة وأكبر التعاونيات الاستهلاكية على مستوى الدولة والمنطقة بفروعها البالغة 27 فرعاً، كما تملك سبعة مراكز تسوق هي الورقاء سيتي مول واتحاد مول والبرشاء مول والبرشاء جنوب مول ومركز ند الحمر التجاري و مركز النهدة التجاري و مركز موتور سيتي و مركز واحة السيليكون، وأطلقت سلسلة متاجر تحت مسمى كووب، تمثل مفاهيم جديدة للتسوق، حيث تضم أربعة منافذ إضافة الى فرع واحد من سلسلة ميني كووب، وتعتبر تعاونية الاتحاد أول تعاونية استهلاكية في الشرق الأوسط تدرج مفهوم التسوق الذكي في عدد من فروعها، إضافة لخدمة مرافقة الزبون.
وتسهم تعاونية الاتحاد بشكل مباشر بدعم استقرار الأسعار من خلال الحملات الترويجية التي تنفذها من خلال انفاقها عشرات الملايين من الدراهم سنوياً على الخصومات والعروض الترويجية ذات القيمة الحقيقية والجوائز وغيرها.
تسعى تعاونية الاتحاد إلى اتباع أفضل الممارسات العالمية التي لم يتم اتباعها بعد في مجال تجارة التجزئة، حيث يتمثل هدفنا في التوسع والانتشار واستخدام أفضل التقنيات والأنظمة المتطورة، وزيادة نسب التوطين وفق خطة مدروسة تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة والحكيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وخدمة العملاء وإسعادهم، وتوسيع قاعدة المستهلكين، وحماية المستهلك، ودعم استقرار الأسعار والحفاظ على التوازن في السوق من خلال الحملات الترويجية التي يتم تنفيذها، وتحقيق أرباح جيدة ومميزة للمساهمين بشكل سنوي، بما يساهم في دفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالدولة.