(الميتافيرس) الكون الافتراضي الجديد!

BENOI NAIR|يوليو 6, 2022

هل فكرت بمعنى الكون الافتراضي الجديد، وماذا يعني؟

لقد بدأت الآراء تتباين بسبب إعادة تسمية Facebook باسم “Meta” وتلاه إعلان من Microsoft عن الاستحواذ على “Activision Blizzard” مقابل 70 مليار دولار أمريكي، ثم استثمرت Google أيضاً 39.5 مليون دولار أمريكي في صناديق الأسهم الخاصة لشركة Metaverse.، ما الذي يقومون به؟ هل يعرفون شيئاً ما أكثر مما نعرفه ومع ذلك، فإن منا من أولئك الذي ينتمون إلى أفلام وعروض الخيال العلمي والذين قد يكون فهموا الموضوع عند مشاهدة سلسلة “Johnny Quest” القديمة أو Ready Player 1.

المفهوم ليس مثاليًا بعد، لكن هذا لم يمنع الشركات من المشاركة لأن شركات مثل Gucci وJP Morgan وHSBC و Coco cola هي بعض الشركات التي انخرطت في هذا المفهوم حتى الآن.

لكي تكون محدداً أكثر في شرح المصطلح بطريقة علمية، فإن Metaverse هو نسخة من الإنترنت لعالم مفرد كونياً وغامر افتراضياً، وهو مدعوم بتقنيات الواقع الافتراضي (VR) والواقع المعزز (AR) والواقع المختلط (MR) والواقع الممتد (XR) والواقع الممتد متعدد الحواس والواقع المحاكي.

ولكي نبسط عليك الأمر أكثر، فإن Metaverse هي عبارة عن شبكة عالم افتراضي ثلاثي الأبعاد تركز على إنشاء اتصال اجتماعي، على سبيل المثال، إذا كنت تخطط لحضور حفل زفاف دون أن تكون جاهزاً على الإطلاق، فكل ما عليك فعله هو ارتداء جهاز مثل سماعة الواقع الافتراضي على أريكتك المريحة، واختيار الصورة الرمزية الخاصة بك وها أنت ذا هناك.

لقد أصبح المفهوم يتجاوز مجرد الألعاب في العالم الافتراضي وبات لديك القدرة على حضور المناسبات باستخدام تقنيات العالم الافتراضي، فقد عملت Metaverse على طمس الخطوط الفاصلة بين الواقعية والخيال، وشهدت الإمارات العربية المتحدة مؤخراً حفل زفاف عبر تقنيات  Metaverse الأول من نوعها، شاهد هنا.

وأظهرت الأزمات العالمية والتي كان أخرها أزمة كوفيد -19 الحاجة الماسة إلى تغيير تعريف التنشئة الاجتماعية وأدرك الكثير منا قيمة الإنترنت في تسهيل حياتنا اليومية، وتطورت Digi -verse  لتصبح جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية، حيث يتجه الأشخاص الآن نحو استخدام الأجهزة المحمولة باليد في كل شيء، بدلاً من فتح أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم.

 

 

هل تغيرت قواعد اللعبة؟

حسناً، الأشياء التي يفعلونها الناس باستخدام تقنية Metaverse هي بالتأكيد تغير في قواعد اللعبة، حيث أن التقارب المادي مع العالم الرقمي هو الخطوة التالية في عالمنا الحالي، فمثلاً، تخيل مشاهدة صديقك في عالم رقمي حيث لا يمكنك تمييز الفرق إذا كان حقيقياً أو مزيفاً.

 

  • كيف يمكنك أن تلعب وتأكل وتتسوق أو حتى تقوم بالترفيه عن نفسك مع الأصدقاء أو حتى كيف تعمل بالواقع الافتراضي الجديد، فيما يلي بعض الاحتمالات التي نعرفها حتى الآن:
  • مقاهي ومطاعم

لست مضطراً إلى ارتداء ملابس مناسبة للذهاب للمقهى أو المطعم في العالم الافتراضي، على الأقل لست حقيقياً لأن صورتك الرمزية يمكن أن تنضم إلى الأصدقاء لتناول القهوة، إليك هذا الفيديو عن كيفية ظهورك في المقهى الافتراضي:

 

إذا كان الفيديو جيداً أو جديداً عليك فأنت في دبي، حيث يدمج مقهى Metaterrace في مركز دبي المالي العالمي، Metaverse مع العالم الحقيقي، ويمكن لزوار المقهى الاستمتاع بوقتهم مع إطلالة رائعة على برج خليفة الشهير مع الأصدقاء الذين قد يكونون في أجزاء مختلفة من العالم.

  • بناء المجتمعات وشراء قطع الأراضي

هذا صحيح! إذا لم يكن شراء أماكن حقيقية كافياً، فستتمكن الآن من شراء عقارات افتراضية أيضًا. شاهد هذا الفيديو:

 

 

  • حضور الحفلات الموسيقية

قد تفتح Metaverse أشياء جديدة للترفيه المباشر، وذلك بمساعدة التكنولوجيا الافتراضية، حيث سيتمكن الأشخاص من الحصول على رؤية أفضل لأداء الفنانين المفضلين لديهم، وكل ذلك مع توفير تكلفة النقل والتنازل عن مستوى راحتهم، بالمناسبة هذا يحدث بالفعل، تحقق من ذلك!

  • فستان للمناسبة

ماركات الأزياء في العالم الافتراضي لا تعرض عليك فقط الحصول على بدلات لجسدك افتراضياً ولكن تقبل المدفوعات بالعملات المشفرة أيضاً، وهذا ما نسميه تجربة المستوى الأعلى في العالم الافتراضي.

 

  • ألعب لعبة

سوف تأخذ Metaverse الألعاب إلى مستويات أعلى وأقوى بجعلها غامرة، خذ “Farcana” على سبيل المثال حيث يلعب اللاعبون بدروع كاملة وأجهزة تساعد في قراءة وفهم المشاعر التي تنعكس بعد ذلك على الصورة الرمزية للألعاب، إذ يكسب اللاعبون عملات بيتكوين حقيقية بناءً على مهمتهم.

 

  • الاحتمالات مع Metaverse غير محصورة، أعطنا رأيك بما سبق أو علق على الموضوع وامنحنا إعجاباً وشاركه مع أصدقائك.

 

 

 

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *




جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2023

آخر تحديث للموقع على 23-02-2024 06:23:28 مساءً

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

    Enjoy this Site? Please spread the word

    • Facebook
      Facebook
    • Twitter
      Visit Us
    • YouTube
    • Instagram