علامات التناول المفرط للكافيين

BENOI NAIR|أكتوبر 7, 2021

تحتل القهوة والشاي مكانة خاصة في قلوب الناس وخاصة أصحاب الأنشطة الرياضية المتنوعة، ولهذا السبب تعرض المولات ومنافذ البيع بالتجزئة منتجات الشاي والقهوة المتنوعة في ممرات صالات العرض وتطرح عروض مستمرة عليها لكثرة الإقبال على شرائها لحب الناس لها.

وفي هذه المدونة نود تعريف الأشخاص الذين يستهلكون ويشربون المشروبات التي تحتوي على الكافيين على مدار اليوم بعض العلامات المحتملة التي يمكن ظهورها في حال تناول كميات كبيرة من الكافيين:

  • الأرق: الشعور بالأرق واحدة من أهم صفات الكافيين، وذلك لقدرته على تنشيطك أو إيقاظك، حيث قد يؤدي الإفراط في تناول الكافيين إلى إعاقة دورة النوم، ويجعل تناول القهوة بشكل كثير من الصعب على الناس أن يناموا لأن الدماغ لا يزال نشطاً، لهذا السبب يجب تجنب شرب القهوة والشاي في وقت متأخر من المساء حتى تتمكن من الاستمتاع بنوم هادئ والاستيقاظ في الصباح مفعم بالحيوية.
  • ضغط الدم: قد يؤدي الإفراط في تناول الكافيين إلى ارتفاع ضغط الدم بسبب تأثيره على الجهاز العصبي، وقد يؤثر على الأشخاص الذين لم يعتادوا عليه بشدة، ولهذا السبب يعاني الأشخاص الذين يتناولون مكملات ما قبل التمرين من ارتفاع في ضغط الدم.
  • زيادة التبول والجفاف: يعتبر الكافيين منشطاً جيداً أيضاً للبول، مما يعني أنه سوف يصرف الماء من جسمك إذا تم تناوله بكميات زائدة، وهذا السبب يجعل شاربي القهوة يشكون من كثرة التبول، مما يزيد من فرصة الإصابة بتهيج المثانة، خاصة عند كبار السن.
  • التعب: يزيد الكافيين من مستوى طاقتك ويجعلك نشيطًا، ولكن هل أنت مستعد لمواجهة ردة الفعل بمجرد أن تترك شرب الكافيين؟ هذا سيجعل عقلك يتساءل عن الوقود والطاقة التي كان يستمدها أين ذهبت، ونتيجة لذلك، يبدأ التعب!.
  • مشاكل المعدة: يشتهر الكافيين أيضًا بتأثيره الملين بسبب ارتباطه بـ “الجاسترين”، وهو هرمون يسرع نشاط القولون، إذ أن الإفراط في تناول الكافيين يؤدي إلى مشاكل في المعدة.

ملاحظة: لا يُقصد بالمحتوى المنشور في هذه المدونة أن يكون بديلاً للتشخيص أو المشورة الطبية، وعليك استشارة الطبيب والمختصين في الرعاية الصحية المؤهلين إذا كانت لديك أعراض صحية مشابهة للحصول على تشخيص طبي صحيح وكامل.

تعرف على مجموعة القهوة الحصرية في تعاونية الاتحاد عن طريق موقعها أو متجرها الذكي، ونحن على يقين من أنك ستحبه!

إذا أعبتك المدونة قم بالضغط على زر الإعجاب أو مشاركة المدونة أو التعليق لنا هنا:

 

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *




جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2021

آخر تحديث للموقع على 26-05-2022 05:21:57 صباحًا

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

    Enjoy this Site? Please spread the word

    • Facebook
      Facebook
    • Twitter
      Visit Us
    • YouTube
    • Instagram