السيارات الكهربائية… ما لها وما عليها!!

BENOI NAIR|أكتوبر 28, 2020

يعتبر مفهوم السيارات الكهربائية مفهوماً حديثاً في صناعة السيارات ويشمل المركبات التي تعمل بالطاقة الكهربائية بدلاً عن الوقود الحفري مثل البنزين والغاز والديزل.

هناك مجموعة من العلامات التجارية المشهورة لشركات السيارات التي قامت بإنتاج سيارات كهربائية مثل تسلا ونيسان وفورد ورينو وشفروليه وغيرها.

في هذه المدونة سنحاول تحديد ما للسيارات الكهربائية وما عليها حتى الوقت الحاضر. بانتظار أن يحمل المستقبل آفاقاً جديدة يجعل من السيارات الكهربائية أكثر جدوى واعتمادية، خصوصاً بعد الطفرة الكبيرة في جودة هذه الصناعة خلال العقد الماضي.

إليكم أولاً أهم مزايا السيارات الكهربائية:

توفير المال

لا تحتاج السيارات الكهربائية إلى تعبئتها بالوقود مما يعني توفير الكثير من الأموال التي تنفق على وقود السيارات التقليدية. وايضاً لا تحتاج السيارات الكهربائية غير إعادة شحنها بالكهرباء والذي تعتبر تكاليفه منخفضة مقارنةً بالوقود، كما توجد بعض الورش التي تعمل على شحن البطارية بواسطة ألواح الطاقة الشمسية.  .

 

الراحة –

قل وداعاً للانتظار في محطة البنزين لأنه وأثناء استرخائك في المنزل، يتم شحن سيارتك عبر محطة الطاقة الخاصة بك في منزلك

 

توفير اضافي

 إضافة إلى الأموال التي توفرها من عدم تعبئة الوقود، تقدم بعض الحكومات حوافز كبيرة لتحفيز الناس على التحول من السيارة التقليدية إلى امتلاك سيارة كهربائية. حيث توفر بعض الجهات الحكومية مواقف مجانية للسيارات وتخصيص محطات شحن لها. إضافة الى ذلك يحصل مالكو السيارات الكهربائية على خصومات على رسوم التسجيل والتجديد.

.

السيارات الكهربائية صديقة للبيئة

لا تصدر السيارات الكهربائية أي ضجيج، لذلك يمكن لها أن تمر بجانبك من دون أن تشعر بها!! إضافة إلى الهدوء فإنها لا تطلق أي انبعاثات كربونية من أي نوع، فبالتالي تحافظ على البيئة، يمكنك أن تقرأ كيف تدعم حكومة دبي المزيد من المركبات الكهربائية في السنوات القادمة بالضغط  هنا

.

وفي المقابل نذكر لكم أهم النقاط التي تحتاج إلى المزيد من التحسين في عمل السيارات الكهربائية.

محدودية المحطات الكهربائية

لعل هذه النقطة من أكثر النقاط التي تحتاج إلى تطوير وتحسين في الوقت الحالي. بالرغم من ان السيارات الكهربائية تحظى بشعبية متزايدة ولكنها في نفس الوقت مفهوم جديد نسبياً، حيث أن هناك العديد من الأماكن التي لا يوجد بها محطة شحن كهربائية. مما يجعل  إعادة الشحن امراً مقلقاً في بعض الاحيان.

ارتفاع ثمنها

لا تزال السيارات الكهربائية أغلى من السيارات التقليدية، مما يقلل من عدد الأشخاص الذين سيفكرون في اقتنائها.

شحن البطارية

إن مجرد التفكير في الخروج بسيارتك وقد نسيت شحنها هي فكرة سيئة. وتتطلب رحلات السفر الطويلة ضمان شحن البطارية طوال الليل لتكون جاهزة في الصباح.

الهدوء الشديد

كما أن الهدوء الشديد يعتبر ميزة فإن له بعض التأثيرات العكسية، حيث أن تواجد السيارة الكهربائية في النقاط العمياء لسياراتك قد يشكل خطراً حيث أن صوت السيارة المارة بقربك في المناطق العمياء يساعد على اكتشافها والتنبه لها.

بين السلب والايجاب، لا يمكن انكار الشعبية المتزايدة للسيارات الكهربائية التي قد تنتشر في المستقبل القريب حيث انها عصرية ونقلة نوعية في تاريخ صناعة المحركات والمركبات.

اقرأ مدونتنا عن التنمية المستدامة بالضغط هنا. و “شارك” هذه المعلومات مع أعزائك او “بالتعليق” لنعرف آرائك.

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *




جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2020

آخر تحديث للموقع على 01-12-2020 12:55:42 مساءً

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

    Enjoy this Site? Please spread the word

    • Facebook
      Facebook
    • Twitter
      Visit Us
    • YouTube
    • Instagram