دليلك الصيفي للهروب من حرارة الصيف

BENOI NAIR|يونيو 5, 2023

الجميع يعرف بأننا في الطقوس المثالية والباردة نستطيع التفكير بالعديد من الأنشطة التي من الممكن أن نقوم بها أو نخطط لعملها، مثل النزهات العائلية أو حفلات الشواء أو التخييم لساعات طويلة أو الاسترخاء، ولكن مع ارتفاع درجات الحرارة وسطوع أشعة الشمس كل هذه الأنشطة قد تتغير، وذلك لما ستسببه أشعة الشمس إذا تم التعرض لها بشكل كبير من مشاكل مثل الإنهاك الحراري، وضربة شمس.

في هذه المدونة، سنعطيك بعض الأشياء التي تساعدك على التعامل مع حرارة الصيف القاسي، إليك دليلك الصيفي للتغلب على الحر:

  • الملابس المناسبة
  • مُكَمِّلات غذائية
  • الترطيب المستمر
  • نظام غذائي جيد

سنبدأ بالملابس، والتي ربما تكون أكثر الجوانب التي يتم التقليل من شأنها في الرعاية الصيفية لأن الملابس التي ترتديها تلعب دوراً حيوياً في مدى شعورك بالراحة عندما تكون بالخارج وخاصة عند تعرضك للحرارة، فعلى سبيل المثال، الملابس الفاتحة مثل “الكتان” ليست خيالية فحسب، بل هي أيضاً تعتبر اختيار حكيم إذا كنت تخطط للخروج خلال النهار، حيث لا تمتص الألوان الزاهية الكثير من الحرارة مقارنة بالملابس ذات الألوان الداكنة، وبصرف النظر عن الكتان، يعد “القطن” فكرة جيدة أخرى إذا كنت تخطط للبقاء بارداً، بالإضافة إلى ذلك، هنالك ملابس متخصصة توفر حماية من الأشعة فوق البنفسجية بسبب استخدام أصباغ ومواد كيماوية خاصة تمنع الأشعة الضارة.

 

ثانياً: الإكسسوارات، فعندما يتعلق الأمر بالإكسسوارات التي تتماشى مع ملابسك الصيفية، فإن أول ما يأتي على رأس القائمة هو “النظارات الشمسية” عالية الجودة التي ستحمي عينيك من الأشعة فوق البنفسجية الخطيرة، ولهذا السبب يجب أن تفكر في الإنفاق على زوج من النظارات الجيدة التي تضمن الحماية عندما تكون بالخارج، ولأنه استثمار لمرة واحدة، ففكر في عملية شراء ذكية، أيضاً “القبعة”، حيث تساعد القبعة في الحفاظ على البقع الحساسة على وجهك وتعزيز صحة البشرة الخالية من التجاعيد، بالإضافة إلى ضرورة استخدام “واقي من الشمس” مع عامل حماية من الشمس (SPF)، مع ضرورة وجود مرطب شفاه جيد.

ثالثاً: الترطيب، فالصيف يؤدي إلى الجفاف، ولهذا يجب عليك شرب الماء طوال اليوم للحفاظ على صحتك، وإذا كنت تنغمس في المشروبات، فابحث عن خيار منخفض السكر والصوديوم حتى لا تتعرض صحتك للخطر، حيث إننا نعلم في هذه الأوقات المزدحمة أصبحت القهوة والشاي وقوداً للأشخاص النشطين، لكن الاستهلاك المفرط للمشروبات المحتوية على الكافيين يمكن أن يؤدي إلى الجفاف لأن لها خصائص مدرة للبول، وهنا ننصح في تناول الحلويات التي تتكون من البطيخ والتوت والحساء وماء جوز الهند وغيرها من المواد الغذائية المماثلة من السوبر ماركت المفضل لديك.

رابعاً: النظام الغذائي، فكما قد يعرف البعض منكم بالفعل، فإن ارتفاع نسبة الملح في النظام الغذائي لا يؤثر فقط على ضغط الدم، بل يؤدي أيضاً إلى الجفاف. وبالمثل، فإن المحتوى الغني بالدهون في النظام الغذائي يؤدي إلى ضغطاً إضافياً على الجهاز الهضمي، والذي قد يكون من الصعب التعامل معه خلال فصل الصيف الحار.

في الختام، من الآمان أن نقول إنه يمكن الاستمتاع بفصل الصيف على الرغم من قوة حرارته من خلال اتخاذ الاحتياطات اللازمة والبقاء بصحة جيدة. أخبرنا ما هي مشاريعك الصيفية؟ شاركها معنا في قسم التعليقات!

ولا تنسى الإعجاب ومشاركة المدونة مع أصدقائك.

 

 

ملاحظة: لا يُقصد بالمحتوى المنشور في هذه المدونة أن يكون بديلاً للتشخيص أو المشورة الطبية، وعليك استشارة الطبيب والمختصين في الرعاية الصحية المؤهلين إذا كانت لديك أعراض صحية مشابهة للحصول على تشخيص طبي صحيح وكامل.

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *




جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2023

آخر تحديث للموقع على 23-05-2024 09:00:43 صباحًا

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social Share Buttons and Icons powered by Ultimatelysocial
    error

    Enjoy this Site? Please spread the word