هل تحب الشوكولاتة الداكنة؟

BENOI NAIR|ديسمبر 21, 2021

عندما تتجول العائلة في ممرات أي مول أو مركز تجاري أو حتى هايبر ماركت في دبي، فإنه لا بد من المرور بالأقسام المتنوعة، ولكن هناك قسم خاص واحد يغري الصغار والكبار على حد سواء … إنه قسم الشوكولاتة !!

إذا أحببت ما كتبناه وجعلك تبتسم، فاستمر بالقراءة، حيث سنناقش في هذه المدونة، لماذا يجب أن تفكر في شراء الشوكولا الداكنة وفوائد تناولها.

فيما يلي بعض الفوائد المحتملة التي يجب مراعاتها:

–  التغذية: الشوكولاتة الداكنة مقارنةً بالشوكولاتة العادية تحتوي على نسبة أعلى من الكاكاو، فهي محملة بالمعادن وتحتوي أيضاً على ألياف قابلة للذوبان، كما تحتوي الشوكولاتة الداكنة على كميات كافية من البوتاسيوم والفوسفور والزنك والسيلينيوم أيضاً، إضافة إلى احتوائها على نسبة الأحماض الدهنية الصحية مع وجود حمض الأوليك، والذي يشبه زيت الزيتون وحمض البالمتيك وحمض الستيريك.

– مضادات الأكسدة: تشير بعض الدراسات إلى أن الشوكولاتة الداكنة غنية بالمركبات التي تعمل كمضادات للأكسدة وتشمل البوليفينول والكاتيكين والفلافانول.

– يحسن تدفق الدم ويخفض ضغط الدم: تشير بعض الدراسات إلى أن الشوكولاتة الداكنة قد تحسن من تدفق الدم بشكل معتدل لأن الفلافانول الموجود بها يحفز بطانة الشرايين لإنتاج أكسيد النيتريك.

–  يقلل من نسبة الكوليسترول الضار: أظهرت الدراسات أن الكاكاو قد يقلل LDL المؤكسد – الكوليسترول الضار وزيادة HDL وقد تقلل الشوكولاتة الداكنة أيضًا من مقاومة الأنسولين، وهو عامل طبي مرتبط بأمراض القلب والسكري.

–  فوائد للجلد: يعتقد أن مركبات الفلافونويد الموجودة في الشوكولاتة الداكنة قد تكون مفيدة لبشرة الإنسان، حيث تساعد المركبات النشطة بيولوجياً في الشوكولاتة الداكنة في تدفق الدم وترطيب البشرة وكثافة البشرة.

– تحسين وظيفة الدماغ: تشير بعض الدراسات إلى أن استهلاك الشوكولاتة الداكنة قد يساعد في تعزيز الوظيفة الإدراكية لدى البالغين بسبب وجود مواد مثل Theobromine / Xantheose والكافيين.

* المحتوى المنشور في هذه المدونة ليس مجلة طبية وليس بديلاً للتشخيص الطبي ويجب على الأشخاص الذين يعانون من أي مشاكل صحية استشارة الطبيب للحصول على التشخيص الطبي والتوجيه الصحي الصحيح.

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *




جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2021

آخر تحديث للموقع على 26-05-2022 06:16:30 صباحًا

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

    Enjoy this Site? Please spread the word

    • Facebook
      Facebook
    • Twitter
      Visit Us
    • YouTube
    • Instagram