علم طفلك الادخار وآليات توفير المال مبكراً لينفع نفسه بالمستقبل

BENOI NAIR|سبتمبر 9, 2021

يرى الخبراء أنه من الشيء المهم تعليم الأطفال آليات حفظ وتوفير المال حتى ينفع نفسه بالمستقبل وتتكون لديه خبرة في كيفية الإنفاق وإدارة الأموال، إذ أن بناء الثروة والأساس المالي يعتبر ضرورياً لأي شخص ليكون مستقلاً في الحياة، وهو شيء نتعلمه جميعاً مع الوقت وتقدم العمر.

ومع رجوع التعليم الحضوري والوجاهي بات من الضروري تعليم الطلبة فوائد التوفير، وفي هذه المدونة سنخبركم عن بعض الخيارات المتاحة والمراحل المفيدة لإدارة الأموال وتوضيح أهمية الادخار المبكر للأطفال:

  1. البنك الصغير “الحصالة”:

تعد الحصالة أو ما يسمى بنك الطفل التقليدي الصغير الذي يباع في جميع المتاجر تقريباً أحد أفضل الطرق للترويج لثقافة الادخار، إذ أن الطفل يتعلم يومياً عندما يضع الأموال بالحصالة أهمية الادخار، وسيتعلم المزيد حول تحديد الأهداف وإدارة المال في سن مبكر ستكبر معه هذا المفهوم المهم الذي سيفيده بحياته المستقبلية.

  1. الجرة أو المرتبان

الآن، هذه طريقة تكتيكية أو ذكية للغاية لتعليم الأطفال أهمية الادخار إذا أرادوا أن يشتروا لعبة جديدة أو إحدى احتياجاتهم المدرسية، فما عليك سوى إخبارهم أنه يتعين عليهم التوفير بأي وسيلة متاحة داخل المنزل سواء بعلبة صغيرة أو بدرج الخزانة الخاصة بهم، وذلك بعد إعطائهم المال بفئات صغيرة يومياً أو أسبوعياً بحيث يتم تشجيعهم باستمرار على الادخار ويتعلمون الاحتفاظ بمدخراتهم بأنفسهم.

  1. حساب بنكي

بمجرد امتلاء البنك الصغير “الحصالة”، لا تنتهي الرحلة أو الدرس بل تنتقل إلى المستوى التالي والأعلى، إذ أن عليك فتح حساب التوفير بأحد البنوك لطفلك، وإيداع ما جمعه من مال داخل الحصالة بالحساب، حيث سيعطيه ذلك شعوراً بالفخر ويساعده على فهم فكرة الفائدة والخدمات المصرفية تماما.

هنا، يمكننا القول إنه يمكن أن يختلف حجم حصلة الادخال حسب المبلغ المستهدف، وميزانية كل أسرة، ولكن على الآباء والأمهات النظر لموضوع الادخار على أنه يترك فوائد طويلة الأجل بنفوس الأطفال ويشجعهم مستقبلاً على التوفير.

هذه المدونة توعوية ولكل أب وأم حرية اختيار نوع الادخار المناسب لأولادهم حسب ميزانياتهم وأوضاعهم المالية، ونأمل بأن تكونوا قد استفدتم منها، فإذا أعجبتكم شاركونا رأيكم أو الضغط على زر الإعجاب.

يمكنك زيارة موقع تعاونية الاتحاد الذكي لشراء مجموعة متميزة من المواد المدرسية لطفلك وإلقاء نظرة على صفقات العودة إلى المدرسة.

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *




جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2021

آخر تحديث للموقع على 27-09-2021 10:54:57 صباحًا

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

    Enjoy this Site? Please spread the word

    • Facebook
      Facebook
    • Twitter
      Visit Us
    • YouTube
    • Instagram