هل ستتغلب التطبيقات الذكية على الوسائل التقليدية مستقبلاً؟

BENOI NAIR|ديسمبر 23, 2019

إن كانت لديك شركة تجارية، الا ترغب بأن تصل إلى زبائنك بصورة مباشرة؟ لم تساعد التطبيقات الذكية الشركات في الوصول إلى زبائنها فقط، بل قدمت لهم أيضاً خدمات مخصصة وفقاً لمتطلباتهم واحتياجاتهم. لقد طرحت التطبيقات الذكية في السوق منذ وقت قريب ، ومع ذلك أصبحت اليوم تمثل حل تسويقي بسبب نموها غير المسبوق وشعبيتها وقدرتها على الوصول إلى الجمهور المستهدف بشكل مباشر.

في الوقت الحاضر ، أكثر من 99 %  من الناس على مستوى العالم يتواصلون عبر الإنترنت، يعود الفضل في ذلك لظهور الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة الأنيقة. إن دخول هذه الأجهزة الذكية والسريعة قد غيرت بطريقة ناجحة من شكل التجارة.

 

المصدر: Statista

كيف أدت هذه التكنولوجيا الذكية مقارنة بالوسائل التقليدية؟

لا تزال القنوات الإعلامية التقليدية، ولا سيما “المطبوعة” و “المذياع” ، تهيمن على السوق من حيث الفعالية والوصول، ولهذا السبب تستخدم معظم العلامات التجارية المشهورة الصحف والإذاعة للإعلان عن منتجاتها وخدماتها. حيث لا تكتفي الوسائل المطبوعة بتقديم محتوىً ثابتاً وعالي الجودة فقط، وإنما تضع القراء كذلك تحت (تأثير الهالة) بمرور الوقت، بمعنى آخر، إذا ظهر منتج في أي  وسيلة إخبارية مشهورة ، فسيتم اعتباره منتجاً يمكن الاعتماد عليه تلقائياً وينال ثقة المستهلك.

قل “لا” للانتظار

المصدر: Statista

التطبيقات الذكية أسرع واسهل استخداماً بكثير من مواقع الشبكة العنكبوتية والمواقع على الهواتف المتحركة فماذا تفضل أنت كمستخدم ؟ أ. فتح هاتفك الذكي والنقر على التطبيق والوصول إلى المعلومات الديناميكية، أو ب. فتح متصفح الشبكة وإدخال العنوان والانتظار لتحميل موقع الشبكة؟

ومع ذلك ، هناك حقيقة مثيرة للاهتمام وهي أن موقع الشبكة والتطبيق يسيران جنباً إلى جنب، حيث يجذب موقع الشبكة الإلكتروني المستهلك الجديد، في حين يساعد التطبيق الذكي في الحفاظ على المستهلكين من خلال ترويج الولاء للعلامة التجارية.

 كما مكّنت التطبيقات الذكية من معرفة رصيدك المصرفي في غضون ثوانٍ ، وأنت مستلقي على أريكتك بدون المزيد من الزيارات المتعبة للمصرف! علاوة على ذلك، إذا أراد أطفالك اختلاس المزيد من مصروفهم اليومي، فيمكنك استخراج كشف حساب مصغر يضبطهم بالجرم المشهود!!

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: Global Media Insight

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إشعارات مجانية ، تكلفة لا تذكر ومرئية بصورة أكبر

يقوم التطبيق الذكي من وقت لآخر بإرسال إشعارات إلى المستخدمين مما يدعم العلامات التجارية ، ويذكر المستخدمين بآخر العروض الترويجية أو التحديثات، هذا مما يسهم في تحسين ظهور الصورة المؤسسية للعلامة التجارية ويعزز الولاء لها كذلك. من المؤكد أن حملات الرسائل النصية فعالة اليوم من خلال التطبيقات الذكية ، ولكن لدينا الآن تطبيقات يمكن لها أن تحل محل الرسائل النصية القصيرة التقليدية للمستقبل.

