تجربة تسوق جديدة مع تقنية الرفوف الذكية

BENOI NAIR|أغسطس 1, 2019

واحدة من أفضل ميزات هذه التقنية هي جعل حياتنا أكثر سهولة وتطوراً. جعلت تقنية “الرف الذكي” عالم تجارة التجزئة تجربة أكثر متعة وسرعه.

   يوفر الرف الذكي ملصقات إلكترونية وإعلانات مخصصة وتقنية تعريف الهوية بواسطة الترددات اللاسلكية وتقنية استشعار إنترنت الأشياء، باختصار، ستجعل الرفوف الذكية تجربة التسوق أكثر فائدة وغنىً بالمعلومات.

الملصقات الالكترونية

في الوقت الحالي، لدينا ملصقات ورقية تحوي أسعار وخصومات ترويجية موضوعة على الرفوف في محلات السوبرماركت / الهايبرماركت. إن الملصقات الإلكترونية لن تساعد في تقليل استخدام الورق فحسب، بل ستمكن أيضاً من تغيير السعر في المتجر بأكمله بسهولة. حيث أنه مع هذه التقنية، ستتمكن محلات السوبر ماركت من عرض معلومات متعددة مثل الأسعار والإعلانات ومعلومات القيمة الغذائية وغيرها.

على سبيل المثال – إن كنت واقفاً بالقرب من أحد الأرفف، فمع هذه التقنية وباستخدام “ملفات تعريف الارتباط”، ستتمكن من مقارنة علامة تجارية بأخرى من حيث القيمة الغذائية أو الرموز الشريطية، والتي يمكن مسحها ضوئيًا للحصول على مزيد من المعلومات.

إعلانات مخصصة

مفهوم “الإعلانات المخصصة” يشبه إلى حد ما مفهوم ملفات تعريف الارتباط للمواقع الإلكترونية. كنا قد أشرنا في النقطة السابقة لإمكانية وجود رمز شريطي على الرفوف يمكن للمستهلكين مسحه ضوئياً من خلال التطبيقات الذكية لمنافذ الهايبرماركت. عندما يقوم المستهلك باستخدام التطبيق لإنشاء قائمة تسوق، فيمكن أن يتفاعل الرف الذكي مع التطبيق لإظهار الأصناف التي تحتاجها بالضبط. ومع ذلك، سيعتمد تنفيذ هذا الأمر على وقت وموافقة المستهلك قبل القيام بمزامنة بيانات التسوق عبر المنصة الإلكترونية.

تقنية تحديد الهوية بواسطة الترددات اللاسلكية

تتكون تقنية تحديد الهوية بواسطة الترددات اللاسلكية (RFID) ، من بطاقة مزودة برقاقة وقارئ وهوائي تتيح إرسال واستقبال البيانات عبر موجات الراديو. هذه التقنية في محلات السوبرماركت يمكن أن تسمح لتجار التجزئة بتتبع حالة المخزون والتأكد من وجود مخزون كاف من المنتج على الرفوف. كما سوف تساعد تقنية تحديد الهوية بواسطة الترددات اللاسلكية في تتبع ما إذا كان شخص ما قد وضع منتجاً في غير مكانه الصحيح على الرف. وبربطها بنظام نقاط البيع الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي، يمكن للتقنية الجديدة أن تجعل التسوق أسرع وأكثر راحة مما هو عليه اليوم. تخيل اختيار المنتج والمسح الضوئي والدفع أثناء الخروج في نفس الوقت!

مستشعرات إنترنت الأشياء

لأجهزة استشعار إنترنت الأشياء(IoT)  استخدامات متعددة في الهايبرماركت والتحكم في درجة الحرارة هي إحدى هذه الاستخدامات الأساسية. سوف تتحقق هذه المستشعرات من درجة الحرارة في المجمدات وغيرها من الأماكن لضمان عدم وجود تذبذبات فيها، والتي يمكن أن تفسد المنتجات المجمدة أو المبردة، والتي يمكن نقل تغييرات درجة الحرارة هذه جنباً إلى جنب مع البيانات الأخرى مباشرةً إلى مشرفي المتجر لمزيد من التحليل والعمل. يمكن أن تساعد هذه البيانات تجار التجزئة على فهم مستهلكيهم بشكل أفضل وترتيب الأصناف على الرف حسب تفضيلاتهم.

من الآمن القول إن “الرفوف الذكية” يمكن أن تكون الخطوة التالية نحو تجربة تسوق مخصصة.

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *




جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2019

آخر تحديث للموقع على 06-12-2019 11:25:20 صباحًا

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

    Enjoy this Site? Please spread the word

    • Facebook
      Facebook
    • Twitter
      Visit Us
    • YouTube
    • Instagram