هل سمعت عن برامج ومكافآت الولاء .. تعرف عليها وعلى فوائدها

BENOI NAIR|أكتوبر 3, 2021

 

ليس من السهل الاستمتاع بعمليات شراء مع خصومات قد تصل إلى 90%، ولكن مع برامج مكافآت الولاء حين تشترك فيها يصبح بإمكانك التمتع بالعديد من المزايا الحصرية، بالإضافة إلى عالم مُذهل من الفرص المتاحة لكسب النقاط وبعدها تستطيع إنفاقها واستبدالها، إذ تعد برامج الولاء من المبادرات الإيجابية والمفرحة التي بدأت بتطبيقها العديد من المؤسسات والجهات والمحال والعلامات التجارية والتعاونيات لجذب المستهلكين إليها، وباتت أحد أهم المعايير الأساسية لسعادة المستهلك.

وحظي برنامج ولاء البطاقات في دبي على استحسان العديد من الفئات، ليس فقط لأنه يعود بالفائدة على المتسوق أو المستهلك، بل بات له فوائد إيجابية على قطاع الأعمال وشركات التجزئة، وأصبح من أهم العوامل للاحتفاظ بالعملاء.

هنا في هذه المدونة سنتعرف على أهمية برنامج الولاء والفوائد التي يحظى بها الطرفين سواء على مستوى المستهلك أو العميل أو الشركات.

 

لقد بات لا يخفى على أحد أن “الاحتفاظ بالعملاء” يرتبط ارتباطاً مباشراً “بزيادة الإيرادات” ولكن هناك العديد من الجوانب الأساسية التي يجب معرفتها، منها كيفية “الاحتفاظ بالعملاء الحاليين” و”جذب العملاء الجدد”.

 

تحفيز وإبهار

 

وأثبت برامج بطاقات الولاء في دبي أنها نموذج تسويقي مثالي استفادت منه الشركات في إنشاء “عامل الإبهار” ومكافأة العملاء المخلصين الذين تمسكوا بعلامتهم التجارية المفضلة.

 

وتعمل العلامات التجارية على مكافأة المستهلكين الذين التحقوا ببرنامج الولاء الخاص بها عن طريق تقديم لهم خصومات مغرية، بالإضافة إلى نقاط ولاء للمتسوقين يستطيعون الاستفادة منها من خلال استبدالها بالكوبونات أو عمليات شراء جديدة أو خصومات على المنتجات.

 

بطاقات تميز

وتقدم تعاونية الاتحاد مجموعة خصومات على بطاقات الولاء الخاصة بها “تميز” إضافة إلى إمكانية استبدال نقاط الولاء في بطاقة تميز التي جمعها من خلال عمليات الشراء المتنوعة بالكوبون لشراء المنتجات بعد جمعه لعدد معين من النقاط.

 

ولعل بعضنا لا يعرف مزايا برامج الولاء للشركات، وتالياً سنتطرق إلى بعضها:

 

  • يزيل الميزة التنافسية

عمل برنامج الولاء على تغيير قواعد اللعبة “التنافس” وذلك من خلال التركيز على الجانب العاطفي للمستهلكين والعملاء وكسب ولائهم مقابل مكافئتهم على بقائهم مع الشركة أو العلامة التجارية.

 

  • الاحتفاظ بالعملاء

عندما تقوم الشركة أو العلامة التجارية بتقديم مكافآت ولاء للتسوق معها، فسيحاول نفس المستهلك التسوق معهم أكثر بجميع الأوقات.

 

  • تحسين القيمة الدائمة للعميل

غالبًا ما يشار إليها باسم CLV ، قيمة العميل مدى الحياة هي رقم صافي الربح المنسوب إلى العلاقة التي تحافظ عليها مع عميلك. تمثل CLV مدى قيمة العميل بالنسبة لك في الوقت الحالي وما هي قيمة العلاقة في المستقبل.

 

  • إنشاء رابطة شخصية

تعد مكافآت الولاء طريقة أخرى لإعلام عملائك بأنك تقدرهم، مما يؤدي مرة أخرى إلى إنشاء رابطة شخصية بين الطرفين.

 

  • إنشاء مؤيدي العلامة التجارية

يمكن أن يكون هناك تعريفات متعددة للمستهلك أو العميل المميز لأن البعض قد يكون مشترياً منتظماً، بينما قد يتحول البعض إلى “داعمين للعلامة التجارية”، والوقوف بجانب منتجات الشركة والعلامة التجارية ونشرها والإشادة بها عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي. من الجيد معرفة معلومة تفيد بأن أكثر من 92٪ من الأشخاص يؤمنون بالكلام الشفهي للإشادة بعلامة تجارية.

 

ملاحظة: هذه المدونة تطرقت إلى بعض فوائد برامج الولاء على العملاء والمستهلكين والشركات، ولكن يبقى لكل شركة سياستها في برنامج الولاء الخاص بها.

 

إذا قرأت هذه المدونة، فشاركنا برأيك وعلق أو أمنحنا إعجابك.

 

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


2 thoughts on “هل سمعت عن برامج ومكافآت الولاء .. تعرف عليها وعلى فوائدها



جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2021

آخر تحديث للموقع على 26-05-2022 06:16:30 صباحًا

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

    Enjoy this Site? Please spread the word

    • Facebook
      Facebook
    • Twitter
      Visit Us
    • YouTube
    • Instagram