ماذا يريد الزبائن؟ معايير التفاعل لمتاجر الهايبرماركت!

BENOI NAIR|مايو 17, 2021

يعتمد نجاح المتجر على سلوك المستهلكين تجاهه. من المثير للدهشة، أنه نظراً للوضع الوبائي الحالي، فنحن نشهد تغييراً في السلوك، حيث يتعين على الشركات إما التكيف والبقاء على قيد الحياة في أو ببساطة الفناء بلا حول ولا قوة.

ما أهمية تجربة التسوق داخل المتجر؟

ربما سمعت أمثالًا تسويقية مثل -“العميل هو الملك والمستهلك دائماً على حق” والسبب في وجود مثل هذه الأمثال هو أن الأعمال تتمحور دائماً على قاعدة مستهلكين مستهدفين. بعبارة أخرى أبسط، إذا كان النشاط التجاري عبارة عن جهاز، فإن “المستهلك” هو البطارية التي تشغله.

إليك هنا بعض المعلومات الرائعة حول تجربة المستهلك:

  • تحفز التجربة الإيجابية في المتجر المستهلكين على إنفاق المزيد بحكمة
  • تساعد الخبرة الإيجابية في المتجر في الاحتفاظ بالمستهلكين أيضاً

العوامل التي تعزز تجربة الزبائن:

  • سهولة توافر المنتجات وخاصة المنتجات سريعة البيع

بصفتك بائع تجزئة، فإن أحد أفضل المشاعر التي يمكن أن تشعر بها هو مشاهدة أحد الرفوف وهو يفرغ بسرعة أو نفاد المنتج من المخزون بعد الطلب الهائل. لكن هل هو في الواقع شيء جيد؟ نفاد خيار إعادة التخزين، خاصة عندما يكون لديك مستهلكين مستعدين لشراء هذا المنتج هو في الواقع علامة سيئة تؤثر على تجربة المستهلك داخل المتجر. هذا هو السبب في أن المستودعات والتخزين يلعبان دوراً مهماً في إدارة سلسلة التوريد.

  • خدمة الزبائن التي تجعلهم الملك:

ليس هناك أشخاص سريون! كل عمل ناجح له شيئان مشتركان -منتج جيد وزبون مبتسم. تحتوي بعض أفضل محلات السوبر ماركت في دبي اليوم على كاونتر تحصيل خاص للمستهلكين الذين يشترون ما يصل إلى 10 منتجات أو كاونتر تحصيل خاص للمستهلكين المسنين، مما يجعلهم يشعرون بالتقدير. ربما تترك هذه الخدمة أيضاً انطباعاً لدى المستهلكين الآخرين الذين يلاحظون كيف تحب علامة تجارية للبيع بالتجزئة معاملة المستهلكين. مبادرات مثل “المحصل الذاتي” وخدمة الزبائن الجاهزة هي شيء يعكس كيف تحب شركة ما في أن تجعل المستهلك يبتسم من خلف قناع الوجه.

  • تصميم المتجر الذي لا يجعلهم يخمنون

يرتبط إدراك العلامة التجارية كثيراً بالتخطيط داخل المتجر لأن المستهلكين لا يريدون ممارسة لعبة التخمين في كل مرة يدخلون فيها إلى المتجر. لا يساعد تخطيط المتجر المنظم أو المخطط جيداً المستهلك على اتخاذ القرار الصحيح فحسب، بل يساعده أيضاً في توفير وقت كبير من خلال تقليل وقت الانتقال بين الرفوف. تحتوي محلات السوبرماركت الشهيرة في دبي، الإمارات العربية المتحدة على أٌقسام منظمة جيداً تحتوي على أسماء الأقسام في الأعلى حتى يتمكن المستهلكون من عرضها وترتيبها بطريقة يسهل تحديد موقعها وقبل كل شيء أن تكون منطقية. تحتوي محلات السوبر ماركت كذلك على ملصقات للتباعد الاجتماعي في الأرضية لتوجيه المستهلكين وتذكيرهم بأهمية الحفاظ على مسافة آمنة وسط هذه الجائحة.

  • الاهتمام بصحة العميل وسلامته

“البروتوكولات الصحية” هو مصطلح يستخدم الآن بشكل متزايد بسبب جائحة كورونا المستمرة. لحسن الحظ، كانت محلات الهايبرماركت الشهيرة في دبي من أوائل من نفذوا جميع البروتوكولات اللازمة وفقاً للتعليمات الصادرة عن الجهات الحكومية المختصة. ربما، جعل مستهلكيك يشعرون بالأمان سيترك انطباعاً إيجابياً دائماً على سمعة الشركة ويعزز نجاحها على المدى الطويل.

 يمكن اعتبار عام 2021 عاماً مليئاً بالتحديات والفرص التي يمكن أن تمكّن قطاع البيع بالتجزئة من أن يكون أكثر تركيزاً على المستهلك.

شارك معنا بآرائك حول كيف يمكن للشركات الاستماع إلى عملائها بشكل أفضل! ضع لنا علامة “إعجاب” وشارك المعلومات في دائرتك الاجتماعية.

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *




جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2021

آخر تحديث للموقع على 19-06-2021 09:07:39 مساءً

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

    Enjoy this Site? Please spread the word

    • Facebook
      Facebook
    • Twitter
      Visit Us
    • YouTube
    • Instagram