 

 

التفاعل مع المستهلك

يشبه امتلاك تطبيق ذكي مثبت على هاتفك وجود اتصال فوري “ثنائي الاتجاه” يمكنك من الحصول على جميع المعلومات ومشاركة ملاحظاتك مباشرة بنقرة واحدة . تستخدم شركات تجارة التجزئة هذه الاستراتيجية الآن ليس فقط للإعلان عن عروضها الترويجية ولكن أيضاً للتواصل مع المستهلكين فيما يخص الشكاوى والاقتراحات والتعليقات.

جودة أعلى وكلفة أقل

تعتمد تكلفة تطوير التطبيق على الوظائف والمزايا ومستوى تعقيد لغة البرمجة. ومع ذلك ، فإنها تظل ضئيلة مقارنة مع  الكلف العالية في عالم التسويق. وبما أن التكنولوجيا الرقمية هي المستقبل ، فإن تطوير التطبيقات يعد خياراً جيداً.

 

التخصيص والولاء

يمكن للشركات الآن إرسال إشعارات إلى المستهلكين استناداً إلى موقعهم نظراً لأن معظمنا يقضي الآن وقتاً طويلاً على هواتفه الذكية. ويمكن أن تزيد هذه الإشعارات من فرص البيع وحتى الاحتفاظ بالمستهلك. علاوة على ذلك ، يعد تحويل برنامج الولاء إلى التطبيق الذكي إضافة رائعة لأن المستهلك سيكون قادراً على التحقق من نقاطه أو استبدالها خلال عملية الشراء القادمة.

على سبيل المثال ، يقدم لك تطبيق تعاونية الاتحاد الذكي الإيصالات الإلكترونية، مما يسهل على المستهلك معرفة مشترياته وقت ما يشاء. علاوة على ذلك، يحتوي أيضاً على بطاقة الولاء الالكترونية، لذلك لا يتعين عليك حمل البطاقة معك عند التسوق، إضافة إلى إشعارات الترويج والتي هي ليست سوى واحدة من العديد من الفوائد.

 

تطوير العلامة التجارية عن طريق تطوير التطبيق

عندما تبني علامة تجارية أو تعيد صياغة علامتك التجارية ، فإن تطوير تطبيق ذكي هو أحد أذكى الأشياء التي يمكنك التوصل إليها.

ينص مفهوم “التكرار الفعال” على أنه إذا لاحظ المستهلك علامة تجارية أكثر من 20 مرة ،  فإن هذا يعني بأن المستهلك قد انتبه بشكل فعلي لها. ربما تستطيع الشركات جعل ميزات التطبيق فعالة بدرجة كافية لجعل العلامة التجارية مرئية للمستهلك من وقت لآخر.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل ميزة “مشاركة التطبيق” مثل “الاتصال الشفوي” والذي يساعد في نشرعلامتك التجارية بين دائرتك الاجتماعية حيث يعتبر أكثر الاستراتيجيات الفعالة للتسويق في العصر الحديث.

 

تفعل شيئا مختلفا

لا يمكننا تجاهل حقيقة أن وجود تطبيق ذكي سيميزك عن الآخرين في السوق بغض النظر عن طبيعة العمل التي تقوم بها، كما يمنحك امتلاك تطبيق ذكي ميزة على المنافسين ليس فقط أنه يسهل جذب المستهلكين ونقل معلومات قيمة لهم ولكن هذا يساعد الشركات على التكيف عند تغير الظروف ولا ننسى أن العديد من الشركات المشهورة تلاشت لكونها لم تستطع التكيف مع الظروف المتغيرة مثل المنافسة وتغير اتجاهات السوق في نهاية المطاف.

 

الأمر كله يتعلق بالمضي قدماً والحصول على تطبيق ذكي لتمثيل علامتك التجارية هو “الشيء الصحيح الذي يجب عمله”. إذا أعجبك المقال ، فأعطينا اعجاب ولا تنسى المشاركة. وإذا كان لديك ما تقوله؟ أكتبه في سطر في قسم “التعليق”.

قم بتنزيل تطبيق تعاونية الاتحاد هنا ولا تفوت أي من عروضنا الترويجية!

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *




جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2020

آخر تحديث للموقع على 24-11-2020 09:20:18 صباحًا

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

    Enjoy this Site? Please spread the word

    • Facebook
      Facebook
    • Twitter
      Visit Us
    • YouTube
    • Instagram