القناع ورائحة الفم -مزيج قد يكون غير مرغوب فيه

BENOI NAIR|مارس 23, 2021

من المؤكد أن ارتداء قناع وسط هذه الجائحة أمر إلزامي، لكن أحد الاكتشافات القليلة التي أدركها الناس أثناء ارتداء القناع هو مدى سوء رائحة النفس! يمكن أن يكون هذا إما من الآثار الجانبية لارتداء القناع لفترة طويلة أو أن ضعف صحة الفم، ولكن الجمع بينهما يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مثل تسوس الأسنان ومشاكل اللثة.

كيف يؤثر ارتداء الكمامة لفترة طويلة على النفس؟

يؤدي ارتداء القناع لساعات طويلة إلى تغير نمط التنفس الطبيعي، حيث يبدأ الشخص بالتنفس من خلال فمه أيضاً للحصول على مزيد من الهواء للدخول إلى الرئتين، حيث أن زيادة التنفس عن طريق الفم يجفف اللعاب ويؤدي إلى نمو البكتيريا داخل الفم وعلى أسطح الأسنان، مما يؤدي إلى مشاكل مثل رائحة الفم الكريهة، كما أن اللعاب لا يعمل على ترطيب تجويف الفم فقط، بل يزيل السكر الزائد من الطعام الموجود في الفم.

ها هو الحل:

اشرب الماء بانتظام وحافظ على الترطيب بشكل مستمر إذا كنت تريد تجنب جفاف الفم. أفضل مشروب لك هو الماء بدلا من المشروبات التي تحتوي على الكافيين أو المشروبات الغازية لتجنب السكريات التي تؤثر على صحة الفم والجسم معاً.

تناول طعاماً جيداً -تناول طعاماً صحياً غنياً بالفيتامينات والمعادن، بينما نحتاج إلى تجنب الأطعمة المصنعة التي تحتوي على سعرات حرارية وسكر غير مفيد، كما يمكنك الحصول على الخضار والفواكه الطازجة من تعاونية الاتحاد في دبي وحتى طلبها باستخدام المتجر الإلكتروني الذكي الآن.

تجنب المواد الغذائية ذات الرائحة النفاذة -تحتوي المواد الغذائية مثل البصل والأسماك والبيض وغيرها الكثير على شيء يعرف باسم “الكبريتيدات” التي تطلق رائحة تشبه الكبريت عند الاستهلاك، قد تضمن هذه الاطعمة في وقت لاحق من المساء عندما تكون في المنزل أو خلال عطلات نهاية الأسبوع عندما لا تكون في المكتب جوار أشخاص أبرياء. عادةً، تظل الكبريتيدات في مجرى الدم لمدة 72 ساعة، لذلك قد ترغب في التفكير بالأمر بشكل جدي.

قم بتغيير قناعك بانتظام أو نظفه -مع كل زفير، تترك الكبريتيدات ورائحة الفم الكريهة مسببة البكتيريا على مرشح القناع، مما يجعل القناع كريه الرائحة مع مرور الوقت، هذا سبب آخر لضرورة تغيير الأقنعة بانتظام أو تنظيفها بشكل متكرر إذا كنت تستخدم قناع يمكن إعادة استخدامه، ومن المهم أثناء التخلص من القناع، ضع في اعتبارك قطع حلقات الأذن حتى لا يتم إعادة استخدامه مرة أخرى.

نظافة الفم والفحص -إن نظافة الفم الجيدة جنباً إلى جنب مع النظام الغذائي الجيد تبقي البكتيريا المسببة لرائحة الفم بعيداً عنك. ومع ذلك، فإن فحوصات الأسنان المنتظمة التي يقوم بها متخصصون ستساعدك على اكتشاف العلامات المبكرة لتسوس الأسنان وغيرها من المشكلات التي تؤدي إلى رائحة الفم الكريهة.

دعنا نعرف رأيك في الموضوع. أعطنا اشارة “أعجبني” إذا فادتك المعلومات التي ذكرناها.

اعثر على بعض من أفضل منتجات العناية بنظافة الفم والاسنان في أي فرع من فروع تعاونية الاتحاد في دبي. تحقق من أحدث عروض تعاونية الاتحاد هنا.

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *




جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2021

آخر تحديث للموقع على 12-05-2021 08:08:55 صباحًا

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

    Enjoy this Site? Please spread the word

    • Facebook
      Facebook
    • Twitter
      Visit Us
    • YouTube
    • Instagram